شروط الربح من اليوتيوب بعد تحديثات 2023

شروط الربح من اليوتيوب
شروط الربح من اليوتيوب

قبل ثلاث أيام تقريبا من نشر هذا المقال تم الاعلان عن شروط الربح من اليوتيوب الخاصة بسنة 2023 من قبل شركة يوتيوب، وكما عودتنا يوتيوب أنها تغيّر شروطها كل سنة، وذلك من خلال تغيير الشروط بالكامل أو التعديل عليها جزئيا، فما هي شروط اليوتيوب الجديدة؟ وكيف يمكن تحقيق الربح على يوتيوب بعد هذه التحديثات؟

شروط الربح من اليوتيوب الجديدة 2023

اليوتيوب دائما كل سنة تغيّر شروطها، في بعض المرات تزيل الشروط القديمة كاملة وتبدلها بشروط جديدة، وفي الكثير من المرات تبقي على الشروط القديمة وتضيف عليها شروط أخرى كما حدث في هذه السنة.

قبل ثلاث أيام تقريبا نشرت يوتيوب مقالا بـ عنوان “طرق جديدة لتحقيق الأرباح على YouTube” أوضحت فيه شروط الربح من اليوتيوب الجديدة الخاصة بسنة 2023.

وبعد الاطلاع على المقال إتضح لنا شروط الربح من اليوتيوب الجديدة تتمثل في الاتي:
1- تحقيق 1000 مشترك في القناة.
2- جمع 4000 ساعة مشاهدة علنية في آخر 12 شهرا من عمر القناة.
3- جمع 10 مليون مشاهدة من الفيديوهات القصيرة shorts في آخر 90 يوما من عمر القناة.

بالإضافة الى الشرطين السابقين:
1- تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في جيميل القناة.
2- عدم الحصول على مخالفة نشطة لارشادات المنتدى.

لكن لا تتسرع في الفهم وتعتقد أن هذه هي الشروط الجديدة ويجب عليك تحقيقها بأكملها، بل تريث وأكمل قراءة المقال لكي تفهم أكثر.

الطرق الجديدة للربح من اليوتيوب 2023

بعد التحديثات الجديدة التي قامت بها اليوتيوب بخصوص شروط تحقيق الربح من اليوتيوب، أتاحت لنا اليوتيوب طريقتن لتحقيق الربح، الطريقة الأولى خاصة بأصحاب القنوات الذين يريدون الربح من الفيديوهات الطويلة والقصيرة في يوتيوب، أما الطريقة الثانية فهي خاصة بأصحاب القنوات المهتمة بالربح من الفيديوهات القصيرة فقط.

إقرأ أيضا: جديد الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب 2023

الطريقة الأولى لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب

للربح من اليوتيوب بعد تحديثات سنة 2023 يمكنكم تحقيق أربع شروط وهي الشروط التي كانت سابقا:

  • تحقيق 1000 مشترك.
  • جمع 4000 ساعة.
  • تفعيل ميزة التحقق بخطوتين.
  • عدم الحصول على مخالفة إرشادات المنتدى.

إذا حققتم هذه الشروط يمكنكم إرسال القناة للمراجعة بطريقة عادية لتفعيل القناة وبدأ الربح منها.

الطريقة الثانية لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب

إذا كنتم تنشرون فيديوهات قصيرة بكثرة في قناتكم وتعتمدون عليها في صناعة المحتوى فلن تكونوا مطالبين بـ تحقيق 4000 ساعة مشاهدة علينة ويكفي تحقيق الشروط الآتية:

  • تحقيق 1000 مشترك.
  • جمع 10 مليون مشاهدة من مجموع المشاهدة الخاصة بالفيديوهات القصيرة وتحتسب منها المشاهدات التي جمعتها في آخر 90 يوم من عمر القناة.
  • بالإضافة الى تفعيل ميزة التحقق بخطوتين وعدم الحصول على مخالفة تخص إرشادات المنتدى.

كما تلاحظون أن اليوتيوب بعد هذه التحديثات وفرت لصناع المحتوى طريقتين لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب.

ويوتيوب تعتقد من خلال هذه التحديثات أنها سهلت على أصحاب القنوات تحقيق الشروط، لكن في رأيي كصانع محتوى في يوتيوب أن جمع 10 مليون مشاهدة من الفيديوهات القصيرة في مدة 90 يوم هو كذلك شرط صعب، خاصة بالنسبة لاصحاب القنوات الذين لم يعتادوا نشر الفيديوهات القصيرة وغير متمرسين في العمل بالفيديوهات shorts.

وأرى أن كل ما في الامر هو ان اليوتيوب تحاول تشجيع المستخدمين أكثر فأكثر لنشر الفيديوهات القصيرة، ويوتيوب في المستقبل ستصبح منصة خاصة بالفيديوهات القصيرة أكثر ما هي منصة لمشاركة الفيديوهات الهادفة.

طريقة تقديم القناة للمراجعة بعد تحديثات 2023

قبل البدأ في شرح طريقة ارسال القناة للمراجعة، لا بد أولا الإشارة إلى أهم النصائح التي قد تساعدك في ضمان قبول قناتك في المراجعة، وهذه النصائح كالآتي:

  • يجب نشر فيديوهات خاص بك 100/100 وغير مأخوذة من مكان أخر أو تم إعادة نشرها في مواقع أخرى كالفيسبوك وغيره.
  • من الأفضل تجنب استخدام الموسيقى أثناء عمل مونتاج للفيديوهات، حتى لو كانت الموسيقى مرخصة من طرف يوتيوب يستحسن عدم استخدامها في قناتك لضمان قبول القناة.
  • لا يجب تضمين مقاطع أو صور الأخيرين في قناتك، لأن ذلك يسبب مشكلة رفض القناة في المراجعة بسبب محتوى معاد استخدامه.
  • يجب تصميم صور مصغرة خاصة بك 100/100 وغير مأخودة من مكان آخر.
  • يستحسن نشر أكثر من 15 فيديو في قناتك تكون أكثر من دقيقتين، ولا تقدم القناة الى المراجعة إلا بعد نشر هذا العدد من الفيديوهات أو أكثر لأن ذلك سيساعدك أكثر في قبول القناة.

ملاحظة: إحذر من ربط حساب أدسنس مع القناة أثناء إرسالها الى المراجعة قبل التأكد من أن حسابك أدسنس جاهز ومقبول كما هو موضح في الفيديو أسفله. {alertError}