شرح تطبيق تريدز threads خطوة بخطوة 2024

شرح تطبيق تريدز threads
شرح تطبيق تريدز threads


في هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل تطبيق تريدز threads من خلال معرفة طريقة انشاء حساب threads وأهم مميزات هذا التطبيق.

ما هو تطبيق تريدز threads؟

تطبيق تريدز threads هو تطبيق تابع لشركة ميتا Meta المالكة لفيسبوك وواتساب وانستقرام، حيث ان شركة ميتا Meta مؤخرا اعلنت عن تطبيق جديد اسمته تريدز threads وقالت بان هذا التطبيق سينافس تويتر twitter، حيث ان تطبيق threads يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها تويتر.

طريقة انشاء حساب تريدز threads

لكي تتمكن من انشاء حساب في تريدز threads يجب عليك اولا انشاء حساب انستقرام، لان تريدز مرتبط مع انستقرام ولا يمكن انشاءه الا بعد انشاء حساب في انستقرام، بعدما ستقوم بانشاء حسابك في انستقرام قم بالتوجه الى اب ستور او بلاي ستور وابحث عن تريدز threads، سيتم اظهار لك التطبيق في اولى نتائج البحث اضغط عليه وقم بتثبيته في هاتفك.

شرح تطبيق تريدز threads
شرح تطبيق تريدز threads


بعد تثبيت التطبيق قم بالدخول اليه ستجد في اسفل الواجهة الرئيسية للتطبيق زر اسمه “تسجيل الدخول باستخدام انستقرام” اضغط عليه مباشرة سيطلب منك كتابه اسم المستخدم او البريد الالكتروني او رقم الهاتف الذي تستخدمه في تسجيل الدخول في حسابك انستقرام، ثم كتابه كلمه المرور وبعدها اضغط على تسجيل الدخول.

شرح تطبيق تريدز threads
شرح تطبيق تريدز threads


مباشرة سيتم انشاء لك حساب في تريدز وكلما اردت الدخول الى حسابك ستقوم بالدخول اليه بمعلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في انستقرام الان ثريدز مرتبط بالانستقرام ولا يمكن انشاء حساب في تريدز او الدخول اليه الا عبر انستقرام.

احذر من ارتكاب هذا الخطأ:  لا تقم بحذف حسابك في تريدز threads، لأنك إذا فعلت ذلك سيتم حذف حسابك instagram كذلك.

مميزات وعيوب تريدز threads

الان سنحاول الاجابة عن السؤال الذي يقول: ما الفرق بين انستقرام و تريدز؟ وما هي المميزات التي يوفرها لنا تريدز ولا توجود في انستقرام؟

1- مميزات تطبيق تريدز threads

كما تعلمون انا انستقرام خاص بنشر الفيديوهات والصور، لكن لا يمكنكم استخدام الانستقرام في نشر منشورات كتابية او مشاركة روابط لمواقع او لحسابتك في السوشيال بطريقة مباشرة في الانستقرام إلا باستخدام ستوري story، لهذا السبب قررت Meta ان تقوم بتصميم هذا تطبيق جديد والمرتبط مع انستقرام الذي من خلاله يمكننا نشر كل ما نريد نشره من نصوص كتابية وروابط لمواقع وصور وفيديوهات.

2- عيوب تريدز threads

من بين عيوب تريدز هو أنه لا يتوفر على ميزة ستوري story، ولا يتوفر كذلك على ميزة الشات او الدردشة مع المتابعين، واذا اردتم ارسال الرسائل للمتابعين يجب عليكم ضرورة التوجه الى انستقرام وارسال لهم الرسائل عبر انستقرام، لان اي شخص يتابعك في هذا التطبيق لديه حساب انستقرام فيمكنك التواصل معه عبر انستقرام، اما ثريدز لا يوفر لنا امكانيه ارسال الرسائل.

هذا هو الفرق ما بين انستقرام وثريدز ، يعني ان threads هو مكمل لانستقرام وانستقرام ومكمل لثريدز، الميزات التي توجد في انستقرام لا توجود في ثريدز والعكس صحيح كذلك.

يجب استغلال الفرصة وانشاء حساب تريدز threads

لماذا يجب عليك انشاء حساب في threads من الآن والعمل على تكبير حسابك فيه من حيث المتابعين؟

كلامي سيكون موجه بالاساس الى صناع المحتوى في الأنترنت والمؤثرين والشركات او الاشخاص الذين يعملون في التجارة الالكترونية، لان هذه الفئات تحتاج الى مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب فيسبوك انستقرام تيك توك سناب شات للترويج لمحتواهم او لمنتجاتهم.

يجب عليكم ان تعلموا ان ثريدز في هذه الايام من المواضيع الرائجة، الكل يجري وراء انشاء حساب في ثريدز وتجربة هذا التطبيق الجديد، بالاضافة الى ذلك أن هذا التطبيق لا زال جديد من حيث الانشاء، وبالتالي لا توجد حاليا الكثير من الحسابات في هذا التطبيق، فاذا تمكنتم من انشاء حساب في ثريدز في هذه الايام كونوا على يقين انكم ستحصلون على الكثير من المتابعين لان هناك الكثير من الناس الان يقومون بانشاء حسابات في ثريدز ويبحثون عن المحتوى المنشور فيه لمعرفة ما يتم نشره وطريقة عمل هذا التطبيق.

في المقابل لا توجد الكثير من الحسابات في ثريدز لمنشئي محتوى او لشركات او لاشخاص يروجون لمحتواهم او لمنتوجاتهم، فاذا كنتم انتم من الاوائل الذين ستعتمدون على هذا التطبيق في الترويج لمنتجاتكم او الترويج لمحتواكم كونوا عل يقين انكم ستحصلون على متابعين كثر في البداية، لان في هذه الفترة الكثير من الناس يريدون تجربة ثريدز وسيصادفون حسابكم وسيتابعونكم، لهذا السبب انصح كل منشئ محتوى او كل من يعتمد على السوشيال ميديا في عمله البدء حالا في ثريدز، وهذه فرصة لا تعوض.

انا شخصيا كمشئ محتوى لدي قنوات على يوتيوب ولدي صفحات على الفيسبوك اعتمد على نشر الفيديوهات والربح من الفيديوهات بدأت مؤخرا اعتمد على ثريدز في جلب المشاهدات لفيديوهاتي وأرى ان التفاعل الذي ياتيني الان من هذا التطبيق جيد جدا مقارنة مع التفاعل الذي كنت احصل عليه من فيسبوك في البداية الاولى التي انشات فيها صفحة على الفيسبوك او أي موقع تواصل اجتماعي أخر.

إقرا أيضا: طريقة الربح من صفحة فيسبوك

وكما قلت لكم ان فرصة البدء في ثريدز لا تعوض لان هذه المنصة لازلت في بدايتها ويجب ان نستغل الفرصة والبدء حالا في العمل عليها للحصول على متابعين كثر لان عندما سيشتهر هذا التطبيق وسيصبح له الكثير من المتابعين سيصعب الحصول على متابعين كثر مقارنه مع هذه البداية الاولى.

هذا هو كل ما يخص طريقة انشاء حساب في threads وشرح تطبيق ثريدز، اذا كانت لديكم أي اسئلة بخصوص هذا التطبيق يمكنكم ترك تعليقاتكم اسفل هذا المقال وطرح اسئلتكم وساجيبكم عن جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم.