طريقة اظهار عدد ديس لايك لأي فيديو على اليوتيوب 2024

اظهار عدد ديس لايك
اظهار عدد ديس لايك

منذ قيام اليوتيوب بالتحديث الخاص بإخفاء عدد ديس لايك الخاص بالفيديوهات على يويتيوب، أصبح من الصعب على مشاهدي يوتيوب تقييم الفيديوهات ومعرفة التقييم الصحيح للفيديوهات ، لدى بدأ الكثير من مستخدمي يوتيوب يبحثون عن طريقة اظهار عدد ديس لايك الخاصة بأي فيديو على اليوتيوب.

لماذا طريقة اظهار عدد ديس لايك الخاصة بأي فيديو على اليوتيوب مهم؟

إذا اردنا الاجابة عن سؤال: طريقة اظهار عدد ديس لايك الخاصة بأي فيديو على اليوتيوب؟، يجب علينا الاجابة عنه من وجهتين نظر مختلف:

بالنسبة لمنشئي المحتوى على يوتيوب او صناع المحتوى

منشئي المحتوى على يوتيوب او صناع المحتوى هم أصحاب القنوات الذين ينشرون فيديوهاتهم على يوتيوب (وأنا واحد منهم)، كنا سابقا قبل اخفاء عدد الديس لايك من قبل اليوتيوب صراحة نعاني من مشكلة ان المشاهدين لفيديوهاتنا منهم مشاهدين سلبين او متشائمين من أي شيء أو من أي موضوع كيف ما كان وكان من الصعب ارضاءهم في تقديم المحتوى وكانوا دائما يتركون لنا تعليقات سلبية مع وضع الكثير من الديس لايكات الكاذبة على الفيديوهات وهذا كان يؤثر على التقييم الخاص بالفيديو.

فكنا نقوم في هذه الحالة بإخفاء عدد الليكات و الديس لايكات الخاصة بجميع الفيديوهات، ونتمنى من اليوتيوب ان تقوم بتحديث جديد تزيل من خلاله هذه المشكلة التي تأثر نفسيتنا نحن اصحاب القنوات.

لكن مع مرور الوقت علمنا نحن أصحاب القنوات أن كثرت الديس لايك تؤثر على الفيديوهات التي بها عدد قليل من المشاهدات أما الفيديوهات التي بها عدد كبير من المشاهدات لا تؤثر في شيء.

وانا شخصيا عندما كانت بعض الفيديوهات تجلب لي الكثير من المشاهدات كنت اعود واظهر عدد اللايكات والديس لايكات الخاص بها، لان غالبا ما يكون عدد الليكات اكثر بكثير من عدد الديس لايكات وهذا لا يؤثر على تقييم الفيديو في شيء.

وبالتالي بعد تجربة طويلة في اليوتيوب أدركنا أن لا داعي لقيام اليوتيوب بتحديث يخص اخفاء عدد الديس لايك بل يكفي على منشئ المحتوى الصبر حتى تكبر قناته في عدد المشاهدات وسيتغلب على هذه المشكلة بشكل تلقائي كما سبق ووضحت لكم ذلك.

بالنسبة للمشاهدين العاديين لليوتيوب

أما إذا تحدثنا عن المشاهدين العاديين لليويتيوب، رغم وجود صنف منهم سلبيين كثيرا في مشاهدتهم للفيديوهات ومستحلي ارضاؤهم إلا أن إعطاءهم الحق في تقييم المحتوى يبقى واجبا ومن حقهم التعبير عن رأيهم كيف ما كان.

هذا من جهة أما من جهة أخرى فعلا هناك بعض اصحاب المحتوى التافه على اليوتيوب يستحقون الكثير من الديس لايكات حتى يدركوا انهم مرفوضون في مجتمع يريد المحتوى القيم والهادف، لكن بعد قيام اليوتيوب بهذا التحديث أصبح من الصعب التفرقة بين المحتوى الهادف والمحتوى التافه ، وهذا بطريقة غير مباشرة دعم للتفاهة التي اصبحت تسيطر على منصة يوتيوب.

لذا في نهاية المطاف رغم طول النقاش يبقى للمشاهد الحق في التعبير عن رأيه كيف ما كان ومن حقه مشاهدة عدد الليكات والديس لايكات الخاصة بأي فيديو على اليوتيوب.

شرح أداة اظهار عدد ديس لايك الخاصة بأي فيديو على اليوتيوب dislike youtube

من أجل اظهار عدد ديس لايك الخاصة بأي فيديو على اليوتيوب لا بد لنا من الإستعانة بأداة إسمها Return YouTube Dislike يمكن تحميلها وتثبيتها في متصفح google chrome.

{getButton} $text={اضغط هنا لتثبيت أداة Return YouTube Dislike} $icon={download}

هناك الكثير من التحديثات الأخرى التي قامت بها يوتيوب وسببت ازعاج لمنشئي المحتوى على يوتيوب وتمنوا عدم وجودها، وسأذكر لكم بعضها في هذه العوارض:

- تشغيل الفيديوهات تلقائيا أثناء تصفح تطبيق اليوتيوب في الهاتف، حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة الفيديوهات دون الضغط عليها، الأمر الذي سبب نقص كبير في نسبة الأرباح وكذلك نقص في عدد المشتركين، لأن بهذه الطريقة إعلانات أدسنس لا تظهر في الفيديوهات، ولا تشجع المشاهدين الجدد الإشتراك في القناة.

- إضافة ميزة نشر الفيديوهات الأقل من دقيقة والربح منها، وتسمى بالفيديوهات القصيرة shorts videos، بعدما قامت اليوتيوب بإضافة هذه الميزة لاحظ منشئي المحتوى انخفاض شديد في عدد المشاهدات في القناة بشكل عام، الأمر الذي أثر على نسبة الأرباح كذلك.