الربح من الأنترنت بين الحقيقة والوهم

الربح من الأنترنت بين الحقيقة والوهم
الربح من الأنترنت بين الحقيقة والوهم

ربما قد سمعت بمصطلح “الربح من الأنترنت” أكثر من مرة بل ربما تسمعه يتردد في أذنيك كل يوم أكثر من تردد اسمك، فهل بالفعل يوجد ربح من الأنترنت؟ وهل الربح من الأنترنت حقيقة أم وهم؟

الربح من الأنترنت حقيقة لا تقبل النقاش

قبل أكثر من عشر سنوات تقريبا من الآن، كان في المجتمع العربي صعب تصديق الربح من الأنترنت، واغلب الناس كاونوا لا يصدقون وجود الربح من الأنترنت ويكذبون كل من يتحدث عنه.

لكن بعد الثورة التي قام بها YouTube في عالم الربح من الفيديوهات ابتداءً من سنة 2010 تقريبا، بدأ الانسان العربي يحتك أكثر فأكثر مع الأنترنت ويتعلم من YouTube كل المعرفة التي فاتته بخصوص العمل اونلاين، فقام الكثير من الشباب العربي بإنشاء مدونات على الأنترنت والتسابق لنشر المعلومات المترجمة من المحتوى الإنجليزي، وهكذا بدأت المعرفة الإلكترونية تنتشر باللغة العربية أكثر فأكثر في الأنترنت.

السؤال المطروح هنا: لماذا كان الشباب العربي يتسابق في نشر المقالات التعليمية؟ هل ذلك كان حبا في المشاركة فقط؟ أم أن هناك حافز أخر حفزهم على هذه المشاركة والتسابق نحوها؟

الحافز الذي شجع الشباب العربي في مشاركة المعرفة باللغة العربية في الأنترنت هو اكتشافه لحقيقة الربح من الأنترنت، وأدرك أن العمل في الانترنت ممكن بل من خلاله يمكن كسب المال الكثير، وأكثر من ذلك انهم يربحون مما ينشرون، كيف ذلك؟

بعض طرق الربح من الأنترنت

الربح من الأنترنت في المجتمعات الغربية بدأ منذ اكتشاف الأنترنت في منتصف تسعينيات القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت ظهرت الكثير من طرق الربح من الأنترنت.

الربح من يوتيوب

يعتبر الربح من يوتيوب الآن من أشهر طرق الربح من الأنترنت، بل هناك البعض من يعتقد أن الطريقة الوحيدة للعمل في الأنترنت هي انشاء قناة على يويتوب وتحقيق الربح منها، وذلك لسهولة العمل في هذه المنصة.

تأسس يوتيوب كموقع إلكتروني سنة 2005 على يد مجموعة من موظفي شركة PayPal، وكان الغرض منه هو نشر فيه فيديوهات لمشاهدتها من طرف زوار الموقع، فبدأت فكرة هذا المشروع تتطور إلى حدود سنة 2006 التي فيها أصبح يوتيوب أسرع المواقع نموا وشهرة، فقررت شركة google شراء الموقع من أصحابه بثمن 1,6 مليار دولار أمريكي، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن أصبح يوتيوب تابع لشركة Google.

أما بخصوص طريقة الربح من يوتيوب، يكفي إنشاء قناة على يوتيوب وبدأ نشر فيها فيديوهاتك، وبعد تحقيق فيها شروط الربح من يوتيوب تقوم بإرسالها الى المراجعة، وعندما يتم قبولها في المراجعة مباشرة تبدأ الربح منها.

الربح من الأنترنت

الربح من يوتيوب يكون من اعلانات غوغل التي تظهر للمشاهدين أثناء مشاهدة فيديوهاتك على يوتيوب، وكلما حصلت على مشاهدات كثيرة ستحصل على أرباح أكثر.

الربح من المدونة

هناك طريقة أخرى للربح من الأنترنت، وهي نفس الطريقة التي أعتمد عليها في هذا الموقع الإلكتروني الذي يسمى “مدونة”، حيث يمكنك انشاء موقع إلكتروني أو مدونة في المنصات المعروفة بهذا المجال مثل blogger أو wordpress، وبدأ نشر فيها مقالات، وبعد نشرك للكثير من المقالات تقوم بربط المدونة مع google adsense، مباشرة بعد قبولها في المراجعة من طرف غوغل أدسنس تبدأ اعلانات google تظهر في مقالاتك، وكلما حصلت على زيارات لمدونتك وقام الزوار بالنقر على اعلانات غوغل تربح المال مقابل ذلك.

الربح من الأنترنت

وهناك الكثير من طرق الربح من الأنترنت التي لا يمكن حصرها في فقرات معدودة أو مقال واحد، وفي المستقبل ان شاء الله سأفصل في هذا الموضوع أكثر فأكثر وسأشارك معكم طرق يمكنك من خلالها ربح آلاف الدولارات في الشهر.

خلاصة

كل من يكذّب حقيقة الربح من الأنترنت في زمننا هذا فهو يعاني من الأمية ولا يمكنه في الأيام القليلة المقبلة التأقلم معنا في هذا العالم الذي يتطور بشكل رهيب جدا، خصوصا بعد ظهور الذكاء الإصطناعي وإكتساحه كل المجالات والذي سيفرض علينا جميعا استخدام الأنترنت للعيش بشكل طبيعي.

ولنا لقاء في مقالات مقبلة سأشرح لكم فيها طريقة استغلال الذكاء الإصطناعي في تطوير عملكم في الأنترنت، وكذلك طريقة استغلاله في مضاعفة أرباحكم.