اهم 6 طرق استلام المال من الانترنت

طرق استلام المال من الانترنت
طرق استلام المال من الانترنت

كيف يمكنني استلام المال من الانترنت بعد جمع الارباح ؟

سؤال يطرحه الكثير من المبتدئين في مجال الربح من الانترنت، وعند البحث عن الاجابه لن نجد جواب واحد، بل الجواب يختلف باختلاف المواقع او المنصات التي نربح منها المال عبر الانترنت.

لانه لا يوجد موقع الكتروني واحد او منصة واحدة على الانترنت نربح منها المال وإنما هناك الكثير من المنصات والكثير من طرق الربح من الانترنت وبالتالي طرق استلام المال من الانترنت تختلف على حسب الطريقة التي تعتمد عليها للربح من الانترنت.

لكن على العموم هناك 6 طرق من اجل استلام المال من الانترنت وهي الطرق الشائعة التي تستخدم بكثرة في مجال الربح من الانترنت، فما هي هذه الطرق؟ وكيف يمكننا استلام المال من الانترنت؟

1- استلام الاموال من الانترنت عبر بايبال

يعتبر بايبال paypal من اقدم البنوك الالكترونيه التي يمكننا الاعتماد عليها في استلام المال من الانترنت، لذلك نجد اغلب المنصات الخاصة بالربح من الانترنت في طرق الدفع الخاصة بها توفر لنا البايبال كطريقة اساسية لسحب الأرباح، واذا كنت لا تعرف طريقة انشاء حساب بايبال paypal مجانا انصحك بمشاهدة هذا الفيديو فيه شرح مفصل لطريقة انشاء حساب بايبال مفعل:

أ- اهم ما يميز بايبال كطريقة استلام المال من الانترنت

يمكن حمع مميزارت بايبال في العوارض الآتية:

- الاعتماد عليه كوسيله للدفع بين الاشخاص: يعني حتى لو كنت تريد تقديم خدمات مدفوعة في الانترنت لاشخاص اخرين او تقوم بالايكوميرس e-commerce وتبيع منتجاتك عبر الانترنت، يمكنك الاعتماد على بايبال كوسيلة للدفع، واي شخص سيقوم بدفع لك المال مقابل شراء منك خدمة او منتج سيرسل لك المال في بايبال وانت ستسحب ذلك المال عبر حسابك البنكي الذي قمت بربطه مع بايبال.

- يمكنك الاعتماد على بايبال كوسيله لاستلام المال من المواقع الالكترونية الربحية: الكثير من المواقع الالكترونية حاليا التي يمكننا ربح المال عبرها عندما نريد سحب تلك الاموال نجد في طرق الدفع الخاصه بها بايبال.

- سهل الاستخدام: عند تصفحك للبايبال لاول مرة ستفهم من تلقاء نفسك كيف يمكنك ادارة حسابك في بايبال والتنقل بين صفحاته وطريقة ربط حسابك البنك معه وطريقة سحب الاموال منه …الخ، لان كل شيء واضح والبايبال يسهل عليك التنقل داخل الموقع ولن تحتاج لشخص اخر يعلمك طريقة التعامل مع حسابك.

- كذلك اهم ما يميز استخدام بايبال من اجل استلام المال من الانترنت هو انك يمكنك الدخول الى حسابك بايبال عبر الهاتف فقط، فاذا كنت تعتمد على الهاتف في الربح من الانترنت كذلك يمكنك استخدام البايبال من اجل سحب اموالك من الهاتف بدون الحاجة الى الحاسوب، وذلك عن طريق تحميل تطبيق بايبال من بلاي ستور او اب ستور او الدخول اليه من المتصفح.

- ايضا يمكنك عبر بايبال استلام المال من الانترنت بعملة الدولار وعملة الاورو وايضا عملة الدرهم المغربي والجنيه المصري … واغلب العملات المعروفة.

- اذا ارسلت المال الى شخص اخر عبر بايبال ونصب عليك ذلك الشخص، يمكنك مراسلة فريق دعم بايبال لاسترداد أموالك، لكن بشرط أن تكون صادق في ادعائك وتقدم الحجج المقنعة التي تؤكد ادعاءك.

