طريقة عمل scan احترافي من الهاتف مجانا لوثائقك الشخصية 2024

عمل scan احترافي من الهاتف

عمل scan احترافي من الهاتف

في هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل scan احترافي من الهاتف مجانا لوثائقك الشخصية، مثلا: اذا كنت تريد عمل scan لبطاقة هويتك او لجواز سفرك من هاتفك فقط دون الحاجة الى اي شخص اخر لكي يقوم لك بهذه الخدمة تابع معي هذا الشرح ومن خلاله ستتمكن من عمل scan لوثائقك الشخصية من الهاتف وبكل سهوله.

هل طريقة عمل scan احترافي من الهاتف صالحة لجميع الأغراض؟

هذه الطريقة التي سأشرحها لك الان والتي تخص طريقة عمل scan احترافي من الهاتف صالحة لجميع الاستخدامات، سواء كنت تريد عمل scan لوثائقك الشخصية من اجل اغراض حكومية او شخصية او تحتاجها من أجل أغراض مرتبطة بعملك في الانترنت، لان هذه الطريقة ستمكنك من عمل scan احترافي لوثائقك الشخصية وبالتالي يمكنك استخدام الصورة التي ستلتقطها لبطاقتك الشخصيه عبر scan في اي غرض تريد.

نحن كذلك الذين نشتغل في الأنترنت، نحتاج من الحين لاخر التقاط صورة احترافية لبطاقتنا الشخصية من اجل اثبات هويتنا في المواقع التي نشتغل فيها، فنحتاج البحث عن طريقة لعمل scan احترافي من الهاتف لبطاقتنا الشخصية وارسالها للموقع الذي يطلب منا اثبات الهوية، على سبيل المثال كل من لديه قناة على اليوتيوب او لديه مدونة الكترونية مربوطة مع حساب ادسنس يحتاج ضرورةً عمل scan احترافي لبطاقته الشخصية وارسالها الى ادسنس من اجل اثبات الهوية، واذا كانت الصورة غير ملتقطة بطريقة جيدة سيتم رفض اثبات الهوية.

لذلك عمل scan احترافي للوثائق الشخصية ضروري جدا حتى يتم قبول تلك الوثائق، وعندما ستتبع معي الخطوات التي سأشرحها لك في هذا المقال كن على يقين انك ستتمكن من عمل scan احترافي من الهاتف فقط لكل وثائقك الشخصية التي تريد.

إقرا أيضا: أفضل مواقع فصل الصوت عن الموسيقى مجاناً

طريقة عمل scan احترافي من الهاتف خطوة بخطوة

في هذا الشرح سنستخدم تطبيق اسمه CamScanner، سنقوم بتحميله وتثبيثه في هاتفنا من بلاي ستور او اب ستور.


1- اذا كنت تستخدم الاندرويد قم بالدخول الى بلاي ستور ثم قم بالتوجه الى محرك البحث وابحث في محرك البحث عن تطبيق CamScanner سيتم اظهار لك التطبيق على هذا الشكل قم بالضغط عليه ثم قم بالضغط على تثبيت من اجل تثبيت تطبيق عندك في الهاتف.

2- عندما سيتم تثبيت التطبيق عندك في الهاتف قم بالدخول اليه، سيتم اظهار لك هذه الواجهة قم بالتمرير الى اليمين الى ان تصل الى هذه الصفحة واضغط على “استخدم الان”.

3- سيتم اظهار لك صفحه اخرى سيطلب منك التطبيق ان تقوم باعطاء له صلاحية الوصول الى هاتفك، اضغط على “سماح”.

عمل scan احترافي من الهاتف
عمل scan احترافي من الهاتف

4- ثم اضغط على ايقونة التصوير الموجودة في الاسفل.

5- سيطلب منك اعطاء له الصلاحية مرة اخرى اضغط على “سماح”.

6- اضغط على “تخطي”.

عمل scan احترافي من الهاتف
عمل scan احترافي من الهاتف

7- ثم قم باخذ البطاقة التي تريد تصويرها وقم بتركيز الكاميرا على البطاقة واضغط على الدائرة الموجودة في الاسفل من اجل عمل scan.

8- ثم قم بضبط جوانب البطاقة واضغط على السهم الموجود في الاسفل، مباشرة سيتم عمل scan للبطاقة.

9- بعدها اضغط على الايقونة الخضراء الموجودة في الاسفل.

عمل scan احترافي من الهاتف
عمل scan احترافي من الهاتف

10- اذا تم اظهار لك هذا الخيار اضغط على “التوقف” لانك تريد استخدام النسخة المجانية من هذا التطبيق، توجد نسخه مدفوعه لكن لن تحتاجها، النسخة المجانية كافية للعمل بهذا التطبيق.

11- من اجل حفظ الصورة عندك في الهاتف اضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الاسفل.

12- ثم اضغط على “حفظ الى معرض الصور”، بعدها مباشرة سيتم حفظ الصورة في هاتفك، وإذا قمت بالتوجه الى مكان الصور عندك في الهاتف سأجد الصورة التي قمت بعمل لها scan موجودة عندك في المكان الخاص بالصور في الهاتف، وهكذا وبكل بساطه قمنا بعمل scan احترافي من الهاتف لبطاقتنا الشخصية من وباستخدام تطبيق مجاني يمكنك تحميله من بلاي ستور او اب ستور وحجمه صغير جدا.

هذا هو كل ما يخص طريقة عمل scan احترافي من الهاتف فقط لوثائقك الشخصية، واذا كانت لديك اي اسئلة يمكنك تركها في التعليقات وسأجيبك عن جميع تساؤلتك سواء بخصوص موضوع هذا المقال أو أي موضوع تقني أخر.