6 أسباب إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة

إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة
إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة

إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة، اصبح في الآونة الاخيرة من المشاكل الشائعة عند الكثير من المستخدمين، فبعد العناء الشاق من انشاء حساب ادسنس والبحث عن طرق زيادة الارباح، نتفاجئ في نهاية المطاف ان حساب ادسنس تم ايقافه نهائيا بسبب زيارات غير صالحة، ونحن لا ندري ما السبب بالضبط الذي أدى الى ذلك.

و المعلوم ايضا ان ادسنس عندما تقوم بايقاف اي حساب لا تُعلم صاحبه بسبب ايقاف حسابه، لذلك وجب على كل مستخدمي الادسنس الاطلاع على أسباب إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة من اجل معرفة الاسباب وتجنبها لضمان الاستمرارية في العمل مع ادسنس.

ومنه ففي هذا المقال ستجد اهم اسباب إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة من اجل تجنبها، وكل هذه الاسباب مستخلصة من سياسات ادسنس، اي ان كل ما سأذكره لك سيكون من مصدره الموثوق، وكل الروابط التي ستحتاجها من اجل التأكد سأرفقها لك ضمن المقال.

اهم أسباب إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة

إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة
إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة

كما سبقت الاشارة فـ إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة له عدة اسباب من بينها:

النقرات الغير الشرعية التي سببها زيارات غير صالحة

العديد من المبتدئين في مجال الربح من الادسنس، عند قبول مدونتهم أو قناتهم في تحقيق الربح، اول ما يواجهونه وهي مشكلة قلة الارباح، وبدل العمل و الاجتهاد من اجل زيادة الربح بشكل قانوني، يلجؤون الى تبادل مشاهدة الاعلانات مع الاخرين ويشجعونهم للنقر على الاعلانات، و حسب اعتقادهم ان ذلك سيزيد من نسبة ارباحهم، وانما العكس تماما، لان هذه الطريقة بالنسبة للادسنس هي طريقة غير شرعية، وكل النقرات على الاعلانات التي تأتي عبر هذه الطريقة في العمل تعتبرها الادسنس نقرات غير شرعية، والنتيجة تكون إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة للأبد.

سأختصر لك أشهر الطرق التي يعتمد عليها البعض في زيادة الأرباح والتي تؤدي الى مشكلة إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة:

- استخدام VPN: الكثير من أصحاب حسابات أدسنس عندما يريدون مضاعفة أرباحهم يستخدمون برامج وتطبيقات VPN من أجل إخفاء وتغيير معلوماتهم (مثل: اسم الموقع الجغرافي – ip الجهاز – ip مصدر الأنترنت …) أثناء مشاهدة اعلانات أدسنس بأنفسهم والنقر عليها، ويعتقدون أن بهذه الطريقة لن تتمكن أدسنس بالتعرف على خداعهم لها، بالعكس تمام، مهما طال الوقت ستتعرف أدسنس على أنك تشتغل بطريقة غير قانونية لزيادة الأرباح، وبالتالي النتيجة ستكون إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة، لذلك حذاري من استخدام هذه الطريقة.

- استخدام Proxy: هذه الطريقة في زيادة ارباح أدسنس، هي كذلك طريقة مخادعة وغير قانونية، وهي شبيهة بالطريقة الأولى في طريقة العمل، حاول تجنبها.

- تبادل مشاهدة اعلانات ادسنس في مجموعات الواتساب: من أشهر الطرق المخادعة التي يستخدمها الكثير من أصحاب حسابات ادسنس لزيادة الارباح، هي انشاء مجموعات على واتساب تضم عدد كبير من المستخدمين لتبادل مشاهدة اعلانات ادسنس، هذه الطريقة كذلك تسبب مشكلة إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة حاول تجنبها.

- تبادل مشاهدة اعلانات ادسنس في مجموعات التليجرام، هي كذلك غير قانونية حاول تجنها.

- تبادل مشاهدة اعلانات ادسنس في مجموعات الفيس بوك، هي أيضا غير شرعية يجب عليك تجنبها.

