طريقة الربح من فيسبوك ريلز 2024 - (دليلك للربح من الفيسبوك)

الربح من فيسبوك ريلز
الربح من فيسبوك ريلز

الربح من فيسبوك ريلز أو الربح من فيسبوك عموما أصبح من أشهر طرق الربح من الانترنت، ويعتمد عليه الان الكثير من اصحاب الحسابات او الصفحات على فيسبوك كمصدر دخل أساسي إذا طوروا عملهم في فيسبوك ريلز وحصلوا على ملايين المشاهدات.

ما المقصود بـ الربح من فيسبوك ريلز ؟

فيسبوك ريلز أو الربح من فيسبوك ريلز يقصد به الربح من الفيديوهات القصيرة التي ننشرها في الفيسبوك عبر اعلانات يظهرها الفيسبوك في الفيديوهات وتتخذ مجموعة من الاشكال الاعلانية، وتسمى بالفيديوهات القصيرة لانها تكون أقل من دقيقة.
إذا تصفحت الفيسبوك ستجد فيديوهات فيسبوك ريلز تظهر في المكان الموضح في الصورة أسفله:

والملاحظ من الصورة أعلى أن فيديوهات فيسبوك ريلز تجلب مشاهدات كثيرة جدا وتقدر بالملايين، لذلك يمكن إختصار مميزات نشر فيديوهات فيسبوك ريلز في العوارض الاتية:
– إذا أكثرت من نشر فيديوهات فيسبوك ريلز ستجلب متابعين كثر لصفحتك على فيسبوك أو الى حسابك الشخصي.
– نشر فيديوهات فيسبوك ريلز باستمرار يساعدة في اقتراح صفحتك على جمهور جديد يمكنك استهدافه بفيديوهاتك.
– فيديوهات فيسبوك ريلز قصيرة (أقل من دقيقة) وغير مملة، غالبا تحصل على مشاهدة كاملة للفيديو عكس الفيديوهات الاكثر من دقيقة، والمشاهدة الكاملة للفيديو تعني إنتشار أكبر للفيديو.
– أكثر من كل ذلك يمكنك تفعيل الربح على فيديوهات فيسبوك ريلز وربح منها مبالغ كبيرة جدا.

لذلك أنصح كل أصحاب صفحات فيسبوك الاكثار من نشر فيديوهات فيسبوك ريز بشكل دوري أو يومي، فيجب عليك أنت ايضا استغلال فيسبوك ريلز لتكبير جمهورك وزيادة المتابعين في صفحتك فيسبوك، حتى لو لم يكن هدفك هو الربح من فيسبوك ريلز فنشر فيديوهات فيسبوك ريلز مفيد جدا لصفحتك والان أغلب الصفحات الكبيرة على فيسبوك تعتمد على استراتيجية نشر فيديوهات فيسبوك ريلز لتكبير صفحاتهم.

لماذا يجب عليك البدأ الان في نشر فيديوهات فيسبوك ريلز ؟

كما سبق الذكر المقصود بـ ” فيسبوك ريلز ” هي الفيديوهات القصيرة الاقل من دقيقة، والمعلوم عندكم أن أشهر منصة للفيديوهات القصيرة حاليا هي TikTok وتعتبر الان رقم 1 في العمل بالفيديوهات القصيرة.

إقرأ أيضا : 4 طرق للربح من تيكتوك 2023

لكن العيب الوحيد في TikTok انه لا يمنحك إمكانية الربح من المشاهدات التي تحصل عليها في الفيديوهات القصيرة، هناك بعض الدول القليلة التي اعطيت لها امكانية الربح من مشاهدات TikTok لكن تبقى استثناءات وإجراءات قامت بها تيكتوك لتجاوز بعض المشاكل التي وقعت لها مع بعض الدول، لكن على العموم الربح من مشاهدات تيك توك غير متاح للجميع.

عكس فيسبوك ريلز الذي يتيح للجميع إمكانية الربح من مشاهدات الريلز وبذلك يتفوق على TikTok في مسألة الربح من الفيديوهات القصيرة.

وأرى ان المنافس الجديد والفعلي لـ فيسبوك ريلز هو يوتيوب الذي قام مؤخرا بتحديث جديد يخص إظهار الاعلانات في الفيديوهات القصيرة الاقل من دقيقة (YouTube Shorts) وبالتالي إتاحة لكل مستخدميه امكانية الربح من الفيديوهات القصيرة كخطوة لمنافسة TikTok و فيسبوك ريلز.

ومع ذلك يبقى فيسبوك ريلز يحتل الصدارة في الربح من الفيديوهات القصيرة لذلك أنصحكم بشدة البدأ في مشروع الربح من فيسبوك ريلز لانه الاقوى حاليا والاكثر ربحا.

إقرأ أيضا : الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب

شروط الربح من فيسبوك ريلز

للبدأ في الربح من فيسبوك ريلز لابد من تحقيق مجموعة من الشروط وهي شروط شبيهة نوعا ما بشروط الربح من الفيديوهات الاكثر من دقيقة في صفحات الفيسبوك من خلال ما يسمى بـ “الإعلانات المُضمنة في المحتوى لمقاطع الفيديو حسب الطلب”، ومع ذلك يجب التمييز بين نوعين من طرق الربح من فيسبوك ريلز، الربح من فيسبوك ريلز للصفحات العامة، والربح من فيسبوك ريلز للحسابات الشخصية التي تم تحويلها الى صفحة، وقبل مراجعة هذه الشروط يجب أولا أن تتأكد من هل أنت تسكن في دولة مؤلهة للربح من فيسبوك ريلز عبر صفحة الإعلانات المضمنة في المحتوى على فيسبوك: توفّر البلد واللغة.