ب- عيوب استخدام بايبال من اجل استلام المال من الانترنت

لا تخلو اي طريقة استلام المال من الانترنت من العيوب، كل طريقة لديها عيوب، ومن عيوب استخدام بايبال في استلام المال من الانترنت يمكننا جمعها في الاتي:

- حسابك بايبال سيكون معرض للغلق في حالة اذا خالفت سياسات بايبال، ومن اشهر المخالفات التي يقع فيها الكثير من المستخدمين هي ارسال المال من بايبال الى حساب بايبال اخر مخالف للسياسات، فاذا ارسلت المال الى شخص يستخدم بايبال في اشياء مخالفة للسياسات وتم غلق حسابة مباشرة سيتم غلق حسابك انت أيضا، لذلك لا تتعامل بحسابك مع اشخاص اخرين غير موثوقين، وهذه المشكلة ليس لها حل، اذا تم غلق حسابك لا يمكنك استرجاعه مرة اخرى.

- يتعذر سحب اموال كبيرة من بايبال دفعة واحدة: الكثير من اصحاب حسابات بايبال الجديدة عندما يريدون سحب أموالهم يسحبون اكثر من 500 دولار او 1000 دولار دفعة واحدة، في هذه الحالة مباشرة سيتم تعليق حساب بايبال وسيطلب منك ان تؤكد له مصدر تلك الارباح لانه شك في مصدرها وهذا طبيعي كيف لحساب بايبال لا زال جديد عمره يوم او يومين او شهر او شهرين وتريد سحب عبره 500 دولار او 1000 دولار !! هذا المبلغ كبير مقارنة مع المدة التي اشتغلت فيها بالحساب،

في هذه الحالة انصحك بعدم سحب ارباح كثيرة عبر بايبال في البداية، وحاول رفع نسبة اموالك التي تقوم بسحبها عبر البايبال بشكل تدريجي، مثلا في المرة الاولى اسحب 100 دولار ثم في المرة الثانية اسحب 150 دولار وبعدها 250 دولار ثم 350 دولار … وهكذا، الى حين ان تصل الى ارقام كبيرة مثل 500 دولار او 1000 دولار …، في هذه الحالة نشاطك هذا سيكون مبرر بالنسبة لبايبال وسيثق في مصدر ارباحك ولن يسالك من اين لك هذا؟ لانك تسحب اموال من الانترنت بوتيرة تدريجية وطبيعية.

- لا يجب استلام المال من الانترنت عبر بايبال باسم مختلف، على سبيل المثال اذا قمت بانشاء حساب بايبال باسمك العائلي والشخصي وتريد استلام المال من الانترنت عبره يجب عليك استخدام حسابك البنكي المكتوب فيه اسمك العائله والشخصي، لا يجب سحب الارباح من بايبال باسم شخص اخر، اذا كان الاسم الموجود في بايبال مختلف عن الاسم الموجود في حسابك البنكي في هذه الحالة حسابك بايبال سيكون معرض للغلق او سيصبح حسابك معلق لا يمكنك استخدامه في استلام المال من الانترنت.

- حجز اموالك في بايبال مدة 30 يوم قبل سحبها الى حسابك البنكي: عادة ستواجهك هذه المشكلة لان بايبال من الحين لاخر يريد التدقيق في مصدر اموالك، ولكي يتاكد بانك تقوم بتحويل الاموال الى بايبال من مصدر موثوق يقوم بتعليق او حجز الاموال في البايبال مدة 30 يوم ولا يسمح لك بالتصرف فيها إلا بعد مرور 30 يوم.

- لا يمكن استخدام بايبال في بعض الدول بدون دفع ضرائب التجارة الالكترونية، مثلا المغرب مؤخرا اصدر قانون يعاقب فيه كل من اشتغل بالبايبال ولا يصرح بمداخله التي يسحبها عبر ه، لذلك يجب عليك قراءة ومعرفة قوانين بلدك لكي تستخدم بايبال بدون مشاكل.