اقرأ سياسة ادسنس بهذا الخصوص من هنا: ما هي الزيارات غير الصالحة؟

جلب الترافيك الآلي

المقصود بجلب الترافيك الآلي، هو ان يقوم مستخدم ادسنس باستخدام بعض البرامج أو المواقع لجلب الترافيك الى موقعه او لقناته على يوتيوب قصد زيادة نسبة الزايارات وبالتالي زيادة نسبة الارباح.
و هناك البعض الاخر يشتغل على تبادل المشاهدات لنفس الغاية (زيادة ارباح ادسنس)، فهذه الطريقة في العمل هي ايضا مخالفة لسياسات ادسنس، وستؤدي الى إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة.
و ان اردت جلب الترافيك الشرعي لموقعك او قناتك على يوتيوب حاول البحث عن المصادر المعترف بها من قبل ادسنس من اجل شراء زيارات إلى موقعك او قناتك دون مشاكل ودون غلق حسابك في ادسنس.

وأنصحك باستخدام هذه الطرق لجلب الزيارات بطريقة شرعية:

- انشئ حسابات في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، كن نشط فيها من خلال مشاركة روابط مقالاتك أو فيديوهاتك باستمرار مع متابعينك، لان هذه الطريقة شرعية 100/100 ولن تسبب لك المشاكل مع ادسنس.

- اذا اردت شراء الترافيك، أنصحك بشرائه من google ads، أو من مواقع التواصل الاجتماعي مثل facebook و غيره ، لان هذا النوع من الترافيك موثوق وقانوني.

- اشتغل بأساسيات seo، وذلك من خلال نشر مقالات أو فيديوهات في يوتيوب ملتزما في ذلك بمعايير seo، لكي تجلب زيارات من محراكات البحث، وهذه هي أفضل طريقة على الاطلاق، لكنها صعبة نوعا ما ويجب عليك بدايةً دراسة seo جيدا وكسب التجربة في التعامل معه من اجل الاحتراف فيه.

اقرأ سياسة ادسنس المرتبطة بهذا الموضوع من هنا : شراء زيارات إلى موقعك أو قناتك على يوتيوب

إقرا أيضا: ما هو سيو يوتيوب ؟ | تصدر نتائج البحث في اليوتيوب seo youtube

تعدد حسابات ادسنس

المقصود بتعدد حسابات ادسنس، هو ان تنشئ اكثر من حساب ادسنس بنفس المعلومات الشخصية، فادسنس في سياساتها تنهي بعدم امتلاك الشخص الواحد اكثر من حساب، لذلك يجب عليك عدم انشاء أكثر من حساب ادسنس بنفس اسمك العائلي والشخصي، واكتفي بحساب ادسنس واحد، وإذا اكتشفت أدسنس أنك تقوم بذلك ستقوم بإيقاف كل حساباتك.

و حتى اذا تمكنت من انشاء أكثر من حساب ادسنس وكل حساب بمعلومات شخصية مختلفة، أو كنتم أكثر من شخص كل واحد منكم يمتلك حساب ادسنس خاص به، يجب عليك عدم فتح كل هذه الحسابات في جهاز واحد، لان في هذه الحالة اذا تم ايقاف احد حسابات ادسنس بسبب زيارات غير صالحة سيتم ايقاف الحسابات الاخرى كذلك لنفس السبب.

أيضا إذا كنت تمتلك أكثر من حساب ادسنس، وكل حساب انشأته بمعلومات شخصية مختلفة عن معلومات الحسابات الاخرى، وقمت بربطها مع حساب بنكي واحد، في هذه الحالة كذلك بنسبة 50% إذا تم إيقاف احد حساباتك بسبب نقرات غير صالحة سيتم ايقاف كل الحسابات الاخرى المرتبط بنفس الحساب البنكي.

لذلك حتى لا تواجه مشكلة إيقاف حسابك ادسنس بسبب زيارات غير صالحة حاول تجنب الأمور الآتية:

- لا تقم بفتح حسابك ادسنس في جهاز شخص اخر يمتلك هو أيضا حساب ادسنس.

- لا تنشئ أكثر من حساب ادسنس بنفس اسمك العائلي والشخصي.

- تجنب قدر المستطاع ربط حسابك البنكي مع أكثر من حساب ادسنس.

اقرأ سياسة ادسنس المرتبط بتعدد حسابات ادسنس من هنا: امتلاك اكثر من حساب ادسنس

مشاهدة اعلانات حسابك ادسنس بنفسك

الكثير من المبتدئين عندما يواجهون مشاكل تخص قلة ارباح ادسنس يحاولون زيادة الارباح عن طريق مشاهد اعلانات ادسنس الخاصة بحسابهم بانفسهم والنقر عليها، فهذا ايضا يعتبر مخالفا لسياسات ادسنس.