1- شروط الربح من فيسبوك ريلز للحسابات الشخصية

لكي تتمكن من الربح من فيسبوك ريلز في حسابك الشخصي يجب تحقيق الشروط الآتية:
– لابد من تحويل حسابك فيسبوك من حساب شخصي إلى صفحة فيسبوك عامة، للقيام بهذه العملية تحتاج التواصل مع فريق دعم فيسبوك.
– نشر فيديوهات حصرية خاصة بك 100/100، وينصح بعدم إدراج في المونتاج أي مؤثرات صوتية أو موسيقى حتى تتمكن من تفعيل الربح من فيسبوك ريلز.
– لا يوجد شرط خاص بعدد المتابعين في هذا النوع من الربح من فيسبوك ريلز، فيمكنك الربح من الفيديوهات القصيرة في هذه الحالة رغم أن لديك متابعين أقل من 10 الف متابع.
– لابد من نشر فيديوهات فيسبوك ريلز بكثرة، وتجلب فيها مشاهدات كبيرة، وينصح حسب التجربة بأكثر من 100 الف مشاهدة في فيديوهين ريلز على الاقل.

بعد تحقيق هذه الشروط لن تفعل أي شيء سوى إنتظار الفيسبوك إلى أن يرسل لك إشعار سيطالبك فيه بملئ معلوماتك البنكية وارسال حسابك للمراجعة لقبوله في الربح من فيسبوك ريلز، وبعد قبولك لبدأ الربح من فيسبوك ريلز يمكنك بعدها مباشر الدخول الى creator studio وتفعيل الاعلانات على فيديوهات فيسبوك ريلز التي نشرتها في صفحتك.

2- شروط الربح من فيسبوك ريلز للصفحات العامة

لكي تتمكن من الربح من فيسبوك ريلز في صفحتك العامة يجب عليك تحقيق مجموعة من الشروط:
– يجب جمع 10 الف متابع في صفحتك فيسبوك.
– يجب أن تكون فيديوهاتك ريلز حصرية وخاصة بك مئة في المئة.
– لا يوجد شرط خاص بعدد دقائق المشاهدة التي يجب جمعها من مشاهدات فيسبوك ريلز.
– غالبا الربح من فيسبوك ريلز في الصفحات العامة يكون متاح للصفحات التي حققت سابقا شروط الربح من الفديوهات الاكثر من دقيق.
– يجب أن تحصل على مشاهدات كثيرة في فيديوهاتك الريلز.
– يجب أن تنشر فيديوهات فيسبوك ريلز في صفحتك بإستمرا وتكثر من نشرها بشكل ملفت.
– بعد إكمال كل هذه الشروط ستنتظر إلى أن يطلب من فيسبوك إرسال طلب المراجعة للبدأ في الربح من فيسبوك ريلز كما سبق الذكر.

طريقة نشر فيديوهات ريلز في حسابك الشخصي أو في صفحتك

قبل الحديث عن طريقة نشر فيديوهات ريلز لابد لنا من التعرف على معايير قبول الفيديوهات في الربح من فيسبوك ريلز :
– مدة الفيديو يجب ألا تكون أكثر من 60 ثانية.
– تنسيق الفيديو يجب أن يكون بصيغة mp4.
– يجب تصوير الفيديو بالعرض وليس بالطول ويجب أن تكون نسبة العرض الى الارتفاع 9:16.
– يجب تصوير الفيديو بدقة 1080p أو 4k.

الان سنتحدث عن طريقة نشر فيديو فيسبوك ريلز، وهذه الطريقة يمكن الإعتماد عليها للنشر في صفحة فيسبوك عامة أو في حسابك الشخصي.
أول خطوة قم بالدخول الى تطبيق فيسبوك ثم الضغط على خيار ريلز ثم الضغط على زر إنشاء مقطع ريلز.

ثم اختر فيديو ريلز الذي تريد نشره، في اعلى الصفحة ستجد مجموعة من خيارات التعديل على الفيديو كخيار الموسيقى والتي يمكنك الاستئناس بها في اعادة التعديل فيديو ريلز الخاص بك.

أو يمكنك تصوير فيديو فيسبوك ريلز مباشرة من خيار كاميرا ونشره مباشر بعد التسجيل عن طريق الضغط على زر التالي.


وفي مكان صف مقطع ريلز الخاص بك قم بكتابة عنوان الفيديو، ثم بعدها اضغط على مشاركة الآن لنشر الفيديو في صفحتك أو حسابك الشخصي.

أنواع الاعلانات التي تظهر في فيديوهات فيسبوك ريلز

بعد تحقيق شروط الربح من فيديوهات فيسبوك ريلز يمكنك مباشرة بدأ الربح من فيسبوك ريلز، وذلك من خلال اعلانات الريلز التي سيبدأ الفيسبوك بإظهارها على فيديوهاتك، وهذه الاعلانات تتحذ مجموعة من الاشكال:

اعلانات Banner ads: وهي اعلانات تظهر أسفل فيديو ريلز بعد مشاهدة الفيديو لمدة ثانية واحدة وتكون على شكل صورة.
– اعلانات Sticker ads: وهي اعلانات صورية يضعها صاحب الفيديو في وسط الفيديو ويحدد مكان ظهورها بالضبط.
اعلانات ما بعد التشغيل: وهي اعلانات تظهر على شكل فيديو أو صور مدتها قد تصل الى 20 ثانية وقابلة للتخطي من طرف المشاهدة.