- ايضا من بين سلبيات بايبال هي جودة خدمة العملاء الرديئة، اذا واجهت اي صعوبة في التعامل مع حسابك وأردت حل مشكلتك عبر التواصل مع فريق دعم بايبال عادة ما تكون النتيجة خيبة امل، ولن تجد من سيساعدك، انا شخصيا كان عندي حساب بايبال فيه تقريبا 80 دولار لم استطع سحبها لانني عندما اريد سحب تلك الاموال يقول لي بايبال تعذر التحويل، فبحثت في الانترنت عن طريقة حل لتلك المشكلة لم اجد شرح مفصل لطريقة الحل فكنت مضطر للتواصل مع فريق دعم بايبال بالرغم وتواصلت مع اكثر من شخص داخل بايبال ولم استطيع حل مشكلتي الى الان.

طرق استلام المال من الانترنت
طرق استلام المال من الانترنت

لذلك نصيحتي لك اذا كنت ستستخدم بايبال كطريقة استلام المال من الانترنت، انصحك باستخدام بايبال مع المواقع الالكترونية والمنصات المشهورة والمعروفة ولا تستخدمه في استلام المال من الانترنت عبر مواقع غير معروفة او جديدة او مواقع مشبوهة لانك ستواجه مشاكل كثيرة.

ايضا اذا كنت ستستخدم بايبال في التعامل مع الاشخاص، يعني في حالة اذا كنت تقدم خدمات وتبيع كورسات او تبيع منتجات لا انصحك باستخدام بايبال في هذه الحالة لانك ستواجه كذلك مشاكل يصعب حلها وكل مرة سيتم تعليق حسابك.

اذا كان بايبال لا يناسبك في استلام المال من الانترنت لانك رأيت ان بايبال سيسبب لك المتاعب على حسب ما شرحته لك وما ذكرته لك في الفقرات السابقه يمكنك استخدام احدى الطرق الاخرى التي ساذكرها لك الآن.

2- استخدام بايونير في استلام المال من الانترنت

يعتبر بايونير payoneer من اشهر البنوك الالكترونية واكثرها كفاءة في مجال الربح من الانترنت واستلام المال من الانترنت، لانه يتميز بالكثير من المميزات ولا توجد فيه عيوب كثيرة

أ- ايجابيات بايونير

يمكن جمع اهم ما يميز بايونير كبنك الكتروني من أجل استلام المال من الانترنت في العوارض الآتية:

- سهل الاستخدام: يمكنك انشاء حساب بايونير بسهولة وبدون اي تعقيدات، وبعد انشائه والدخول الى الحساب يمكنك التنقل داخل الموقع بأريحية تامة وبدون اي تعقيدات ولن تحتاج لشخص يعلمك طريقة الاستخدام او يشرح لك طريقة تصفح الموقع.

- سحب الاموال من بايونير بأريحية تامة وبدون تعقيدات، حيث أن بايونير لا تقوم بتعليق الاموال وعدم السماح لك بسحبها (كما يفعل بايبال) بل يمكنك سحب اي مبلغ كيف ما كان عبر بايونير بسهولة تامة وبدون تعقيدات.

- سحب الاموال من بايونير بمختلف العملات كالدولار، الاورو، الدرهم المغربي، الجنيه المصري … وغيرها.

- ادارة حسابك في بايونير عبر الهاتف بسهولة.

- سحب اموالك من بايونير عبر بطاقة بايونير، وهي عبارة عن بطاقة ماستر كارد يمكنك طلبها من بايونير وستصل الى عنوان سكنك اينما كنت وبعدها يمكنك استخدامها في سحب ارباحك من بايونير عبر الصراف الالي.

- سحب اموالك من بايونير عبر حسابك البنكي.

- ارسال الاموال من حسابك بايونير الى حساب بايونير اخر.

