طريقة انشاء متجر في يوكان YouCan shop 2023

انشاء متجر في يوكان
انشاء متجر في يوكان

في هذا المقال سنتعلم طريقة انشاء متجر في يوكان، وذلك باعتبار YouCan من أشهر منصات انشاء المتاجر الإلكترونية في العالم العربي، فما هو متجر YouCan؟ وهل بالفعل يعتبر يوكان أفضل اختيار كمنصة يمكننا انشاء عليها متجر الكتورني؟ وهل توجد متاجر أخرى أفضل من يوكان؟

إضغط على هذا الرابط ثم اتبع الخطوات الموجودة في الفيديو من أجل انشاء متجر في يوكان:

{getButton} $text={رابط انشاء متجر في يوكان} $icon={link} 

ما هو متجر يوكان؟

يوكان أو YouCan هي منصة على الأنترنت تتيح للمستخدمين انشاء عليها متاجرهم الإلكترونية، وتوفر لهم أدوات تسهل عليهم تصميم متجر إلكتروني احترافي، وتمكنهم من رفع عليه منتجاتهم للتسويق لها وتحقيق مبيعات كثيرة عبر الأنترنت.

تأسس يوكان سنة 2020 وازداد شهرته في الأنترنت مع بداية سنة 2021، على يد مجموعة من الشباب المغربي على رأسهم المليونير Simo Life، كل هؤلاء الشباب حققوا ثروة ضخمة من التجارة الإلكترونية ثم قرروا بعد ذلك مساعدة الشباب العربي بصفة خاصة وكل المهتمين بالتجارة الإلكترونية بشكل عام من خلال تأسيس منصة YouCan التي بالفعل قد ساعدت أصحاب المتاجر الإلكترونية في انشاء متجر في يوكان وتحقيق مبيعات وأرباح كثيرة، بل الكثير الآن يعتمد على يوكان في بيع منتوجاته والترويج لها عبر الأنترنت.

ما هي اقتطاعات يوكان؟

انشاء متجر في يوكان ليس مجاني 100/100، بل يوكان يربح مع أصحاب المتاجر، وكلما حققت مبيعات يجب عليهك دفع مبلغ من أرباحك الى يوكان على حسب النسبة المئوية التي حددها لنا، مثلا:

إذا كنت تشتغل باستراتيجية الدفع عند الإستيلام (COD): ستدفع نسبة %0,25 من ثمن كل مبيعة الى يوكان، وهذه النسبة تنخفض كلما حققت مبيعات أكثر في يوكان، مثلا:

– عندما ستحقق 40 ألف دولار كمبيعات في الشهر يوكان سيقوم بخفض لك نسبة الإقتطاعات الى %0,2.

– وإذا حققت 100 ألف دولار كمبيعات في الشهر سيتم خفض نسبة الإقتطاعات الى %0,15.

– وإذا حققت 250 ألف دولار كمبيعات في الشهر سيتم خفض نسبة الإقتطاعات الى %0,1.

إذا كنت تشتغل باستراتيجية الدفع قبل الإستيلام (POD): إذا اردت العمل بطريقة الدفع قبل الإستيلام، يوكان يوفر لك طريقتين للدفع: عن طريق PayPal – أو Stripe، أما نسبة الإقتطاعات تبدأ من %0,5، وهي أيضا تنخفض كلما حققت أرباح أكثر، فإذا حققت:

– 40 ألف دولار من المبيعات في الشهر الإقتطاعات تنخفض إلى %0,4.

– 100 ألف دولار من المبيعات في الشهر الإقتطاعات تنخفض إلى %0,3.

– 250 ألف دولار من المبيعات في الشهر الإقتطاعات تنخفض إلى %0,2.

أما إذا تمكنتَ من تحقيق أرباح أكثر من الأرباح التي سبق ذكرها (سواء في COD أو في POD) يمكنك التواصل مع فريق دعم يوكان لكي تستفيذ من نسبة إقتطاعات أقل وقد تصل إلى %0,01 على حسب العرض الذي سيقدمه لك يوكان في هذه الحالة.

هل انشاء متجر في يوكان هو الخيار الأفضل؟

بالنسبة لي اخترت انشاء متجر في يوكان لسببين إثنين وهما:

- يعتبر يوكان أرخض منصة توفر لك إمكانية تصميم متجر الكتروني احترافي.

- سهولة الإستخدام، حتى لو كنت لا تفهم أي شيء في مجال التصميم، يوكان من خلال الأدوات التي يوفرها لنا في منصته سيساعدك في انشاء متجرك الإلكتروني بكل سهولة.

وكأي شركة على الأنترنت أرى أن يوكان تتخلله كذلك مجموعة من السلبيات منها:

- محدودية التصميم، حيث أن يوكان لا يعطيك الحرية الكاملة في تصميم متجرك الإلكتروني، لأن التصميم يعتمد على الأدوات التي يوفرها لنا يوكان، وبالتالي سهل جدا معرفت أي متجر الكتروني هل تم إنشاؤه في يوكان أم في منصة أخرى، لأن كل التصاميم تقريبا تكون متشابها في تفاصيل التصميم، وتختلف فقط في الألوان والصور.

- لا يمكنك البيع داخل يوكان، YouCan فقط منصة تتيح لك إمكانية عرض منتجاتك عليها، أما إذا أردت بيعها فيجب عليك الترويج لها خارج يوكان، سواء عبر facebook ads أو غيره من مواقع التواصل الإجتماعي.

- صعوبة إظهار منتوجاتك في أولى نتائج بحث غوغل، لأن يوكان غير مهيئ بالشكل الكافي من ناحية SEO، والمواقع المنافس الأخر التي تم تصميمها في منصات أخرى قد تظهر في محركات البحث في مراتب متقدمة قبل متجرك في يوكان، والراجح أن السبب في ذلك هو البيع في يوكان يعتمد أساسا على الترويج خارج يوكان كما سبق الذكر في الفقرة السابقة.

بالرغم من هذه السلبيات يبقى خيار انشاء متجر في يوكان هو أفضل خيار، خصوصا لمن يريد العمل في التجارة الإلكترونية برأسمال متوسط ولا يريد صرف الكثير من المال.

إقرا أيضا: ايجابيات وسلبيات متجر يوكان YouCan shop

ما هي المتاجر الأخرى المنافسة ليوكان؟

صراحة لا أرى منافس أقوى من يوكان من حيث الميزات التي توفرها لنا هذه المنصة والتي تعتبر شبه مجانية، بالرغم من وجود منصات أخرى شبيهة بيوكان مثل shopify، إلاّ أن YouCan يعتبر أرخص متجر إلكتروني على الإطلاق.

وإذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني أكثر احترافية من يوكان، يمكنك إنشاؤه في منصة ووردبريس بالإعتماد على أداة woocommerce، إلاّ أن مثل هذه المتاجر تكلفتهم غالية الثمن قد تصل إلى 500 دولار وأكثر على حسب متطلبات متجرك والإضافات التي تريد إضافتها له.null