طريقة توثيق صفحة فيسبوك بالعلامة الزرقاء 2024

توثيق صفحة فيسبوك
توثيق صفحة فيسبوك

اغلب الصفحات المشهورة على فيسبوك نجدها موثقة بالعلامة الزرقاء امام اسم الصفحة، فكيف يمكن توثيق صفحة فيسبوك بعد تحديثات 2023؟ وما هي شروط قبول توثيق الصفحة من طرف الفيسبوك؟

معنى توثيق صفحة فيسبوك

بعد قبول توثيق صفحة فيسبوك يتم اظهار امام اسم الصفحة شارة زرقاء وهي التي تؤكد ان الصفحة موثيقة من طرف الفيسبوك.

توثيق صفحة فيسبوك
توثيق صفحة فيسبوك

اذا كانت صفحتك موثقة من طرف فيسبوك فذلك يعني ان فيسبوك قد ادرج صفحتك في قائمة المشاهير وتتمتع بالحقول الملكية والفكرية الكاملة عكس الصفحات العادية.

شروط قبول توثيق صفحة فيسبوك

لكي يتم قبول طلب توثيق صفحتك على الفيسبوك يجب ان تتوفر على مجموعة من الشروط.

1- محتوى صفحتك يجب ان يكون عاما: الكثير من الصفحات تحضى باهتمام جهور كبير ومعجب بمحتواها، لكن بالبرغم من أنها قد تكون صفحات مليونية إلاّ أنها صفحات غير موثقة من الفيسبوك، وقد تسأل: لماذا مثل هذه الصفحات غير موثقة؟، السبب هو أن محتوى تلك الصفحات غير مقبول في التوثيق، فيجب ان يكون محتوى الصفحة عاما ولا يحث على الكراهية أو العنف أو الدفاع عن نزعة قومية معينة … أو أي شيء أخر من هذا القبيل، فيجب أن يكون محتوى الصفحة مقبول عند جميع الفئات الاجماعية وعند كل المجتمعات الاخرى ولا يخدش كرامة أو فكر أي طرف أخر.

2- يجب ان تكون شخصية حقيقية او علامة تجارية معروفة: يجب أن يكون محتوى الصفحة يمثلك كشخصية عامة أو يمثل علامتك التجارية، ما المقصود من ذلك؟، ربما قد صادفت بعض صفحات فيسبوك مليونية وغير موثقة من الفيسبوك وتسأل: لماذا؟، غالبا محتوى تلك الصفحات تنشر محتوى مأخود من مكان أخر او محتوى معدّل عليه، فإذا اردت ضمان قبول توثيق صفحتك على فيسبوك يجب نشر محتوى أصلي تظهر فيه بوجهك.
أمّا إذا كانت لديك علامة تجارية ومحتوى صفحتك مرتبط بتلك العلامة التجارية، فيجب عليك في هذه الحالة نشر محتوى حصري غير مأخوذ من مكان أخر وليس بالضروري الظهور بوجهك في انشاء المحتوى، لكن لا بد من الالتزام بالشرط الموالي.

3- يجب ان يكون اسم صفحتك يتضمن اسمك الكامل او اسم علامتك التجارية وموثق: إذا كان محتوى صفحتك يمثلك أنت كشخص وليس علامة تجارية، في هذه الحالة يجب عليك كتابة اسمك العائلي والشخصي في مكان اسم صفحتك، حتى يتم قبول توثيق صفحة فيسبوك الخاصة بك.
أما إذا كان محتوى الصفحة لا يمثل إسمك العائلي والشخصي فيجب أن يكون اسم الصفحة خاص بعلامتك التجارية، ويجب يكون موثق ومستجل في قائمة Trademark الخاصة ببلدك، يعني يجب أن يكون اسم مرخص قانونيا وتملك وثائق قانونية تثبت ملكيتك لتلك العلامة التجارية، لان فيسبوك في بعض الحالات يطلب منك اثبات ملكية اسم صفحتك حتى يتم قبول توثيق صفحتك على فيسبوك.

4- يجب ان يكون لديك الكثير من المتابعين: غالبا الصفحات التي يتم قبولها في التوثيق يكون فيها عدد كبير من المتابعين، وفيسبوك لم يبين لنا بالضبط كم يجب أن يكون في عدد المتابعين، لكن حسب التجربة فالصفحات التي يتم قبول توثيقها هي صفحات فيها ما يفوق 100 الف متابع، وكلمّا كان عدد المتابعين كثر كلما كانت احتمالية قبول توثيق صفحة فيسبوك كبيرة، ويجب أن يكون المتابعين لصفحتك فيسبوك متابعين حقيقيين ومتفاعلين مع الصفحة بنسبة تفوق %90.

اقرأ أيضا: طريقة الربح من فيسبوك ريلز 

خطوات توثيق صفحة فيسبوك بالعلامة الزرقاء

من اجل إرسال طلب توثيق صفحة فيسبوك يجب أولا الدخول الى حسابك فيسبوك من المتصفح، ثم حدد حسابك الشخصي:

توثيق صفحة فيسبوك
توثيق صفحة فيسبوك

ثم بعد ذلك فتح صفحة “طلب الحصول على شارة محققة على فيسبوك“، واضغط على “ملء هذا النموذج”:

توثيق صفحة فيسبوك
توثيق صفحة فيسبوك

1- حدد خيار “الصفحة”.

2- اختر الصفحة التي تريد توثيقها بالعلامة الزرقاء.

3- حدد الطريقة التي تريد من خلالها اثبات هويتك للفيسبوك.

4- قم بتحميل صورة للوثيقة التي تريد اثبات من خلالها هويتك للفيسبوك.

5- حدد اسم الفئة التي تنتمي لها صفحتك.

6- حدد اسم بلدك.

توثيق صفحة فيسبوك
توثيق صفحة فيسبوك

7- حاول وصف جمهور صفحتك في بضع اسطر من خلال الاجابة عن الاسئلة الاتية: لماذا المتابعون يتابعون صفحتك؟ ماذا يستفيد المتابعون من محتوى صفحتك؟ …

8- إذا كنت مشهورا باسم أخر غير الاسم المكتوب في صفحتك قم بكتابته في هذه الخانة.

9- ضع روابط مواقع التواصل الإجتماعي الاخرى الخاصة بك هنا (مثل: تيكتوك – انستغرام – يوتيوب …)

10- بعد الإنتهاء قم بالضغط على “إرسال”.

بعد ملء النموذج المشار إليه أعلاه وإرسال طلب توثيق صفحتك على فيسبوك، ستنتظر بضع أيام وسيتم الرد عليك عبر رسالة إلى البريد الاكتروني المرتبط مع حسابك فيسبوك أو ستصلك الرسالة عبر اشعار في حسابك يبين لك الفيسبوك فيها هل تمّ قبول توثيق صفحتك على فيسبوك أم لا، وإذا تم رفض طلب التوثيق سيذكر لك فيسبوك السبب وإذا كان بحاجة إلى اثباتات أخرى سيطلبها منك.