طريقة تقديم طلب العمل في السعودية في سنة 2024 - العمل مضمون

يعتبر تقديم طلب العمل في السعودية من أكثر العمليات أهميةً في حياة أفراد المجتمع العربي، حيث يسعى الكثيرون إلى العمل في هذا البلد الغني بالفرص الوظيفية، وقد يواجه البعض صعوبات في فهم كيفية تقديم طلب العمل والمتطلبات المطلوبة والإجراءات المتبعة، لذلك في هذا المقال، سنقدم لك دليلاً شاملاً لكيفية تقديم طلب العمل في السعودية مع ضمان قبول طلبك.

العمل في السعودية
العمل في السعودية

طريقة تقديم طلب العمل في السعودية 

أولا وقبل كل شيء يجب ان تحدد الوظيفة التي تريد العمل فيها في السعودية، وطريقة تحديدك لهذه الوظيفة يبقى على حسب المهارات التي تتقن.

و حتى لو كنت لا تتقن مهارات معينة او محترف في مجال معين وتريد العمل في السعودية في أي عمل كان، مع شركة وسيطك الأول يمكنك تقديم طلبك والعمل كحارس ليلي او أي اعمال أخرى لا يتطلب احترافية او شهادة معترف بها.

ومن اجل تقديم طلب العمل في السعودية عبر شركة وسيطك الأول، يمكنك الضغط على زر الواتساب الموجود في الأسفل والتواصل مع صاحب الشركة، سيرد عليك صاحب الشركة وسيطلب منك ارسال له بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك ثم سيخبرك بان طلبك قد تم تقديمه بنجاح.

ستنتظر بعد ذلك بضع أيام الى حين ان تجد لك شركة واسطك الأول فرصة عمل في الوظيفة التي تريد، بعدها ستتواصل معك هاتفيا لتوضح لك الوثائق المطلوبة التي يجب عليك جمعها من اجل دفعها الى سفارة السعودية والسفر الى السعودية من اجل بدء العمل وتحقيق أحلامك.

واهم ما يميز شركة وسطك الأول هي انها توفر فرص العمل لمختلف الفئات العمرية وفي مختلف الوظائف، يعني اذا قدمت طلب العمل في السعودية عبر وسيطك الأول ستجد عمل لا محالة والعمل مضمون 100/100، لكن يجب عليك الصبر بعد تقديم الطلب لأن ربما سيتأخرون عليك أسبوع أو أسبوعين وربما شهر او اكثر، ومع ذلك في النهاية سيجدون لك فرصة عمل وسيتواصلون معك من اجل السفر الى السعودية للعمل فيها.

اما اذا كنت تسأل عن مصاريف تقديم طلب العمل في السعودية عبر شركة وسيطك الأول فالشركة تتكلف بكل شيء حتى بمصاريف السفر الى السعودية، إلا في بعض الوظائف التي ستطلب منك دفع مبلغ بسيط مقابله، لكن على العموم في اغلب الوظائف الشركة هي من تتكلف بكل الإجراءات وبكل التكاليف، انت فقط ستجهز نفسك من اجل الانتقال الى السعودية وبدا العمل في وظيفتك بدون صرف ولا شيء.

وبعد تواصلك مع صاحب شركة وسيطك الأول عبر الواتساب سيوضح لك أكثر كل المتطلبات وما يجب عليك فعله، وأثناء حديثك معه اطرح عليه كل الأسئلة التي تدور في ذهنك لكي يجيبك عنها.

اضغط هنا للتواصل مع الشركة

الوظائف المتاحة للعمل في السعودية

شركة وسيطك الأول تتيح العمل في أي وظيفة تدير ولا توجد وظائف محددة، وفي هذه القائمة أغلب الوظائف التي تتيحها شركة وسيطك الأول لعملائها: 

عاملات منزليات.
حارس ليلي.
طبيب.
مهندس.
معلم.
محامي.
محاسب.
مدير مشروع.
مصمم جرافيك.
مبرمج كمبيوتر.
مدير تسويق.
مدير موارد بشرية.
مدير مبيعات.
مهندس برمجيات.
مدير مالي.
مهندس مدني.
مهندس كهرباء.
مصمم أزياء.
استشاري تقنية المعلومات.
مهندس ميكانيكي.
مهندس صناعي.
رائد أعمال/ريادة الأعمال.

هذه مجرد بعض الأمثلة، وهناك العديد من الوظائف الأخرى المتاحة في مجالات مثل الصحة، التكنولوجيا، الإعلام، السياحة، الفنون، وغيرها.

الوثائق المطلوبة من أجل تقديم طلب العمل في السعودية

من بين أهم الوثائق التي ستحتاج تقديما في طلبك للعمل في السعودية سأذكرها لك في العوارض الآتية:

صورة لجواز السفر.
صورة لبطاقة الهوية.
تقديم سيرتك الذاتية cv.
صورة للشواهد الدراسية والمهنية التي لا علاقة بالوظيفة.

وقد تطلب من الشركة ارسال لهم وثائق أخرى على حسب نوع العمل الذي تريد، مثلا في بعض الوظائف تطلب منك الشركة ارسال لهم صورة لشاهدة طبية توضح أنك بصحة جيدة وليست لديك مشاكل صحية لأن طبيعة تلك الوظائف تحتاج هذه الشهادة.

هذه هي طريقة تقديم طلب العمل في السعودية مع ضمان قبولك ان شاء الله، وأتمنى التوفيق لكم جميعا، وإذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات تريدوني أن أجيبك عنها يمكنك طرحها عبر التعليقات أسفل المقال وسأجيبك عنها جميعا.