ب- سلبيات بايونير

اما بالنسبة لسلبيات استخدام بايونير في استلام المال من الانترنت يمكننا ذكرها في العوارض الاتية:

- كثرة الاقتطاعات، لان بايونير يفرض رسوم على عملية التحويل الى بايونير ، ورسوم اخرى على سحب الاموال من بايونير، يعني عندما ستقوم بتحويل الاموال من الموقع أو المنصة التي تشتغل عليها الى بايونير، سيقوم بايونير بخصم مبلغ كروسوم لذلك التحويل، وايضا عندما ستقوم بسحب الارباح من بايونير الى حسابك البنكي سيقوم بايونير بفرض عليك بعض الرسوم.

- وكثره هذه الرسوم تكون مزعجة للكثير من اصحاب الحسابات لكن مع ذلك اذا كنت تربح الكثير من الاموال من الانترنت فهذه الرسوم غالبا ستكون غير مهمة بالنسبة لك ولن تؤثر عليك في اي شيء.

- لا يمكنك تحويل الاموال من عملة الى عملة اخرى، اذا استلمت الاموال في بايونير بالدولار يجب عليك سحبها بالدولار او اذا قمت باستلامها بالاورو يجب عليك سحبها بالاورو وما الى ذلك، يعني لا يمكنك تحويل الاموال من الدولار الى الاورو في حسابك بايونير نفسه، وإنما التحويل يكون بعد السحب.

- فرض رسوم سنوية، سابقا لم يكن شيء اسمه الرسوم السنوية في بايونير، لكن في الفترة الاخيرة قامت بايونير بالكثير من التحديثات واهم هذه التحديثات هي وضع رسوم اسمتها بالرسوم السنوية حيث ان بايونير تذكر لنا في هذا التحديث اذا لم نستطيع تحقيق 2000 دولار في السنة ستقوم بخصم منا 30 دولار كرسوم سنوية.

- وكما هو معروف صعب على المبتدئين من البداية تحقيق 2000 دولار في السنة، وبالتالي كل مبتدئ يريد الان استخدام بايونير سيكون لديه خيارين يا اما العمل والاجتهاد اكثر من اجل تحقيق اكثر من 2000 دولار في السنة او دفع 30 دولار لبايونير كروسوم سنوية.

اذا اردت رايي الشخصي في بايونير أرى ان هذه العيوب يمكن التعايش معها اذا قارناها مع المميزات، خاصة أن اصحاب حسابات بايبال الذين يعانون من كثره الغلق ومشاكل سحب ارباحهم من البايبال سيفضلون دفع رسوم سنوية وحتى يومية اذا كانت لكي يستمروا في عملهم واستلام المال من الانترنت بسلاسة وبدون تعقيدات.

لكن في نفس الوقت رسوم بايونير ستكون كثيرة على المبتدئين الذين يصعب عليهم تحقيق ولو دولار واحد في الشهر فكيف لهم ان يدفعوا 30 دولار في السنه لكي يستمروا في عملهم بالبايونير !!!

بالاضافة الى رسوم التحويل ورسوم السحب، سيكون ذلك كثير بالفعل على المبتدئين، فاذا وجدت ان بايونير غير مناسبة بالنسبة لك كوسيلة من اجل استلام المال من الانترنت يمكنك الاشتغال باحدى الطرق الاخرى.

3- استلام المال من الانترنت عبر ويسترن يونيون

هذه الطريقة في استلام المال من الانترنت هي الاشهر والمعروفة عند الكثير من مستخدمي الانترنت المبتدئين، حيث يمكنك العمل في مواقع ومنصات تدعم الويسترن يونيون كطريقة دفع، وبعدما تصل الى الحد الادنى للسحب في تلك المنصات او المواقع الالكترونية الربحية تقوم بطلب سحب اموالك عبر الويستر يونيون.

أ- المعلومات المطلوبه من اجل استلام المال من الانترنت عبر الويستر يونيون

عندما تريد استلام اموالك من الانترنت عبر الويسترن يونيون، عادة يطالبك الموقع او المنصة التي تعمل فيها بمنحهم المعلومات الاتية:

- يجب ان يكون عمرك اكثر من 18 سنة.

- اسمك العائلي والشخصي.

- رقم هاتفك.

- اسم المدينة.

