طريقة توثيق قناة يوتيوب بالشارة الرمادية 2024

طريقة توثيق قناة يوتيوب بالشارة الرمادية 2023
طريقة توثيق قناة يوتيوب بالشارة الرمادية 2023

في هذا المقال سنتعلم طريقة توثيق قناة يوتيوب بالشارة الرمادية التي تكون بجانب اسم القناة، وسأوضح لك كل الخطوات التي يجب عليك القيام بها من اجل توثيق قناتك على يوتيوب وشروط قبول توثيق قناة يوتيوب. فكيف يمكن توثيق قناة على اليوتيوب؟ وما هي شروط توثيق قناة على يوتيوب؟

أولا: خطوات توثيق قناة يوتيوب بالشارة الرمادية

توثيق قناة يوتيوب

في الفيديو الموجود اعلاه شرحت بالتفصيل طريقة توثيق قناة يوتيوب، واشرت في الفيديو نفسه انك يجب عليك الدخول الى رابط خاص بطلب التوثيق وهو الذي سأتركه لك الان اسفل هذه الفقره:


كما اشرت ان الفيديو فيه كل الخطوات التي يجب عليك اتباعها من اجل توثيق قناتك على يوتيوب، والان سنتطرق بالتفصيل للشروط قبول توثيق قناة يوتيوب.

ثانيا: شروط قبول توثيق قناة يوتيوب بالشارة الرمادية

بالنسبة لشروط توثيق قناة يوتيوب لا توجد شروط كثيرة وسأختصرها لك في شرطين أساسيين.

1- الشرط الاول لتوثيق قناة يوتيوب

الشرط الاول من اجل توثيق قناتك على يوتيوب وهو: يجب ان تتوفر في قناتك على 100,000 مشترك، فلا يمكن توثيق قنوات اليوتيوب التي فيها اقل من 100,000 مشترك.

بالاضافة الى ذلك يجب ان يكون هؤلاء المشتركين مشتركين حقيقيين وليس مشتركين وهميين قمت بزيادتهم بطريقة مخالفة لسياسات اليوتيوب، لان يوتيوب عندما يراجع طلب التوثيق فهو يدقق في هل القناة ملتزمة بالسياسات ام لا، واذا اكتشفك اليوتيوب انك لا تلتزم بالسياسات وقوانين اليوتيوب سيتم غلق قناتك الى الابد ولن تتمكن من الدخول اليها مرة اخرى.

والكثير من اصحاب القنوات وقعوا في هذا الخطا، حيث انهم قاموا بزيادة عدد المشتركين في قناتهم بطريقة مغشوشة ووصلوا الى ازيد من 100,000 مشترك وهؤلاء المشتركين اغلبهم بنسبة 80% أو 90% مشتركين وهميين، ومباشرة بعد تقديم طلب توثيق القناة كان الجواب هو حذف قناتهم لان بعد مراجعه طلب التوثيق قام الفريق المختص بمراجعة قناة واكتشف انها تخالف السياسات ولا تلتزم بقوانين اليوتيوب.

2- الشرط الثاني لقبول توثيق قناة يوتيوب

بالنسبة للشرط الثاني لضمان قبول توثيق قناتك على يوتيوب هو: يجب ان تنشر في القناة فيديوهات حصرية خاصة بك وغير ماخوذة من مكان اخر، لان هناك بعض اصحاب القنوات يقومون بانشاء قناة على اليوتيوب وينشرون فيها فيديوهات ماخوذة من تيك توك او ماخوذه من فيسبوك او انستقرام او من اي مكان اخر وتلك الفيديوهات بطبيعة الحال ليست فيديوهات خاصة بهم ولا يملكونها، ينشرون مثل هذه الفيديوهات التي تجلب لهم ملايين المشاهدات فيصلون الى 100,000 مشترك بسرعة ويقومون مباشرة بارسال طلب توفيق القناة، في هذه الحالة سيتم رفض توثيق القناة لان الفيديوهات المنشورة فيها ليست حصرية وليست ملكا لصاحب القناة.

وهذه القنوات التي تنشر فيديوهات لا تملكها اغلبها او كلها قنوات غير مفعلة واصحابها الذين يشتغلون عليها همهم ليس الربح من اليوتيوب بل تكبير قناتهم والوصول الى اكبر عدد من المشتركين، ويعتقدون عندما سيصلون الى اكبر عدد من المشتركين بفيديوهات لا يملكونها يمكنهم توثيق قناتهم او طلب درع اليوتيوب، وبعد توثيق القناة وطلب درع اليوتيوب يمكنهم تغيير محتوى القناة ونشر فيديوهات يملكونها، وبعد تحقيق الشروط الخاصة بتحقيق الربح يمكنهم ارسال القناة للمراجعة وبدا الربح من القناة، فهذه الطريقة في العمل غير مجديه.

