أفضل موقع إزالة العلامة المائية من الصور مجانا في عام 2024

أفضل موقع إزالة العلامة المائية من الصور مجانا
أفضل موقع إزالة العلامة المائية من الصور مجانا 

إزالة العلامة المائية من الصور أصبحت ضرورة ملحة في عالم التصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي، قد تكون العلامة المائية متواجدة على الصور لأسباب حقوق الملكية أو لتعزيز العلامة التجارية، ولكنها قد تشوه المظهر الجمالي للصورة وتقلل من جاذبيتها.

تعتبر إزالة العلامة المائية عملية مهمة للمصممين والمصورين الذين يرغبون في استخدام الصور في أعمالهم دون أي تشويه أو إضافات غير مرغوب فيها، ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق المجانية المتاحة التي تساعد في إزالة العلامة المائية من الصور بسهولة وفعالية. 

لذلك في هذا المقال سأعرض لك موقع إزالة العلامة المائية من الصور مجانا 100/100 احترافي في العمل وسهل الاستخدام.

شرح أفضل موقع إزالة العلامة المائية من الصور وطريقة استخدامه

في هذا الجزء من المقال، سأتحدث عن الموقع الأولى لإزالة العلامة المائية من الصور وكيفية استخدامه، وهذه مجاني تمامًا وسهلة الاستخدام، ويقدم نتائج عالية الجودة لانه يشتغل بالذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا الموقع بواجهة مستخدم بسيطة وبديهية، مما يجعل عملية إزالة العلامة المائية من الصور سهلة وسريعة، الموقع لا يحتاج الى انشاء حساب وتسجيل الدخول، بل مباشرة بعد الدخول الى رابط الموقع يمكنك بدء العمل فيه.

لبدء استخدام الموقع يجب عليك رفع الصورة التي تحتوي على العلامة المائية التي ترغب في إزالتها في الموقع عبر الضغط على زر "Click here or drag an image file"، بعد ذلك في واجهة الموقع قم بتحديد المنطقة التي تود إزالة العلامة المائية منها باستخدام زر "الممسحة".

بعد الانتهاء من تحديد المنطقة وضبط الإعدادات المناسبة، يمكنك الانتظار لحظات قليلة حتى يتم معالجة الصورة، ستظهر الصورة بعد ذلك بدون أي أثر للعلامة المائية السابقة او أي شيء اخر تريد ازالته من الصورة.

يمكنك حفظ الصورة المعالجة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على هاتفك من خلال الضغط على زر "Download" الموجود في الاعلى على اليمين.

في بعض الحالات، قد يكون من الضروري إجراء بعض التعديلات اليدوية على الصور لإزالة العلامات المائية بشكل كامل، يمكنك استخدام أدوات التحرير المتاحة في برامج مثل فوتوشوب أو جمب للقيام بذلك، لكن يجب أن تكون حذرًا ومهتمًا بالتفاصيل الدقيقة للحصول على نتيجة نهائية طبيعية وغير مشوهة.

رابط الدخول إلى الموقع من هنا

مواقع اخرى تقدم خدمة إزالة العلامة المائية من الصور

في هذا القسم، سنلقي نظرة على بعض المواقع الأخرى التي توفر لنا امكانية إزالة العلامة المائية من الصور، ويمكن ان نعتبرها منافسة للموقع الذي قدمته لك في الفقرات السابقة.

موقع Remove.bg

يعتبر أحد المواقع المجانية المشهورة لإزالة العلامة المائية، يقدم هذا الموقع خدمة سهلة وسريعة لإزالة العلامة المائية من الصور بضغطة زر واحدة ويعمل الموقع باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف عن العلامة المائية وإزالتها بشكل دقيق دون التأثير على جودة الصورة الأصلية.

- المزايا: سهولة الاستخدام وسرعة عملية إزالة العلامة المائية، كما يوفر خلفيات شفافة عالية الجودة.

- العيوب المحتملة: قد يتعذر على الأداة إزالة العلامات المائية الأكثر تعقيدًا أو الواضحة بشكل كامل.

موقع Photopea

Photopea هو محرر صور عبر الإنترنت يشبه بشكل كبير برنامج Adobe Photoshop، يسمح للمستخدمين بتحرير الصور وإجراء تعديلات متقدمة عليها مباشرة من المتصفح، دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي برنامج.

- المزايا: توفر واجهة استخدام مشابهة لبرنامج فوتوشوب الشهير، مما يسهل التعامل معها لأولئك الذين لديهم خبرة في استخدام برامج التحرير.

- العيوب المحتملة: قد تحتاج إلى وقت أطول لتعلم كيفية استخدام جميع الميزات المتاحة، وقد لا تكون مجانية بالكامل لبعض الخيارات المتقدمة.

أداة GIMP

GIMP هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لتحرير الصور يتوافق مع أنظمة تشغيل مختلفة مثل Windows وMac وLinux، ويعتبر GIMP بديلاً قويًا لبرامج تحرير الصور التجارية مثل Adobe Photoshop.

- المزايا: هي أداة قوية ومتعددة الاستخدامات توفر العديد من الخيارات لتعديل الصور، بما في ذلك إزالة العلامات المائية.

- العيوب المحتملة: ربما تكون أكثر تعقيدًا في الاستخدام بالمقارنة مع الأدوات الأخرى، ويمكن أن يتطلب تعلم مفاهيم التحرير الأساسية.

إقرا أيضا: أفضل موقع مجاني لتصميم الصور

خلاصة

 توجد الكثير من المواقع المخصصة في مجال تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، ومع ذلك حسب التجربة يعتبر موقع cleanup.pictures افضل المواقع من حيث تقنية إزالة العلامة المائية والكتابة او أي عنصر اخر من الصور باحترافية كبيرة جدا.

3 تعليقات