كيف اعرف الدول المؤهلة للربح من فيسبوك 2024

الدول المؤهلة للربح من فيسبوك
الدول المؤهلة للربح من فيسبوك

كيف اعرف الدول المؤهلة للربح من فيسبوك؟ وهل دولتي مؤهلة للربح من فيسبوك؟ هذا السؤال يطرحه كل اصحاب صفحات الفيسبوك الذين يريدون الربح من فيسبوك وفي هذا المقال ستجدني قد اجبت عن هذا السؤال بشكل مفصل وستجد فيه كل المعلومات التي تريد معرفتها بخصوص الدول المؤهلة للربح من فيسبوك.

الدول المؤهلة للربح من فيسبوك تختلف على حسب اختلاف طرق الربح من فيسبوك

قبل الحديث عن الدول المؤهلة للربح من فيسبوك لا بد اولا ان ننوه لكل طرق الربح المتاحه في فيسبوك لان هذا الامر ضروري وستعرفون لماذا هو ضروري بعد قليل.

كما تعلمون لا توجد طريقة واحدة للربح من فيسبوك بل هناك الكثير من الطرق للربح من الفيسبوك:

1- الربح من نجوم الفيسبوك

من خلال تفعيل ميزه النجوم في صفحه فيسبوك يمكنك الربح من التبرعات او الاموال التي يمكن للمتابعين ارسالها لك في التعليقات، وهذه الميزه تشتغل بكفاءة عاليه في الصفحات التي تعتمد على البثوث المباشره، حيث بعد تفعيل ميزة النجوم فيسبوك يظهر للمشاهدين اسفل التعليقات ايقونة عبارة عن نجمة صفراء اذا ضغطوا عليها سيقترح عليهم فيسبوك ان يتبرعوا لك باموال يقومون بدفعها لك من حسابهم البنكي.

يعني الربح من ميزه النجوم في فيسبوك تعتمد بالاساس على دعم المتابعين لك وهذه الطريقة للربح من الفيسبوك لا يمكن لكل اصحاب الصفحات الاعتماد عليها 100% لان ليس كل المتابعين بامكانهم التبرع لصاحب الصفحه عبر ميزة النجوم بل الصفحات التي تستفيد من هذه الميزة هي الصفحات التي فيها مئات الالاف المتابعين ان لم نقل الملايين.

وبالنسبه للشروط الربح من ميزة النجوم في فيسبوك يوجد شرط واحد وهو جمع 1000 متابع في الصفحة، وان يكون عمر الصفحة ازيد من شهر، وهذا الشرط سهل تحقيقه وصراحة انا شخصيا لا اعتبره شرط لانه سهل جدا.

2- الربح من الإعلانات المُضمنة في المحتوى في فيسبوك

الطريقة الثانية للربح من فيسبوك هي عبر الاعلانات المضمنة في الفيديوهات الاكثر من دقيقة، حيث يمكنك انشاء صفحة على فيسبوك ونشر فيها فيديوهات اكثر من دقيقة وبعد تحقيق الشروط فيسبوك سيظهر اعلاناته في تلك الفيديوهات وكلما ظهرت الاعلانات في فيديوهاتك ستحقق ارباح،

ولكي تتمكن من الربح من الإعلانات المُضمنة في المحتوى والتي تظهر في الفيديوهات الاكثر من دقيقة يجب عليك تحقيق ثلاث شروط اساسية وهي:

  • نشر اكثر من خمس فيديوهات فيها ازيد من دقيقة في صفحتك.
  • جمع 5000 متابع في الصفحة.
  • جمع 60,000 دقيقه من اجمالي المشاهدات التي حصلت عليها في فيديوهاتك ويتم احتساب عدد الدقائق الخاصة باحصائيات اخر 60 يوم من عمر الصفح.

بعد تحقيق هذه الشروط يمكنك انشاء حساب العوائد في صفحتك وارسال الصفحة للمراجعة و بعد بضع ايام سيتم الرد عليك بقبول الصفحة ان شاء الله.

3- الربح من فيديوهات ريلز في فيسبوك

الطريقه الثالثة للربح من فيسبوك هي عن طريق فيديوهات ريلز، هذه الفيديوهات يتم تصويرها بشكل افقي ومدتها اقل من دقيقة، وعندما يتم تفعيل الربح على ريلز، فيسبوك يبدأ في اظهار اعلاناته على تلك الفيديوهات وانت تربح من تلك الاعلانات.

أهم ما يميز فيديوهات الريز انها تنتشر بسرعة كبيرة جدا وتحصل على ملايين المشاهدات عكس الفيديوهات العادية.

أما بالنسبه لشروط الربح من فيديوهات ريلز لا توجد شروط واضحة لكن على حسب التجربة يمكنك تفعيل الربح على ريلز بعد جمع 5000 متابع ونشر ازيد من 20 فيديو ريلز، وعندما ستكون صفحتك مؤهلة للربح من ريلز، فيسبوك سيرسل لك اشعار في صفحتك يطالبك فيه بانشاء حساب العوائد وربطة مع الصفحة وارسال الصفحة للمراجعة من اجل بدء الربح من ريلز.

