أسهل 4 طرق الربح من تيكتوك خطوة بخطوة

الربح من تيكتوك
الربح من تيكتوك

الربح من تيكتوك أصبح الان من المواضيع الأكثر بحثا في الانترنت وذلك لعدة اسباب من بينها أن تيكتوك الأن يعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي ومنافس قوي لباقي مواقع التواصل الإجتماعية الأخرى (خاصة فيسبوك ويوتيوب).

بسسب استقطاب تيكتوك لجمهور ضخم وكبير بدأ هو أيضا كباقي مواقع التواصل الإجتماعي يوفر للمستخدمين بعض الميزات لربح المال، وبالتالي تحول تيكتوك من موقع للتواصل الاجتماعي الى منصة ربحية يمكن الاعتماد عليها لكسب مبالغ مالية محترمة، فكيف يمكن الربح من تيكتوك؟ وما هي شروط الربح من تيكتوك؟

الربح من تيكتوك عن طريق البث المباشر

هناك العديد من طرق الربح من تيكتوك، وأشهرها هي الربح من البث المباشر، حيث يمكنك القيام ببثوث مباشرة في تيكتوك والمتابعين للبث المباشر يمكنهم ارسال لك هدايا في الشات الخاص بالبث المباشر ومن خلال تلك الهدايا يمكنك جمع نقاط وتحويلها لاموال وسحبها عبر ويستر يونيون، ولكي تتمكن من الإستفادة من هذه الطريقة في الربح من تيكتوك يجب عليك أولا تحقيق مجموعة من الشروط:

  • تحويل حسابك في تيكتوك من حساب عادي إلى حساب تجاري.
  • جمع 10 ألف متابع في حسابك على تيكتوك، ويجب أن يكونوا متابعين حقيقيين ومتفاعلين مع فيديوهاتك، يمكنك التغلب على هذا الشرط عن طريق الإكثار من نشر الفيديوهات وجلب الكثير من المشاهدات التي تعتبر سهلة في تيكتوك وليست بالأمر الصعب، هذه هي الطريقة التي أنصح بها بدون غيرها حتى تتمكن من جمع متابعين حقيقيين يمكنك الاعتماد عليهم لبدأ الربح من تيكتوك.

بعد تحقيق هذه الشروط مباشرة يمكنك البدأ في الربح من هدايا البث المباشر في تيكتوك، ولكي تزيد من أرباحك بهذه الطريقة يفضل:

  • القيام ببثوت مباشرة يومية على تيكتوك.
  • القيام بتحديات مع منشئي محتوى أخرين في تيكتوك في البث المباشر، لأن مثل هذه التحديات تحمّس المتابعين في التبرع لك أكثر وبالتالي الحصول على أرباح كثيرة.
  • السعي والعمل للحصول على متابعين كثر ، لأن كلما زاد عدد المتابعين كلما زادة إمكانية حصولك على داعمين أكثر.

الربح من تيكتوك عن طريق الإعلانات المدفوعة

إذا كان حسابك في تيكتوك فيه الكثير من المتابعين، وتحصل على مشاهدات كبيرة وتفاعل جيد مع فيديوهاتك، يمكنك في هذه الحالة التواصل مع شركات في الانترنت عبر البريد الإلكتروني (تبيع منتجات أو تقدم خدمات معنية) وإقترح عليها أن تقدم لهم خدمة اعلان مدفوع لنشاطهم التجاري، وتلكفة مثل هذه الإعلانات تكون غالية الثمن وقد تفوق 100 دولار للإعلان الواحد.

الربح من تيكتوك
الربح من تيكتوك

طريقة نشر مثل هذه الإعلانات في حسابك تيكتوك تكون عن طريق نشر فيديوهات ترويجية لتلك الشركات في حسابك، تشجع من خلالها المتابعين أن يشتروا منتجات أو الإستفادة من خدمات معينة.

يمكنك نشر أكثر من اعلان في اليوم لأكثر من شركة، وإذا افترضنا أنك نشرت إعلانيين في اليوم وكل اعلان بتكلفة 100 دولار، سيكون ربحك في اليوم الواحد في هذه الحالة هو 200 دولار، أرباح جيدة جدا أليس كذلك !!!، بنفس هذه الطريقة هناك الكثير من أصحاب حسابات تيكتوك يربحون آلاف الدولارات في الشهر.

ولكي تتمكن من الربح من تيكتوك بهذه الطريقة يجب عليك تحقيق مجموعة من الشروط:

  • يجب أن يكون حسابك في تيكتوك كبير جدا (يفوق عدد المتابعين 100 الف متابع على الأقل).
  • يجب الحصول على مشاهدات كبيرة في فيديوهاتك على تيكتوك، ويجب أن تقدر بمئات آلاف المشاهدات.
  • يجب الحصول على تفاعل كبير في فيديوهاتك على تيكتوك من حيث عدد الإعجابات وعدد التعليقات.

إذا كنت تتوفر على هذه الشروط يمكنك بعدها البحث عن مواقع الشركات التي يمكنك العمل معها من خلال الإعلانات الممولة.

الربح من تيكتوك عن طريق بيع المنتجات

هذه الطريقة في الربح من تيكتوك مناسبة لمن يقوم بالتجارة الإلكترونية، إذا كنت تبيع منتجات عبر الأنترنت وتبحث عن وسيلة لتسويق منتجاتك فتكتوك يعتبر أهم وسيلة قد تساعدك في عملية التسويق.

