تحميل كتاب : المسالك والممالك PDF - ابو عبيد الله البكري

المسالك والممالك PDF

اسم الكتاب : المسالك والممالك pdf

اسم الكاتب : ابو عبيد الله البكري

عدد الصفحات : 896

حجم الكتاب : 12,7 MB

المسالك والممالك PDF للكاتب ابو عبيد الله البكري هو كتاب مقالنا اليوم ، حيث سنعرض لكم تحميل كتاب المسالك والممالك مجانا ، لقراءة الكتاب على الحاسوب و الهاتف و التابلت .

يعتبر كتاب المسالك والممالك PDF لـ ابو عبيد الله البكري ، من الكتب التاريخية العربية الجد مشهورة على مستوى الساحة العلمية العالمية .
كتاب المسالك والممالك لـ البكري ، هو كتاب جامع لكل الأحداث التاريخية من بدإ الخليقة إلى الزمن الذي عاش فيه البكري أي إلى حدود القرن 11 م .
تميز كتاب المسالك والممالك بجمع لكل الوقائع التاريخية التي ذكرت في أمهات الكتب التي سبقته ، كما ركز ابو عبيد الله البكري في كتابه على ذكر طبائع كل الأمم على حدى ، مع وصف مسالك وممالك تلك الأمم وذكر مكامن قوتها ومكامن ضعفها .

ويعتر ابو عبيد الله البكري من المؤرخين العرب الأوائل الذين اعتمدو على منطق العقل أثناء السرد التاريخي ، رافضا كل ما خالف الكينونة الطبيعية للبشر و المنطق ، و ييضح ذلك جليا عند نقده لكل حدث تاريخي رأه منافيا للطبيعة البشري ، وكذلك استهلال كتابه المسالك والممالك بمقدمة ابستيمولوجية حول علم التاريخ ، يبين فيها فوائد دراسة التاريخ على الأمم الناضجة .
لذا فالدارسة لكتابة ابو عبيد الله البكري للتاريخ ، يجزل على أن البكري كان و لا يزال رائدا لفلسفة التاريخ في زمانه ، وبفضله تم النظر في الكثير من الوقائع التاريخي الغير الواضحة المعالم والمشكوكة في أمرها .

– المسالك والممالك لـ ابن خرداذبه ، وهو كتاب جغرافي محض .
– المسالك والممالك لـ بن حوقل .
– المسالك والممالك لـ الاصطخرى .
– معجم ما استعجم من أسماء البلاد والمواضع .
– كتاب المسالك والممالك .
– أعلام نبوة نبينا محمد عليه السلام .
– التدريب والتهذيب في دروب أحوال الحروب .