إقرا أيضا: طريقة الربح من فيسبوك ريلز – (دليلك للربح من الفيسبوك)

4- الربح من البث المباشر في فيسبوك

الطريقة الرابعة للربح من فيسبوك وهي عن طريق الربح من البثوث المباشرة، وهذه الميزة تشتغل مثل ميزة الاعلانات المضمنة في المحتوى، بنفس الشروط ونفس الاستراتيجية، فقط الاختلاف الموجود بينهما هو انك اذا اردت الربح من البثوث المباشرة يجب عليك الاكثار من البثوث المباشرة وعمل بث مباشر كل يوم اذا استطعت او كل يومين على الاقل، وبعد تحقيق الشروط التي سبق ذكرها عند الحديث عن الاعلانات المضمنة في المحتوى يمكنك ارسال الصفحة للمراجعة وبدء الربح من البث المباشر في فيسبوك.

واهم ما يميز الربح من الفيسبوك هو انه يمكنك تفعيل الربح على كل هذه الميزات في صفحتك دفعة واحدة، يعني يمكنك الربح من الفيديوهات الاكثر من دقيقة والربح من فيديوهات الريلز والربح من ميزة النجوم والربح من البثوث المباشرة دفعه واحدة، لكن يجب عليك تحقيق شروط كل ميزة على حده.

الان بعدما وضحنا كل الطرق التي يمكننا من خلالها الربح من فيسبوك سننتقل الى ذكر لك الدول المؤهلة للربح من فيسبوك.

عرض الدول المؤهلة للربح من فيسبوك

بالنسبة للدول المؤهلة للربح من فيسبوك تختلف باختلاف طريقة الربح، مثلا اذا اردت معرفة الدول المؤهلة للربح من ميزة النجوم يمكنك الدخول الى هذا الرابط بعد ذلك قم بالتوجه الى فقرة بعنوان: توفر النجوم، ستجد في هذه الفقرة كل الدول المؤهلة للربح من ميزة النجوم، فاذا وجدت في تلك القائمة الدولة التي تسكن فيها عندها ستعرف انك مؤهل للربح من صفحتك، اما اذا لم تجد دولتك موجودة في القائمة ففي هذه الحالة لا يمكنك الربح من ميزة النجوم في فيسبوك.

كذلك بالنسبة للربح من ميزة الريلز ومن الفيديوهات الاكثر من دقيقة ومن البثوث المباشرة، يمكنك الدخول الى هذا الرابط، وهو عبارة عن مقال خاص بفيسبوك، بعد الدخول اليه قم بالتوجه الى فقرة بعنوان: توفر الاعلانات المضمنة في المحتوى في البلدان التالية، ستجد في تلك القائمه كل الدول المؤهلة للربح من تلك الميزات التي سبق ذكرها.

حتى لو لاحظت بان عنوان هذه الصفحة هو: الاعلانات المضمنة في المحتوى على فيسبوك، فالدول الموجودة في قائمة الدول المؤهلة للربح من الاعلانات المضمنة في المحتوى ستكون مؤهلة كذلك للربح من الفيديوهات الأكثر من دقيقة ومن الريلز والبثوث المباشرة، يعني لا توجد صفحة اخرى موجود فيها مثلا: الدول المؤهله للربح من ريلز، بل الدول التي تكون مؤهلة للربح من الاعلانات المضمنة في المحتوى تكون كذلك مؤهلة للربح من الميزات التي سبق ذكرها.

حل مشكلة دولتك غير مؤهلة للربح من فيسبوك

الآن بعضكم ربما سيسأل: اذا لم اجد دولتي في قائمى الدول المؤهلة للربح من فيسبوك، هل توجد طريقى اخرى لتفعيل الربح على فيسبوك حتى لو لم اكن مؤهل للربح من الفيسبوك؟، الاجابة عن هذا السؤال بصراحة وبدون اي مراوغات: لا توجد طريقة للربح من فيسبوك، وحتى اذا وجدت ستكون طريقة احتيالية على فيسبوك، وغالبا لن تتمكن من سحب ارباحك في نهاية المطاف او ستحدث لك مشاكل في الصفحة يصعب حلها او يستحيل حلها، لذلك من الافضل الاشتغال بطريقة قانونية والانتظار الى حين ان تكون دولتك مؤهله للربح من فيسبوك، وبعدها فعّل الربح على صفحتك وابدا الربح بطريقة عادية وقانونية كما نربح نحن من صفحاتنا لأن دولتنا مؤهله للربح من فيسبوك.

كذلك سؤال اخر ربما سيطرحه بعضكم وهو: في حالة اذا وجدت انني مؤهل للربح من ميزة النجوم ولم اجد انني مؤهل للربح من الاعلانات المضمنة في المحتوى هل هذا الامر عادي؟، نعم قد تجد ان دولتك موجودة في قائمة الدول المؤهلة للربح من ميزة النجوم ولن تجدها في قائمة الدول المؤهلة للربح من الاعلانات المضمنة، وهذا امر عادي وطبيعي في هذه الحالة قم بتفعيل الربح من ميزة النجوم في صفحتك وانتظر الى حين ان تصبح دولتك مؤهلة للربح من الاعلانات المضمنة كذلك.

هذا كل ما يخص موضوع كيف اعرف ان دولتي مؤهله للربح من فيسبوك واذا كانت لديك اي اسئلة او اي استفسارات يمكنك طرحها في التعليقات وساجيبك عن جميع تساؤلاتك باذن الله.