وهناك بعض المستخدمين بحسن النية يشاهدون اعلانات حسابهم بأنفسهم وهم لا يعلمون، وسأعطي لك بعض الأمثلة لكي لا تقم بفعل ما يفعلون:

- بعد نشر مقال في مدونتك، لا تقم بالدخول الى المقال من أجل مراجعته وإعلانات ادسنس تظهر عليه، وإذا اردت ذلك قم أولا بتوقيف عرض اعلانات ادسنس ثم راجع مقالك وبعد الانتهاء يمكنك إعادة إظهارها من جديد، لكي تتجنب مشاهدة الاعلانات بنفسك.

- إذا كنت تربح من قناة على يوتيوب، تجب مشاهدة فيديوهات قناتك بنفسك، وإذا اردت فعل ذلك قم أولا بإيقاف الربح على الفيديوهات من استوديو يوتيوب ثم بعدها شاهد فيديوهاتك، وبعد الانتهاء قم بإعادة تفعيل عليها الربح.

خلاصة القول: اذا اردت تجنب إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة لا تحاول مشاهدة اعلاناتك بنفسك او محاولة النقر على الاعلانات لان ذلك سيشكل خطر على حساب ادسنس الخاص بك.

من اجل الاطلاع على ما ذكرته الادسنس في سياسات بهذا الخصوص ما عليك سوى النقر على هذا الرابط، ثم التوجه الى ما أسمته ادسنس بـ ” نقرتُ بغير قصد على إعلاناتي. فهل يتسبب ذلك في مشكلة لحسابي؟”.

المحتوى الإباحي

هذه السياسة ليست غريبة على اغلبية القراء لهذا المقال، و المعلوم ان ادسنس لا تدعم المحتوى الإباحي، وحتى اعلاناتها التي تعرضها لدى الناشرين لا يوجد فيها اي شيء يندرج ضمن المحتوى الإباحي، لذلك اذا حاولت النشر و الاشتغال على هذا المحتوى سيتم مباشرة إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة دون تردد.
تعرف على المزيد من هنا: سياسات الناشرين في ادسنس

انتهاك حقوق الملكية

المقصود بـ انتهاك حقوق الملكية، وهو ان تقوم باخذ صور او نصوص او فيديوهات خاصة بشخص اخر ولا تملكها ونشرها قصد الربح منها عن طريق اعلانات ادسنس، فذلك يعتبر مخالفا في سياسات ادسنس الاعلانية.

قد يقول قائل: المعلوم أن مخالفة حقوق الطبع والنشر في يوتيوب أو في المدونة نحصل على مخالفة أو انذار ولا يتم إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة ؟
نعم ذلك صحيح، لكن اذا تماديت في انتهاك حقوق الملكية سيؤدي ذلك الى إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة، خصوص في المدونة، تكرار هذا الخطأ في عملك في التدوين سيؤدي الى ايقاف حسابك ادسنس كن على يقين، أما في يوتيوب الأمر مختلف نوعا ما لأن العقاب في يوتيوب أشد بكثير من ايقاف حساب ادسنس المرتبط مع القناة، حيث اذا حصلت على ثلاث مخالفات حقوق الطبع والنشر في مدة 90 يوم سيتم غلق قناتك نهائيا من يوتيوب، وفي بعض الأحيان يتم كذلك إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة.

اذا اردت الاطلاع على المزيد حول انتهاك حقوق الملكية، إقرا المقال أعلاه الذي بعنوان “سياسات الناشرين”.

الاجابة عن بعض الأسئلة الشائعة بخصوص إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة

إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة
إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة

1- هل جلب زيارات كثيرة من مواقع التواصل الاجتماعي تسبب مشكلة الزيارات الغير الصالحة؟

جلب الكثير من الزيارات من مواقع التواصل الاجتماعي لن تسبب لك مشكلة الزيارات الغير الصالحة، ولكن ينصح بتنويع مصدر الزيارات، لانك إذا ركزت على مصدر واحد لجلب الزيارات ستحدث لك مشكلة أخرى وهي مشكلة تقييد عرض اعلانات ادسنس، وبالتالي ادسنس ستضع تقييد لحسابك ولن يتم عرض الاعلانات في موقعك الالكتروني وستخسر الكثير من الارباح لذلك نوّع في مصادر الزيارات وركز كذلك على احتراف seo لجلب زيارات من محركات البحث.
أما بالنسبة لأصحاب قنوات يوتيوب، لا تقلقوا بخصوص تقييد عرض اعلانات ادسنس في قنواتكم بسب الاعتماد على مصدر واحد لجلب المشاهدات، يمكنكم الاعتماد على مصدر واحد لا مشكلة، بشرط العمل على اظهار فيديوهاتكم في محركات بحث يوتيوب وجلب مشاهدات من البحث كذلك ومن قائمة الفيديوهات المقترحة.

