طريقة التعديل على ترتيب ظهور المنتجات في متجر يوكان من الهاتف

تعتبر منصة يوكان من أشهر المنصات المتخصصة في توليد المتاجر الالكترونية، مؤسس شاب مغربي معروف باسم simo life، وبحكم ان الكثير ممن يشتغلون في التجارة الالكترونية سواء داخل المغرب او خارجه يستخدمون منصة يوكان في تصميم متاجرهم الالكترونية، وجب عليه تقديم لكم مجموعة من الشروحات المخصصة لطريقة تصميم متجر الكتروني احترافي على يوكان وكل ما يخص طرق التعديل عليه وتخصيصه وفقا لما ترونه مناسبا لمجال تجارتكم.

{getToc} $title={فهرس المقال}

وفي نفس هذه السياق، في المقال سأشارك معكم طريقة التعديل على ظهور المنتجات في متجر يوكان وعدم الابقاء على المظهر الإفتراضي.

{inAds}

الفرق بين مظهر ترتيب المنتجات الافتراضي في يوكان والمظهر بعد التعديل

 مظهر ترتيب المنتجات الافتراضي في يوكان في الهاتف يظهر منتوج واحد في سطر الصفحة.

أما مظهر ترتيب المنتوجات في يوكان بعد التعديل سنظهر منتوجين في سطر الصفحة، وهذه الطريقة في التصميم احترافية أكثر من الطريقة الافتراضية.

طريقة التعديل على ترتيب ظهور المنتجات في متجر يوكان من الهاتف
طريقة التعديل على ترتيب ظهور المنتجات في متجر يوكان من الهاتف

كيف يمكن اظهار منتوجين في سطر واحد على متجر يوكان في الهاتف؟

لكي نتمكن من اظهار منتوجين في سطر واحد على متجر يوكان سنحتاج الى سكريبت ونسخه في اعدادات تصميم متجر يوكان، ولفعل ذلك اتبعوا معي الخطوات الآتية.

اولا قم بنسخ هذه السكريبت الظاهر اسفله.

{inAds}

<style>@media (max-width: 425px) {.products-style-2,.products-grid,.categories-style-1 {grid-template-columns: repeat(2,1fr);}.content-box-with-icon-section .grid-3 {grid-template-columns: repeat(3,1fr);}.content-box-with-icon-section .title {font-weight: 600;font-size: 13px;}.content-box-with-icon-section .description {font-size: 12px;word-break: break-word;}.content-box-with-icon-section .icon {display: block;height: 45px;width: 45px;line-height: 45px;font-size: 25px;}.products-grid .product-item .product-actions .button {min-width: 100%;}}</style> {codeBox}

1- بعد ذلك قم بالدخول الى حسابك في يوكان وتوجه الى اعلى الصفحة، إضغط على هذا الخيار لكي تقوم بتغيير اللغة من اللغة الاجنبية الى اللغة العربية وتتبع معي الخطوات بشكل صحيح.

2- بعدها اضغط على الاعدادات. 

3- ثم على صفحة اونلاين. 

4- وحدد خيار CSS/JavaScript configs. 

5- وفي مكان "رمز العنوان الإضافي" قم بلصق الكريبت الذي قمت بنسخه قبل قليل، وبعد الانتهاء إصغط على زر "حفظ" الموجود اسفل الصفحة.

طريقة التعديل على ترتيب ظهور المنتجات في متجر يوكان من الهاتف

بعد اكمال كل هذه الخطوات سيتم ترتيب كل ترتيب ظهور المنتجات في متجر يوكان من الهاتف على اساس ان يظهر منتوجين في سطر واحد، وهكذا سيكون مظهر متجرك احترافي وانيق.

اقرأ ايضا: طريقة اضافة ايقونة واتساب في متجر يوكان youcan.shop

بعض النصائح لمواصفات تصميم متجر يوكان احترافي

-تصميم logo: يجب ان يكون شعار المتجر احترافي وله علاقة بالنيتش الذي تشتغل فيه.

- الألوان: اختر الوان متناسقة ومريحة للعين، لأن أول ما يشاهده الزوار في المتجر هي تناسق الالوان، فاذا كانت الالوان غير متناسقة ستسبب ازعاج للزوار وبالتالي لن يبقوا مدة اطول وهو يتصفحون متجرك ولن تحقق مبيعات.

{inAds}

- الصور: اختر صورا بمنتوجاتك بعناية، ويجب ان تكون معبرة وبجودة عالية.

- سرعة المتجر: للسرعة دور كبير في نجاح اي منتجر الكتروني، فإذا كان متجرك الالكتروني بطيء في التحميل ذلك سيسبب ازعاج للزوار وستخسر الكثير من العملاء، ولذلك ينصح بالاهتمام بسرعة متجرك.
ولكي تحقق ذلك ينصح بعدم الاكثار من الاضافات الغير الضرورية، وقم بضغط حجم الصور مع الاحتفاظ بجودتها، كل هذا يساعد في زيادة سرعة تحميل المتجر.

- اضافة وسائل التواصل: من الضروري اضافة كل واسائل التواصل الممكنة لكي تسهل على عملائك التواصل معك بأريحية للإجابة عن الاسئلة وتشجيعهم على الشراء.

هذا هو كل ما يخص طريقة التعديل على ترتيب ظهور المنتجات في متجر يوكان من الهاتف، واذا كانت لديك أي أسئلة لا تتردد في طرحها عبر التعليقات.