طريقة الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024

الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي
الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

قبل الحديث عن طريقة الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي، لا بد لنا أولا من معرفة ما هو الذكاء الاصطناعي؟ وكيف يشتغل؟ وهل هنا طرق اخرى للربح بالذكاء الاصطناعي؟

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي هو فرع من علوم الحاسوب، وعن طريقه يتم إنشاء برامج حاسوبية تستطيع العمل مثل الذكاء البشري والقيام بالمهام التي تتطلب التفكير والتحليل واتخاذ القرارات بشكل مستقل مثل الإنسان.
ويتميز الذكاء الاصطناعي باستخدام تقنيات التعلم الآلي، حيث يمكنه الاعتماد على نفسه في التعلم وتطوير أنظمته المعرفية وفهم كل اللغات البشرية وتلبية حاجيات المستخدمين مهما كانت صعبة أو معقدة.
وقد أصبح الذكاء الاصطناعي اليوم يهيمن على كل المجالات في الأنترنت (مجال تصميم الصور – مجال تصميم الفيديوهات – مجال البرمجة – مجال التدوين أو كتابة مقالات حصرية – مجال التعليم …) ويبدو أن في المستقبل القريب سيصبح الذكاء الاصطناعي هو المسيطر والمهيمن على الانترنت وبالتالي لن نحتاج الى الانسان للقيام ببعض المهام والذكاء الاصطناعي سيغنينا عن ذلك.

طرق الربح بالذكاء الاصطناعي

إذا كنت مهتم بموضوع الربح من الأنترنت بالذكاء الاصطناعي، فهناك مجالات كثيرة في الأنترنت يمكنك الربح منها بالذكاء الاصطناعي، وفي هذه الفقرة سأذكر لك بعض هذه المجالات:

  • الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي : عن طريق تصوير فيديوهات بالذكاء الاصطناعي ونشرها في قناة على يوتيوب، وإذا حصلت على مشاهدات كثيرة ستحقق أرباح كبيرة.
  • الربح من التدوين بالذكاء الاصطناعي : وذلك عن طريق انشاء مدونة الكترونية (في بلوجر أو ووردبريس) والإعتماد على الذكاء الاصطناعي كمساعد لك في كتابة المقالات (سنتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل لاحقا).
  • الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد بالذكاء الاصطناعي : هناك الكثير من المبرمجين الآن في هذه الفترة يعتمدون كثيرا على الذكاء الاصطناعي في برمجة تطبيقات الهواتف، بدل برمجها في مدة شهر تقريبا الآن مع الذكاء الاصطناعي يمكن برمجتها في مدة يوم واحد.
  • الربح من تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي : يمكنك البحث عن مواقع الذكاء الاصطناعي التي توفر خدمة تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، وبعد تصميمها يمكنك بيعها لأشخاص أخرين أو لعملائك الذين طلبوا منك مثل هذه الخدمة.

والعديد من المهام الآخرى التي يمكنك القيام بها بالذكاء الاصطناعي وربح منها المال عبر الأنترنت.

طريقة الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

في الآونة الأخير ظهرت الكثير من القنوات على يوتيوب تعتمد على الذكاء الإصطناعي في انشاء المحتوى، وتربح آلاف الدولارات في الشهر، لكن بشرط يجب الإشتغال بالمحتوى الأنجليزي بدل المحتوى العربي، لأن المحتوى الإنجليزي مربح جدا، وفي ما يلي سأبين لك الفرق بينهما:

قناة يوتيوب عربيةقناة يوتيوب انجليزية
ارباح 1000 مشاهدة كحد أقصى تصل إلى 1 دولارارباح 1000 مشاهدة تصل في بعض الأحيان الى 30 دولار
اذا اشتغلت على المحتوى العربي سيتابعك العرب فقطسيتابعك كل مستخدمي يوتيوب في جميع أنحاء العالم
عدد المشتركين المحتملين في القناة سيكون محدودانت تستهدف جمهور كبير وعالمي وبالتالي عدد المشتركين المحتملين غير محدود
في المحتوى العربي لا توجد منافسة قويةفي المحتوى الأجنبي المنافسة شرسة
يمكنك الحصول على مشاهدات كثيرة في فيديوهاتك بسهولةصعب الحصول على مشاهدات كثيرة بسرعة بسبب كثرة المنافسين
الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

المحتوى الإنجليزي في يوتيوب مربح جدا، لكن يجب عليك العمل بجد للحصول على الكثير من المشاهدات، لأنك في هذا النوع من المحتوى تنافس قنوات كبيرة من كل أنحاء العالم، فالصبر والاستمرارية هما سر تحقيق النجاح.

في هذا الشرح سنعتمد على موقع movio (يمكنك الدخول إليه من هنا) من أجل الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي، أولا قم بالدخول الى الموقع ثم تابع معي هذا الشرح:

بالرغم من ان الذكاء الاصطناعي قد يساعدنا كثيرا في انشاء فيديوهات احترافية ونشرها في يوتيوب للربح منها، لا تعتقد أن الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي سهل جدا ولن يأخذ من وقتك الكثير، نعم هو سهل لسببين إثنين:

  • يمكنك انشاء قناة اجنبية والحديث فيها باللغة الإنجليزية بالرغم من أنك لا تعرف الإنجليزية.
  • حتى لو كنت لا تستطيع الظهور بوجهك في الفيديوهات، يمكنك تصميم شخصيتك الخاصة بالذكاء الاصطناعي والظهور بها في الفيديوهات.

لكن في المقابل، الربح من يوتيوب بالذكاء الاصطناعي سيأخذ منك وقت أطول لتجهيز فيديو احترافي يستحق المشاهدة، لذلك حاول الاشتغال باحترافية في قناتك حتى تتمكن من تحقيق النجاح المطلوب.