- اسم الدولة.

بعد منحهم هذه المعلومات يقوم الموقع (او المنصة التي تشتغل فيها) باعطائك رمز او كود ذلك الكود يكون دائما يبتدئ بعبارة MTCN لان كل الاموال التي تصل عبر الويسترن يونيون الرمز الخاص بها يبتدئ بهذه العبارة

تقوم بأخذ ذلك الرمز وتذهب الى اقرب محل يقدم خدمة ويسترن يونيون، تعطيه ذلك الرقم او ذلك الرمز مرفوق ببطاقتك الوطنية او بطاقة هويتك مباشرة يعطيك اموالك.

كما ان خدمة الويسترن يونيون متوفرة كذلك في بعض البنوك، فيمكنك بدل التوجه الى محل يقدم خدمات ويسترن يونيون يمكنك التوجه الى البنك الذي يقدم كذلك نفس الخدمة وبنفس الطريقة ستستلم اموالك.

ب- ايجابيات استلام المال من الانترنت عبر الويسترن

ممكن اختصار اهم ما يميز استلام الاموال من الانترنت عبر الويسترن يونيون في النقاط الاتية:

- سرعة الاداء: حيث يمكنك سحب اموالك عبر الويسترن يونيون في نفس اليوم.

- خدمة الويسترن يونيون متوفر في الكثير من المحلات وفي الكثير من البنوك وفي أغلب الدول.

- لن تحتاج الى معلومات كثيرة من اجل استلام المال من الانترنت عبر الويسترن يونيون.

ج- سلبيات سحب المال من الانترنت عبر الويستر يونيو

اهم سلبيات استخدام الويسترن يونيون في استلام المال من الانترنت يمكن جمعها في العوارض الاتية:

خدمه الويسترن يونيون غير متوفره في بعض الدول بالرغم من قلتها الا ان هذه النقطة تعتبر سلبية في استخدام الويسترن يونيون كطريقه لسحب الاموال من الأنترنت.

لا يمكن سحب اموال كبيرة عبر الويسترن يونيون من الانترنت لان عندما ستريد سحبها غالبا سيتعذر السحب وستسالك الدولة من اين لك هذا؟، ويجب ان تبرر لهم مصدر تلك الاموال حتى تسمح لك بسحب اموالك.

اذا كنت تسحب الكثير من الاموال كل مرة عبر الويسترن غالبا ستطالبك دولتك في يوم من الايام بدفع ضرائب مقابل استخدامك الويسترن يونيون و استلام المال من الانترنت عبر الويسترن يونيون، لانك تسحب الكثير من المال وكل الدول في الفترة الاخيرة بدأت تطالب المواطنين بدفع الضرائب لانهم يقومون بنشاط تجاري او القيام بالتجارة الالكترونية.

والتجارة الالكترونية كذلك الان اصبحت كاي عمل في الواقع، واي عمل نقوم به في الانترنت يجب ان نصرح به وان ندفع ضرائب للدولة، لهذا السبب استخدام ويسترن يونيون يجعلك عرضة لدفع الضرائب لانك تقوم بنشاط تجاري وهذا النشاط يسمى بالتجارة الالكترونية.

نسبه الاقتطاعات في الويسترن يونيون قد تكون كبيرة نوعا ما، لكن الذي يجعلك لا تكترث لهذه الاقتطاعات هو ان نسبة الاقتطاعات يقوم بدفعها العميل الذي يرسل لك المال عبر الانترنت او الموقع الذي يرسل لك المال عبر الويسترن.

لانك مثلا اذا كنت تقدم خدمات لاشخاص في الانترنت واولئك الاشخاص يريدون دفع ثمن تلك الخدمات عبر الويسترن يونيون، هم من سيتكلفوا بدفع لك تكلفة الاقتطاعات، مثلا اذا قدمت خدمة للعميل بثمن 100 دولار وانت تعلم اذا سحبت تلك المئه دولار عبر الويسترن يونيون سيقوم بخصم منك 3 دولار، فيمكنك ان تطالب من العميل أن يدفع تلك الثلاث دولار فبدل ان يدفع لك 100 دولار يجب ان تطلب منه 103 دولار وتخبره بان تلك التلات دولار خاصة باقتطاعات الويسترن يونيون.