لانك اذا كنت تنشر فيديوهات لا تملكها في قناتك على اليوتيوب فلن يتم قبول طلب توثيق قناتك وكذلك لن يتيح لك اليوتيوب امكانية طلب درع اليوتيوب ولا يمكنها تحقيق الربح، الا بعد تغيير محتوى القناة من خلال حذف الفيديوهات التي لا يملكها صاحب القناة واعادة نشر فيديوهات اخرى يملكها صاحب القناة

اذا التزمت بهذين الشرطين اللذين ذكرتهما لك كن عليه يقين ان يوتيوب سيقبل توثيق قناتك بضمان 100%.

متى يتم الرد على طلب توثيق قناة يوتيوب؟

يتم الرد على طلب توثيق قناة يوتيوب في مدة اقصاها 72 ساعة، حيث ان في بعض الحالات يتم الرد على طلب توثيق قناة يوتيوب في مده 15 دقيقة، وفي بعض المرات في مدة ساعة او نصف يوم او يوم كامل الى حدود ثلاثة ايام كاحد اقصى، وهذه هي المدة المعروفة بخصوص مراجعة طلبات توثيق قنوات اليوتيوب، والملاحظ من ذلك ان يوتيوب لا يتاخر في الرد والفريق المختص في مراجعة طلبات التوثيق يجيب بسرعة كبيره جدا.

ما العمل اذا تم رفض طلب توثيق قناة يوتيوب؟

للاشارة اغلب طلبات توثيق قنوات اليوتيوب يتم قبولها بسهولة تامة، ولا يوجد اسهل من توثيق قناة على يوتيوب مقارنة مع مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى، مثلا: توثيق صفحة على فيسبوك صعب جدا لان فيسبوك في الغالب يتم رفض طلب التوثيق ويجب عليك ان تكرر  ارسال  طلب التوثيق اكثر من مرة، ايضا بالنسبة لانستقرام وواتساب وتويتر وتيك توك … الخ، اما يوتيوب هو الاسهل بخصوص قبول طلبات التوثيق.

لذلك اذا تم رفض طلب توثيق قناتك على يوتيوب فاعلم انك انت السبب واليوتيوب لا يرفض طلب التوثيق الا في حالة اذا كانت القناة مخالفة ولا تحترم الشروط التي ذكرتها لك في الفقرات السابقة.

لكن هذا لا يعني انك لن تتمكن من توثيق قناتك الى الابد، بل يمكنك اعادة ارسال توثيق القناة مرة اخرى، وانصحك اذا اردت اعادة ارسال توثيق قناتك مرة اخرى لا ترسل طلب توثيق قناتك الا بعد مرور شهر او اكثر بعد طلبك الاول، بالاضافة الى ذلك يجب عليك تصحيح الاخطاء: اذا كانت في القناة فيديوهات لا تملكها قم بحذفها وابدأ في نشر فيديوهات اخرى تملكها ويجب ان تكون الفيديوهات المنشورة في القناه ازيد من 50 فيديو.

هذا في حالة اذا كان سبب الرفض هي الفيديوهات المنشورة في القناة يعني انك كنت تنشر فيديوهات لا تملكها، اما اذا كان سبب الرفض هو المشتركين عندك في القناة غير حقيقيين وقمت بزيادتهم بطريقة غير قانونية في هذه الحالة لن تتمكن من تصحيح الاخطاء لانك كلما ارسلت لهم اعادة طلب التوثيق القناة سيتم الرد عليك بالرفض، هذا في حالة اذا كنت محظوظ اما في الغالب يتم حذف القناة لانها مخالفة للسياسات، لذلك اذا كنت متاكد من ان المشتركين عندك في القناة هم مشتركين وهميين انصحك بعدم ارسال طلب توثيق القناة اكثر من مره انك ستسبب لنفسك مشكلة اخرى وهي حذف قناتك بسبب مخالفتها للسياسات.

هذا هو كل ما يخص طريقة توثيق قناة يوتيوب، واتمنى ان تكون المعلومات التي شاركتها معك في هذا المقال قد وجدت فيها ما يفيدك واذا كانت لديك اي اسئلة او اي استفسارات يمكنك طرحها في مكان التعليقات اسفل هذا المقال.