طريقة الربح من صفحة فيسبوك 2024

الربح من صفحة فيسبوك
الربح من صفحة فيسبوك

الربح من صفحة فيسبوك اصبح الان متاح لكل الدول العربية وفي أغلب دول العالم، بينما كان سابقا الربح محصورا في بعض الدول الامريكية والاوروبية فقط.

لهذا السبب الان الكثير من محبي الربح من الانترنت يسألون ويبحثون عن طريقة الربح من صفحة فيسبوك وطريقة تفعيل الربح في صفحة فيسبوك.

طريقة الربح من صفحة فيسبوك

هناك أكثر من طريقة لبدأ الربح من صفحة فيسبوك، ومن أشهرها:

ونحن في هذا المقال سنختصر الحديث عن الربح من “الإعلانات المضمنة في المحتوى لمقاطع الفيديو حسب الطلب” في فيسبوك، حيث من خلال هذا النوع من الربح في الفيسبوك يمكنك الربح من الإعلانات التي سيظهرها الفيسبوك في فيديوهاتك الطويلة الأكثر من دقيقة، وإذا أردت الربح من الفيديوهات الأقل من دقيقة يمكنك تفعيل الربح في فيسبوك ريلز، لكن قبل ذلك يجب عليك تحقيق مجموعة من الشروط وهي التي سنتطرق لها في الفقرة الموالية.

شروط تحقيق الربح من صفحة فيسبوك

قبل التحديث الجديد الذي قامت به فيسبوك بخصوص شروط الربح من الإعلانات المضمنة في المحتوى، كان لابد من تحقيق:

  • 10 الف متابع في الصفحة (هناك فرق بين المتابعين والمعجبين بالصفحة، المطلوب هو جمع 10 الف متابع).
  • 600 الف دقيق مشاهدة في مدة تقل عن 60 يوم، وهذه الدقائق يتم احتسابها وجمعها من مدة المشاهد لفيديوهاتك من طرف المتابعين.

لكن الآن بعد الحديثات الجديدة، فيسبوك غيّرت شروط تحقيق الربح وأصبحت أكثر سهولة مما سبق، ومن أجل الربح من الفيسبوك الآن يكفي:

  • جمع 5000 متابع في الصفحة.
  • جمع 60 ألف دقيقة، وتحتسب منها عدد الدقائق التي تم جمعها في أخر 60 يوم فقط.

كما تلاحظ أن شروط الربح من فيسبوك أصبحت سهلة جدا، ويمكنكم جميعا تحقيق الشروط في ظرف وجيز، غالبا هذه التغييرات التي قامت بها فيسبوك أرادت من خلالها التخفيف على منشئ المحتوى من جهة ومنافسة بها يوتيوب من جهة أخرى، وبالفعل فيسبوك استطاعت بهذه التغييرات اقناع الكثير من اصحاب قنوات يوتيوب التخلي عن قنواتهم وانشاء صفحات على فيسبوك لبدأ الربح منها.

طريقة سحب الارباح من صفحة فيسبوك

إذا كنت تتساءل عن طريقة سحب أرباح الفيسبوك بعد تحقيق الربح، فليكن في علمك أن فيسبوك يوفر لك طريقتين لسحب الأرباح وهي كالآتي:

  • الطريقة الاولى عن طريق حساب PayPal.
  • الطريقة الثانية عن طريق الحساب البنكي.

انا شخصيا أفضل استخدام الحساب البنكي لانه لا توجد فيه اقتطاعات، عكس PayPal كلما كان المبلغ كبير كلما كانت الاقتطاعات كثيرة.

اما بالنسبة للحد الأدنى للسحب من صفحة فيسبوك هو 100 دولار، والارباح (بعد اكمال الحد الادنى للسحب) يتم ارسالها الى البنك تلقائيا يوم 21 من كل شهر وتصل للحساب البنكي بعد مدة 3 ايام او 5 ايام، ولا يوجد حد أقصى للمبلغ الذي يمكن سحبه، يكفي تحقيق أكثر من الحد الأدنى ومباشر يتم ارسال الأرباح الى حسابك البنكي مهما كان المبلغ كبيرا.

طريقة ارسالة صفحة فيسبوك للمراجعة بعد تحقيق الشروط

بعد تحقيق شرط 5000 متابع و 60 الف دقيقة مشاهدة في اقل من 60 يوم، يمكنك بعدها ارسالة صفحة فيسبوك للمراجعة من اجل تفعيلها وتحقيق الربح منها، وستحتاج أثناء إنشاء حساب العوائد الخاص بك المعلومات الآتية:

  • رقم iban و swift code الخاص بحسابك البنكي، إذا كنت لا تعرف هذه المعلومات يمكنك التواصل مع البنك الذي أنشأت فيه الحساب واطلب منه أن يمدك بها، أما إذا كنت ستشتغل بـ PayPal كوسيلة للسحب من الفيسبوك فلن تحتاج الى تلك المعلومات يكفي أن يكون لديك حساب بايبال نشط وصالح للعمل به.
  • إسمك الكامل.
  • عنوان سكنك.
  • رقم بطاقة هويتك، ستحتاجها أثناء ملء المعلومات الضريبية.

ملاحظة: يجب عليك التركيز أثناء ربط حسابك البنكي مع صفحتك في الفيسبوك، وتذكر أنه يجب عليك إدخال في رقم حسابك البنكي رقم IBAN وليس رقم RIB، لأن الكثير يقع في هذا الخطأ ولا يركز فيما جاء في الشرح. {alertInfo}

بعد توفير هذه المعلومات يمكنك اتباع الخطوات الآتية لارسال صفحتك للمراجعة:

في الفيديو ذكرت أنه يجب عليك تحميل نموذج ضريبي وملئه بالطريقة التي شرحتها لك، هذا هو رابط تحميل النموذج الضريبي W-8BEN.
أما بالنسبة للنص الذي قلت لك يجب عليك نقله من التدوينة فهذا هو النص:

BENEFIC IAL OWNER HAS A PERMANENT ESTABLISHMENT ONLY IN Morocco ALL WORK IS PERFORMED IN Morocco