وهكذا يمكنك تجنب دفع اقتطاعات ويسترن يونيون وتجعل العميل الذي تقدم له الخدمة هو من يدفع لك تكاليف اقتطاعات الويسترن يونيون، اما اذا كنت تشتغل في مواقع الكترونية عالمية او منصات الكترونية عالمية، غالبا تلك المنصات هي من تتكلف بدفع تكاليف الاقتطاعات وانت تسحب ارباحك من الويسترن كما هي بدون اقتطعات.

وانا شخصيا استخدم الويسترن يونيون في سحب المال من الانترنت ومسالة الاقتطاعات لم تؤثر على عملي في اي شيء لانني تعايشت معها واعرف كيف اتعامل معها، واتعامل معها بنفس الطريقة التي ذكرتها لك قبل قليل.

ليست كل المواقع الالكترونية الربحبة تعتمد على الويسترن يونيون في سحب الارباح، وبالتالي ستكون مضطر للبحث عن طريقة يدعمها الموقع او تدعمها تلك المنصة الالكترونية التي تشتغل فيها.

4- استلام المال من الانترنت عبر الحساب البنكي

هذه الطريقة الآن اصبحت طريقة شائعة في سحب الاموال من الانترنت حيث ان اغلب المنصات والمواقع الالكترونية حاليا تتيح لك امكانية ربط حسابك البنكي معها وسحب اموالك عبر الحساب البنكي.

واذا وجدت اي موقع الكتروني او اي منصة تدعم ربط الحساب البنكي من اجل سحب الاموال انصحك باستخدام حسابك البنكي لان استخدام الحساب البنكي اسهل بكثير من اي طريقة اخرى ولا توجد تعقيدات في سحب المال من الانترنت عبره.

أ- ماذا تحتاجه من اجل سحب المال من الانترنت عبر الحصان البنكي

غالبا عندما تريد سحب الارباح من اي موقع ربحي كيف مكان عبر الحساب البنكي ستحتاج الى ادخال هذه المعلومات الاتية:

- اسمك العائلي والشخصي.

- رقم IBAN.

- رقم SWIFT كود.

- رقم RIB وهو مكون من 24 رقم.

واذا كنت لا تعرف هذه المعلومات يمكنك طلبها من البنك الذي انشات فيه الحساب.

ب- ايجابيات استخدام الحساب البنكي في استلام المال من الانترنت

يمكن اختصار ايجابيات استخدام الحساب البنكي كطريقة في استلام الاموال من الانترنت في مجموعة من النقاط:

سحب المال من الانترنت عبر الحساب البنكي يكون بسهولة وبدون اي تعقيدات وستضمن وصول اموالك الى الحساب البنكي بدون اي مشاكل.

بما ان الموقع الذي تتعامل معه هو موقع موثوق فسيتم ارسال لك الاموال وتصلك الى حسابك البنكي، لان الموقع هو موقع عالمي ومعروف ومثوق وما الى ذلك.

يعني مسالة وصول الاموال الى حسابك البنكي تعتمد على الموقع الذي تشتغل فيه، اذا كان الموقع موثوقه ستصل أموالك الى الحساب البنكي، اما اذا كان الموقع او المنصه التي تشتغل فيها غير موثوقة سيتعذر لك.

الاموال تصل من الانترنت الى الحساب البنكي بطريقة عادية واذا لم تصلك الى الحساب البنكي يعني ان الموقع الذي تشتغل فيه يجب عليك تغييره أو البحث عن مجال اخر للعمل فيه في الانترنت.

كذلك من بين ايجابيات استخدام الحساب البنكي في سحب الارباح هو اذا كنت تقدم خدمات لاشخاص عبر الانترنت وتعتمد على الحساب البنكي في الدفع، أموالك ستصلك في نفس البوم بشرط أن يتم ارسال لك المال في نفس البنك الذي تتعامل معه وليس باسم بنك آخر.

