مشكلة انشاء حساب ادموب - رسالة SMS لا تصل الى رقم الهاتف

مشكلة انشاء حساب ادموب - رسالة SMS لا تصل الى رقم الهاتف
مشكلة انشاء حساب ادموب - رسالة SMS لا تصل الى رقم الهاتف

في هذه الأيام الكثير من مستخدمي ادموب يواجهون مشكلة انشاء حساب ادموب، حيث عندما يصلون الى مرحلة اثبات ملكية حساب جوجل ادموب برقم الهاتف لا يتم ارسال لهم تلك الرسالة النصية الموجود فيها رمز التأكيد المكون من ستة ارقام من اجل تأكيد ملكية حساب ادموب واكمال انشاء الحساب. 

فما هو حل هذه المشكلة؟ وكيف يمكن اثبات ملكية حساب ادموب برقم الهاتف؟

سبب مشكلة انشاء حساب ادموب

أولا يجب ان تعرف بأن مشكلة انشاء حساب ادموب ليست مشكلة مرتبطة برقم الهاتف او بحساب جيميل الذي تستخدمه في انشاء الحساب بل هي مشكلة عامة من شركة جوجل ادمب بنفسها.

مثلا انا شخصيا قبل ثلاثة أيام كنت اريد انشاء حساب ادموب، لكن عندما وصلت الى مرحلة ادخال رقم الهاتف من اجل اثبات ملكيه الحساب أقوم بكتابة رقم الهاتف واضغط على ارسال لا يتم ارسال الرسالة النصية الموجود فيها رمز التأكيد، وغيرت رقم الهاتف اربع مرات بدون فائدة، وكذلك جربت تغيير حساب جيميل اكثر من مرة كذلك بدون فائدة، وبقية المشكلة قائمة.

بعد هذه التجربة تأكد لي بأن هذه المشكلة ليست في رقم الهاتف او في حساب جيميل بل المشكلة من جوجل ادموب نفسه.

وغالبا هذه المشكلة تحدث بسبب الضغط الذي تعاني منه سيرفرات جوجل ادموب، لان ربما هذه الأيام الكثير من المستخدمين يقوم بإنشاء حساب جوجل ادموب في نفس الوقت، وبسبب هذا الضغط على سيرفرات ادموب بدأت تحدث هذه المشكلة. 

لكن السؤال المطروح الان: كيف يمكننا حل هذه المشكلة من اجل انشاء حساب ادموب وتجاوز مشكلة تأكيد رقم الهاتف؟

حل مشكلة انشاء حساب ادموب

هناك بعض الحلول لمشكلة تعذر ارسال رسالة تأكيد رقم الهاتف في ادموب التي اقترحها بعض خبراء ادموب، ومنها على سبيل المثال اختيار طريقة اثبات ملكية رقم الهاتف عبر مكالمة هاتفية بدل ارسال رسالة نصية.

لكن بالرغم من ذلك المشكلة تبقى موجودة وهذا الاقتراح صراحة ليس حل لمشكلة تأكيد رقم الهاتف في ادموب بالرغم من انه اقتراح من خبراء يستغلون في منتدى مساعدة جوجل.

والحل الذي نجح معي هو انني انتظرت تقريبا ثلاثة أيام وبعدها جربت اثبات ملكية رقم الهاتف في جوجل ادموب بنفس رقم الهاتف الذي كنت اجربه سابقا، وبنفس حساب جيميل الذي استخدمته في البداية، وتم إرسال الرسالة النصية بنجاح. 

يعني هذه المشكلة يتم حلها بشكل تلقائي ولا توجد حلول بديلة سوى الانتظار، انتظر بضع أيام وجرب إكمال انشاء حساب ادموب وستلاحظ بان المشكلة قد تم حلها والرسالة النصية قد وصلتك الى رقم الهاتف. 

كما سبق الذكر هذه المشكلة هي مشكلة تقنية من جوجل ادموب وسببها هو الضغط الذي تعرفه سيرفرات ادموب بسبب كثرة انشاء الحسابات كل يوم، فاذا صدفت وقت يكون فيه ضغط كبير على سيرفرات جوجل ادموب فسيتعذر عليك اثبات ملكيه رقم الهاتف، ولكي تتمكن من إتمام انشاء حسابك انتظر بضع أيام وبعدها جرب مرة أخرى وستجد بان المشكلة قد تم حلها تلقائيا.

هذا هو كل ما يخص طريقة حل مشكلة انشاء حساب ادموب وأتمنى التوفيق للجميع.