الربح من تيكتوك
الربح من تيكتوك

أعرف الكثير من الأصدقاء محترفين في التجارة الإلكترونية، ويعتمدون على تيكتوك كوسيلة لترويج منتجاتهم، ويحققون من خلال هذه الطريقة مبيعات كثيرة وبالتالي الحصول على أرباح كبيرة، عكس التجار الذين يعتمدون على الطرق التقليدية لترويج منتجاتهم.

وطريقة الترويح للمنتجات في تيكتوك تنقسم إلى نوعين، طريقة مجانية وطريقة مدفوعة، بالنسبة للطريقة المجانية تعتمد على الآتي:

  • انشاء فيديوهات تسويقية من خلالها تقوم بالتعريف بمنتجاتك وعرض أثمنتها، مع وضع رقم الهاتف لكي يتواصل معك الأشخاص المهتمين مباشرة عبر الهاتف لطلب المنتوج.
  • نشر الفيديوهات التسويقية بشكل يومي لإبقاء التواصل مستمر مع المتابعين.
  • تقديم فيديوهات عبارة عن نصائح بخصوص الطريقة الصحيحة لاستخدام المنتجات التي تبيعها، لكي يستفيد المتابعين أكثر من خبرتك في مجال تجارتك وبالتالي تشجيعهم على الشراء وطلب المنتوجات.
  • السعي وراء جلب متابعين كثر، لأنك كلما حصلت على متابعين كثر لحسابك كما زادة احتمالية بيعك للمنتجات أكثر.

هذه طريقة مجانية 100/100، أما طريقة المدفوعة لترويح منتجاتك في تيكتوك، هي أكثر سهولة من الطريقة الأولى يكفي التوفر على رأس مال كافي لصرفه في الإعلانات ثم القيام بالخطوات الآتية:

  • انشاء حساب تيكتوك حتى لو كان جديد ولا يوجد فيه متابعين كثر يمكنك العمل به في التسويق الإلكتروني المدفوع.
  • إنشاء حساب تيكتوك الإعلاني tiktok ads، هذا الحساب هو المسؤول عن نشر إعلاناتك في منصة التيكتوك، وذلك من خلال انشاء فيديو اعلاني لمنتجاتك والترويج له عبر tiktok ads، ومن خلال هذه الإعلانات المدفوعة يمكنك صرف ميزانية يومية ما بين 5-10 دولار في اليوم كافية لتحقيق مبيعات كثيرة.
  • مع الإستمرارية والإكثار من هذه الإعلانات التسويقة، ستحصل على متابعين كثر في حسابك، وبعد مرور الوقت لن تحتاج الى هذه الطريقة لتحقيق مبيعات ويمكنك العمل فقط بالطريقة المجانية الأولى، لأنك في هذه الحالة سيكون لديك متابعين أوفيات تعتمد عليهم في بيع منتجاتك.

إقرأ أيضا: كيفية الربح من الانترنت 2023 (سبع طرق جديدة للربح من الانترنت)

الربح من تيكتوك عن طريق التسويق بالعمولة

تعتبر هذه الطريقة في الربح من تيكتوك هي الأكثر ربحا وفي نفس الوقت غير معروفة كثيرا، وقبل بدأ شرح لك طريقة الربح من تيكتوك عبر التسويق بالعمولة لا بد أولا توضيح المقصود بـ “التسويق بالعمولة”.

الربح من تيكتوك
الربح من تيكتوك

التسويق بالعمولة هو نوع من التجارة الإلكترونية، لكن بدون امتلاك منتجات، يعني يمكنك بيع خدمات أو منتجات دون امتلاكها، كيف ذلك؟، سأبسط لك الفكرة، على سبيل المثال بدل شراء منتجات بالجملة والترويج لها عبر الأنترنت، فمن خلال مجال التسويق بالعمولة يمكنك البحث عن شركات أو مواقع تقدم خدمة التسويق بالعمولة والعمل معها كمسوق، يعني ستعمل كوسيط بين البائع والعملاء الذين سيشترون المنتجات، ومقابل كل مبيعة حققتها ستحصل على عمولة، وقيمة تلك العمولة تقدر من $1 فما فوق على حسب الشركة أو الموقع الذي تعمل معه.

للعمل بهذه الطريقة في الربح من تيكتوك يكفي البحث جيدا عن مواقع تقدم خدمات التسويق بالعمولة، ثم قم بنسخ منها رابط الإحالة الخاص بك وقم بالترويج له في حسابك على تيكتوك للحصول على تفاعل لما تسوق له.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد طريقة واحدة للربح من التسويق بالعمولة في تيكتوك، بل هناك الكثير من الطرق من بينها:

  • الترويج لاستخدام أو تحميل تطبيقات معينة، وكلما حصلت تلك التطبيقات على عدد كبير من التحميلات من خلال رابط الإحالة الخاصة بك ستربح عمولها إضافية.
  • الترويج لمواقع إلكتورنية من خلال تشجيع متابعينك على التسجيل فيها غبر رابط الإحالة الخاص بك، ومقابل كل تسجيل ستربح عمولة.
  • الربح من التسويق لمنتجات معينة وهو المثال الذي ذكرته لك قبل قليل.

مجال الربح من تيكتوك مربح جدا، يكفي أن تكون ذكيا في التعامل معه وتبتكر أفكار جديدة للربح من حسابك على تيكتوك، لأن أفكار الربح من تيكتوك غير محدودة وكل شخص وطريقته في الربح، إذا أردت العمل بالطرق التي ذكرتها لك في هذا المقال هي كذلك مربحة جدا لكن ومع ذلك أنصحك بالإبتكار والإبداع في عملك من أجل تحقيق نتائج جيدة.