لا توجد اقتطاعات أو رسوم في استلام المال من الانترنت عبر الحساب البنكي.

ج- سلبيات استخدام الحساب البنكي في استلام المال من الانترنت

اما بالنسبة لسلبيات استخدام هذه الطريقة في استلام الاموال من الانترنت يمكن جمعها في العوارض الاتية:

- تأخر وصول الاموال الى حسابك البنكي: عادة عندما يرسل لك شخص او موقع الكتروني المال الى حسابك البنكي تلك الاموال لا تصلك في نفس اليوم، وغالبا ستنتظر يوم او يومين الى حدود اسبوع، وهذا التاخر في وصول الاموال الى الحساب البنكي قد يسبب ازعاج لبعض المستخدمين.

- المواقع الربحية في الانترنت لا تدعم كثيرا الحساب البنكي في سحب الارباح، حيث ستصادف مواقع ربحية يمكنك تحقيق منها ارباح كبيرة لكن عندما ستحتاج سحب تلك الارباح لن تجد حسابك الحساب البنكي كخيار في مكان طرق الدفع لذلك ستكون مضطر الى استخدام طريقة اخرى يدعمها الموقع.

- لكن في المقابل هناك الكثير من المواقع الربحية العالمية توفر للمستخدمين امكانيه سحب اموالهم عبر الحساب البنك ومنها مواقع انا ايضا اشتغل فيها واسحب منها الاموال عبر الحساب البنكي.

- يمكن للدولة ان تسالك في يوم من الايام عن مصدر تلك الاموال، لان الاموال تصلك في الحساب البنكي وبالتالي مصلحة الضرائب في بلدك لها الحق في معرفة مصدر تلك الاموال واذا كانت اموال كثيرة ستطالبك بدفع الضرائب التي تم فرضها عليك، لذلك انصحك اذا كنت تريد استخدام هذه الطريقة ان تصرح بمداخلك وان تدفع ضرائبك لكي لا تقع في مشكلة المسائلة الضريبية، بطبيعة الحال اذا كنت تسحب اموال كثيرة اما اذا كنت تسحب اموال لا بأس بها فيمكنك تجاهل هذه الأمر.

- لا يمكن استخدام الحساب البنكي في ارسال الاموال او استلام الاموال من شخص يسكن خارج دولتك لانك اذا استخدمت الحساب البنكي في استلام الاموال من شخص خارج دولتك عادة لن تصلك وحتى اذا وصلتك ستصلك متاخرة بعد مرور 15 يوم او 20 يوم او اكثر في بعض المرات.

لذالك أنصحك باستخدام الحساب البنكي فقط أثناء التعامل مع مواقع الكترونية ربحية ومع اشخاص داخل بلدك، ولا تتعامل به مع أشخاص خارج بلدك.

5- استخدام طرق اخرى مشابهة لويسترن يونيون في استلام المال من الانترنت

هناك طرق اخرى تشتغل مثل ويسترن يونيون، سواء من حيث الايجابيات والسلبيات، يعني كل ما ذكرته لك من معلومات حول الويسترن هي نفسها تنطبق على هذه الطرق، ويمكنني جمعها لك في هذه العوارض:

Ria

moneytrans

Cash Plus

wafacash

MoneyGram

Chaabicash

وغيرها الكثير من الطرق الاخرى التي ترتبط بشكل اساسي مع الويسترن يونيون، يعني اذا تعاملت بهذه الطرق كما لو انك تتعامل بويسترن يونيون سواء من حيث الاقتطاعات أو من حيث سياسة الاستخدام.

6- استخدام العملات الرقميه في استلام المال من الانترنت

الكثير من مستخدمي الانترنت في الفترة الاخيرة يفضلون استخدام العملات الرقمية في سحب ارباحهم من الانترنت للكثير من الاسباب:

- السرعة في التنفيذ: حيث اذا ارسل لك شخص او موقع ربحي المال الى محفظتك التي تخزن فيها العملات الرقمية ستصلك تلك الاموال في ظرف بضع ثواني وفي رمشة عين،

- يمكنك ارسال الاموال عبر العملات الرقمية او سحبها في اي مكان في العالم بدون اي قيود او عراقل.

