الربح من Reddit من خلال نشر المنشورات 2024

الربح من Reddit
الربح من Reddit

إذا كنت تبحث عن طريقة الربح من Reddit فهناك الكثير من الطرق لكن الجديد في هذا الربح هو اتاحة ريديت لمستخدميه إمكانية الربح من نشر المنشورات.

منصة Reddit هي واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعية على الإنترنت (مثله مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام ... الخ)، وتعد مصدرًا رئيسيًا للمعلومات والأخبار، ومع ذلك، فإن الكثير من الناس لا يعرفون كيفية استخدام Reddit بشكل صحيح لتحقيق أرباح مالية، لذلك في هذا المقال، سأشارك معك جديد الربح من Reddit وكيفية الربح منه من خلال عبر المنشورات.

الربح من Reddit بطريقة مباشرة من خلال نشر المنشورات

من المعلوم عند كل مستخدمي موقع Reddit ان الربح من ريديت يكون بطرق غير مباشر، وهي طرق كثيرة جدا على سبيل المثال لا الحصر:

- الربح من الأفلييت.
- الربح من بيع المنتجات.
- الربح من ادسنس عن طريق مشاركة مقالات المدونة في موقع Reddit.
- الإعلان لخدمات مدفوعة.

وغيرها الكثير من الطرق التي لا يمكننا حصرها في مجموعة محددة، بل كل شخص وذكائه وفكرته في الربح من Reddit.

يعني ان ريديت كان لا يدفع المال مباشرة للمستخدم، بل المستخدمين كانوا يستغلون التفاعل الذي يحصلون عليه في Reddit في تشجيع المتابعين على القيام بشراء منتجاتهم او شراء خدماتهم او الدخول الى مدونتهم لتحقيق الربح من منصة اخرى خارجية عن ريديت.

الربح من Reddit
الربح من Reddit

وكان Reddit عندما يلاحظ ان بعض الحسابات تحصل على تفاعل كبير مع منشوراتها يقوم باظهار لهم في اعلى الحساب نقاط تسمى بنقاط ريديت او كارما karma، والحسابات التي توجد فيها اكبر عدد من النقاط هي حسابات نشطة وموثوقة وتحصل على تفاعل كبير.

هذه النقاط التي تسمى karma كان أصحاب حسابات ريديت لا يستفيدون منها وإنما هي نقاط وهمية لا يمكن تحويلها الى أموال او الربح منها، لكن الجديد الذي اعلن عنه ريديت مؤخرا انه أتاح لمستخدمه امكانية تحويل نقاط كارما الى أموال وسحبها عبر الحساب البنكي، وهكذا من الآن فصاعدا يمكنك الربح من ريديت عن طريق نشر المنشورات (صور - فيديوهات ...) وكلما حصلت في منشوراتك على تفاعل كبير (إعجابات - تعليقات- مشاركات) ستربح مقابلها نقاط كارما، وبعد جمع عدد كبير من النقاط يمكنك تحويلها الى أموال وسحبها عبر حسابك البنك.

وهذه خطة ذكية من ريديت لجلب مستخدمين جدد الذين يبحثون عن طريقة الربح من الانترنت عبر نشر الصور والفيديوهات، من خلال منحهم مكافآت مالية كتقدير لمجهوداتهم في نشر المنشورات وزيادة التفاعل في منصة ريديت.

شروط الربح من Reddit عن طريق جمع النقاط

اما اذا كنت تسأل عن كيفية الاشتراك في برنامج الربح من Reddit من خلال نشر المنشورات، حاليا موقع ريديت لم يعلن عن شروط تحقيق الربح بشكل رسمي لكن المعلوم الان هو ان هذه الميزة في تحقيق الربح موجودة فقط في الولايات المتحدة الامريكية، ولا نعلم هل سيتم تعميمها على جميع الدول ام لا، لكن في الغالب هذه الطريقة في الربح من Reddit سيتم تعميمها على كل الدول قريبا، وربما عندما سيعلن ريديت عن شروط تحقيق الربح منه سيفصل في هذا الامر اكثر فاكثرـ لأنني ما اشاركه معك الان هي مجرد استنتاجات وملاحظات عن التحديثات الأخيرة التي قام بها ريديت.

اذا كنت تعيش في الولايات المتحدة الامريكية واردت بدء الربح من خلال نشر المنشورات، يمكنك التوجه الى موقع Reddit Contributor Program وستجد فيه كل التفاصيل الخاصة بطريقة الربح من نشر المنشورات في حسابك على ريديت من خلال جمع النقاط (تسمى نقاط ريديت أو karma) ثم تحويلها الى أموال وسحبها في حسابك البنكي.

كما يمكنك اتباع هذه الخطوات التي سأذكرها لك في هذه العوارض لكي تقوم بتفعيل الربح في حسابك ريديت:

- اول خطوة ستقوم بها بطبيعة الحال هي انشاء حساب في موقع ريديت باستخدام تطبيق Reddit في هاتفك المحمول.

- ثم اضغط على أيقونه ملفك الشخصي الظاهرة في اعلى التطبيق، ستنبثق معك مجموعة من الخيارات اضغط على خيار اسمه "برنامج المساهمين".

- بعدها توجه الى خيار اسمه "تحقيق الربح" اضغط عليه واتبع الخطوات.

مباشره سيقول لك ريديت انه قد تحقق من حسابك والان يمكنك بدء الربح من التفاعل الذي ستحققه في منشوراتك على ريديت.

خلاصة

بعد فهم طريقة الربح من Reddit من خلال نشر المنشورات وجمع النقاط، سيتضح لك ان هذه الطريقة هي نفسها التي كان يعتمد عليها تيك توك في يوم من الأيام حيث انه كان يتيح لمستخدميه امكانية جمع النقاط من خلال مشاركه رابط الاحالة مع اشخاص اخرين لا يملكون حساب في تيك توك، وكلما قام الأشخاص الذين شاركت معهم الرابط بإنشاء حسابات في تيك توك مقابل ذلك تربح نقاط وتقوم بتحويلها الى أموال وسحبها عبر الحساب البنكي.

كان هدف تيك توك من هذه الطريقة هي محاولة جمع اكبر عدد ممكن من المستخدمين، وبالفعل قد نجحت معه هذه الطريقة بشكل كبير جدا الى ان اصبح تيك توك الان اكبر منصة خاصة بالتواصل الاجتماعي.

لذلك في رأيي الشخصي ان ريديت هو أيضا ينهج نفس الأسلوب، حيث يريد من خلال اتاحه امكانية الربح من نقاط كارما استقطاب مستخدمين جدد هدفهم هو الربح من الانترنت، والدليل على ذلك هو انك انت القارئ لهذا المقال اعتقد بنسبه كبيره جدا ستقوم الان بإنشاء حساب في Reddit ومحاولة تكبيره لكي تستفيد من هذه الطريقة في الربح.

هذا هو كل ما يخص طريقة الربح من Reddit من خلال نشر المنشورات، واذا كانت لديك أي أسئلة او اقتراحات او استفسارات يمكنك تركها في التعليقات أسفل المقال وسارد عليها جميعا.