2- هل انشاء اكثر من حساب ادسنس مخالف لسياسات ادسنس؟

نعم أكيد ذلك مخالف للسياسات، وإذا اكتشفتك ادسنس ستقوم بايقاف حسابك بحجة تعدد الحسابات، وفي بعض الاحيان تذكر لك ادسنس أنه قد تم إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة، لكن السبب الحقيقي في هذه الحالة هو تعدد الحسابات.
وإذا كنت مضطر لانشاء أكثر من حساب ادسنس، انصحك بانشائها بأسماء حقيقة لأشخاص أخرين قد يكونوا من اقاربك أو اصدقائك، وتذكر أن في مرحلة اثبات الهوية في ادسنس ستحتاج اثبات الهوية بالبطاقة الشخصية الخاصة بالشخص الذي انشأت حساب ادسنس باسمه، لذلك انتبه لهذه المسألة وأنشئ حساب باسم شخص يمكنه منحك بطاقته الشخصية للقيام باثبات الهوية.

3-هل يمكن ربط حساب بنكي واحد مع أكثر من حساب ادسنس؟

حسب ما قاله الكثير من اعضاء فريق دعم ادسنس، نعم يمكن ربط حساب بنكي واحد مع أكثر من حساب ادسنس دون أي مشكلة، والكثير من مستخدمي أدسنس فعلوا هذه الطريقة ونجحت معهم وهم الآن يسحبون ارباحهم من ادسنس بطريقة عادية.

ومع ذلك تجدر الاشارة الى أن هناك البعض من أعضاء فريق دعم ادسنس أجاب عن هذا السؤال بالعكس، يعني أجاب بـ: لا يمكن ربط حساب بنكي واحد مع أكثر من حساب ادسنس، وحجته في ذلك أن البنك لا يمكنه استيلام دفعتين في شهر واحد من أكثر من أدسنس، لكن صراحة هذه الحجة ليس صحيحة، لان أغلب البنوك تقبل استيلام أكثر من دفعة ادسنس في الشهر الواحد، لذلك (حسب رأيي) يمكنك ربط حساب بنكي واحد مع أكثر من حساب ادسنس عادي جدا، لان التجربة هي التي تحدد لنا الصواب من الخطأ.

4- كيف يمكنني التبليغ عن النقرات الغير الصالحة لتجنب إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة؟

من المعلوم أن الكثير من اصحاب حسابات ادسنس تحدث لهم مشكلة إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة وهم لم يرتكبوا أي خطأ، وغالبا الخطأ يرتكبه الزوار للمدونة أو المشاهدين لقناتك على يوتيوب عن طريق الضغط العشوائي على اعلانات أدسنس، في هذه الحالة : بالرغم من ان الخطأ ليس خطأك فادسنس تحملك أنت المسؤولية لانك لم تراقب احصاءات حسابك جيدا.

لذلك يجب عليك كل يوم مراقبة احصائيات حسابك أدسنس، واذا وجدت أي نشاط مريب في حسابك يجب عليك التبليغ من خلال هذا الرابط: التبليغ و إزالة النقرات الغير الشرعية من حساب ادسنس، أو يمكنك اتباع الشرح الموجود في الفيديو أسفله شرحت فيه طريقة التبليغ.

ملاحظة: في هذا الفيديو شرحت طريقة معرفة النقرات الغير شرعية في قناة على يوتيوب وطريقة التبليغ عنها، أما إذا كنت تشتغل في المدونة يمكنك معرفة هل توجد نقرات غير شرعية أم لا من خلال مقارنة عدد مرات ظهور الاعلانات في المدونة مع نسبة النقر عليها، فإذا وجدت أن نسبة النقر مرتفعة جدا مقارنة مع المعتاد إعلم حينها أن هناك نقرات غير صالحة يجب عليك البليغ عنها، وطريقة التبليغ هي نفسها، كما هو موضح في الفيديو أسفله.

خلاصة: إيقاف حساب ادسنس بسبب زيارات غير صالحة مشكلة يواجهها الكثير من مستخدمي جوجل ادسنس، وذلك للكثير من الاسباب، منها اسباب مباشرة واخرى غير مباشرة كما سبق التوضيح في هذا المقال، لذلك يجب عليك الحذر من هذه الاسباب لكي لا تقع في هذا المشكلة لأن مع الاسف لا يوجد لها حل.