- الخصوصيه والامان: وهي التي يبحث عنها كل مستخدمي الانترنت، حيث اذا استخدمت العملات الرقمية في سحب الاموال من الانترنت فلن تتمكن اي جهة حكومية كيفما كانت تتبع مصدر تلك الاموال من اين تم سحبها والى اين تم ارسالها، لذلك نجد الان بعض الدول تجرم استخدام العملات الرقمية في الانترنت، لكن بالرغم من ذلك هناك الكثير من الاشخاص داخل نفس هذه الدول يستخدمون العملات الرقمية باريحية تامة.

- الرسوم التي تفرضها محفظه العملات الرقميه قليلة جدا مقارنة مع الرسوم التي يتم فرضها عندما تريد سحب الارباح عبر الطرق التقليدية المعروفة والتي ذكرتها لك في الفقرات السابقة.

- كما ان العملات الرقمية غير منحصرة في عملة واحدة، فيمكنك كل مرة سحب المال من الانترنت بعملة رقمية معينة على حسب ما تراه مناسب بالنسبه لك، ثم فيما بعد يمكنك تصريف تلك العملات الرقمية وارسالها الى البايبال او الى حسابك بايونير او الى حسابك البنكي مباشرة.

لكن بالرغم من ذلك فهذه طريقة في استلام المال من الانترنت غير متاحة في جميع المنصات او المواقع الالكترونية ان لم نقل في اغلب المواقع الالكترونية المعروفة بالربح من الانترنت، لكن هناك من يشتغل في الانترنت ويقدم خدمات لاشخاص عبر الانترنت ويستلم امواله عبر العملات الرقمية ويشتغل بهذه الطريقة منذ سنوات والان لازالت شغالة وستبقى شغالة في المستقبل كذلك.

7- ترتيب هذه الطرق في استلام الاموال عبر الانترنت من الافضل الى الاسوء

في هذه الفقرة ساحاول ترتيب لك هذه الطرق في استلام المال من الانترنت من الافضل الى الاسوء على حسب تجربتي الشخصية، (هذا الراي ربما سيختلف من شخص لاخر) :

المرتبة الأولى: استخدام الحساب البنكي

اذا وجدت في خيار سحب الارباح من اي موقع كيف ما كان الحساب البنكي كطريقه للدفع، انصحك بدون تردد استخدام الحساب بنكي لانه افضل طريقة لاستلام المال من الانترنت.

المرتبة الثانية: استخدام ويسترن يونيون

في المرتبة الثانية ارشح استخدام ويسترن يونيون كطريقة لسحب الارباح، وهي طريقة انا ايضا اشتغل بها كثيرا وافضلها عن باقي الطرق الاخرى التي التي تحدثنا عنها.

المرتبة الثالثة: الطرق الاخرى المشابهة لويسترن يونيون

بما أن هذه الطرق شبيهة باستخدام الويسترن يونيون أرشحها لك في المرتبة الرابعة.

المرتبة الرابعة: بايبال PayPal

استخدام بايبال يبقى كذلك افضل خيار من اجل سحب الاموال من الانترنت وأرشحه في المرتبة الرابعة.

اما في المرتبة الخامسة استخدام بايونير.

والمرتبة السادسة والاخيرة استخدام العملات الرقميه من اجل استلام المال من الانترنت.

هذا هو كل ما يخص اهم 6 طرق من اجل استلام المال من الانترنت، وانت يمكنك اختيار ما يناسبك على حسب طبيعة عملك في الانترنت.
وما قدمته لك في الفقرة الاخيرة مجرد راي شخصي قد تختلف معي فيه في بعض النقاط لكن على العموم تبقى هذه افضل طرق يمكنك العمل بها في الربح من الانترنت.

اذا كانت لديك اي اسئلة او استفسارات بخصوص هذا الموضوع يمكنك طرح سؤالك في التعليقات وساجيبك عن جميع تساؤلاتك ان شاء الله.