كيفية الربح من الانترنت 2024 (سبع طرق جديدة للربح من الانترنت)

الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

أصبح الربح من الانترنت في السنوات الاخيرة يحضى باهتمام الكثير من مستخدمي الانترنت، بل حتى الافراد العاديين الذين كانت لديهم وظيفة بدأوا يبحثون هم أيضا عن طرق الربح من الانترنت، لذلك الان مسألة الربح من الانترنت يهتم بها كل فئات المجتمع وليست فئة محددة، فكيف يمكن الربح من الانترنت؟ وما هي طرق الربح من الانترنت المتاحة في سنة 2023؟

هل الربح من الانترنت صعب أم سهل؟

ربما أنت القارئ لهذا المقال قد سمعت عن أشخاص كثر حققوا ثروة مالية ضخمة من الانترنت، واستطاعوا تحقيق الحرية المالية وهم الان يقضون عطل ترفيهية مع عائلاتهم وأصدقائهم بدون بدل مجهودات كبيرة للحصول على تلك الاموال التي يصرفونها، وتتساءل: هل مثل هؤلاء بالفعل حققوا حريتهم المالية وثرواتهم الضخمة من الانترنت فقط؟ هل هذا النجاح سهل ومتاح للجميع؟

لكي أكون معك صريح وصادق فالربح من الانترنت ليس سهل وكذلك ليس صعب، فهو كأي عمل أخر يتطلب النجاح فيه بدل مجهود كبير والاستمرارية في العمل دون كلل أو ملل، لان الكثير من المبتدئين يسمعون عن الربح من الانترنت فيبدؤون مشروعهم على الانتنرت لكن بسبب عدم تحليهم بالصبر لا يستطعون الاستمرار في مشروعهم ثم التخلي عن فكرة الربح من الانترنت نهائيا.

إذا كنت سابقا جربت العمل خارج الانترنت وكان لديك مشروعك خاص بك ونجحت فيه في مدة ثلاث أو خمس شهور من العمل، فالنجاح في مشروعك على الانترنت يتطلب مجهود مضاعف وربما أكثر، لان النجاح في الانترنت يحتاج وقت طويل جدا مقارنة مع المشاريع خارج الانترنت، لذلك الفكرة الاساسية التي يتجب عليك العمل بها في الانترنت: “لكي تنجح في مشروعك على الانترنت يجب عليك الصبر ثم الصير ثم الصبر … والمردودية قد تحتاج في بعض الاحيان ليست شهورا بل سنوات”.

طرق الربح من الانترنت للمبتدئين

انت القارئ لهذا المقال غالبا مبتدأ في مجال الربح من الانترنت، وتسأل: أنا كمبتدأ كيف يمكن أن أبدء في الربح من الانترنت؟، إذا كنت قد طرحت هذا السؤال سابقا فأنت في المكان المناسب، لانني سأقترح عليك 7 طرق للربح من الانترنت للمبتدئين.

1- الربح من Google AdSense

Google AdSense هي شركة تابعة لغوغل، وتوفر لمستخدميها الربح من الاعلانات التي تعرضها في منتجات المستخدمين، حيث توفر لنا Google AdSense طريقتين للربح من اعلاناتها:

أ- الربح من المواقع الالكترونية أو المدونات: اذا اردت الربح من التدوين أو من موقعك الالكتروني، يمكنك انشاء موقعك في Blogger أو في WordPress، ثم كتابة فيه مقالات، وبعد تحقيق فيه الشروط المطلوبة تقوم بربطه مع Google AdSense لبدأ عرض فيه اعلانات ادسنس، وكلما حلصت فيه على مشاهادات ونقرات تحصل على أرباح، وبعد وصولك الى الحد الادنى للسحب من ادسنس (100 دولار) تقوم بسحبها عبر حسابك البنكي، وبهذه الطريقة يمكنك الربح من الانترنت وكسب مبالغ مهمة جدا.

إقرا أيضا: أفضل استضافة مواقع في سنة 2023 – أسرع شركة استضافة

ب- الربح من قناة يوتيوب: من أشهر طرق الربح من الانترنت عبر اعلانات جوجل ادسنس، هي انشاء قناة على يوتيوب، والبدأ في نشر فيديوهاتك في القناة، وبعد تحقيق شروط الربح من اليوتيوب ستقوم بربط حسابك أدسنس مع القناة وإرسالها للمراجعة، وبعد قبول قناتك على يوتيوب في المراجعة ستبدأ جوجل أدسنس بعرض اعلاناتها في فيديوهاتك، وكلما حققت مشاهدات ونقرات على الاعلانات ستزداد أرباحك في ادسنس، وبعد تحقيق الحد الادنى للسحب تقوم بسحب ارباحك عبر حسابك البنكي، وهذه الطريقة في الربح من الانترنت هي الاشهر حاليا في عالمنا العربي.

إقرا أيضا: جديد الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب 2023

2- الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

غالبا لبدأ الربح بهذه الطريقة لابد من إمتلاك حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي (مثل: تيكتوكفيسبوك – يوتيوب …) ويجب ان يكون لديك فيها متابعين كثر، ثم في الخطوة الموالية للربح من التسويق بالعمولة هي البحث عن مواقع أو تطبيقات تتيح لك الربح من روابط الاحالة، وإذا نصحت متابعينك بتحميل التطبيق أو التسجيل في الموقع ستحصل من كل تحميل أو تسجيل عمولة أو أموال يمكنك سحبها عبر بايبال أو ويسترن يونيون … إلخ.
ويمكنك كذلك استغلال هذه الطريقة في الربح من الانترنت عن طريق انشاء مدونة الكترونية، ونشر فيها مقالات تشرح فيها الموقع او التطبيق المراد الترويج له، وفي المقال ذاته يمكنك تضمين رابط الاحالة الخاص بك، وبهذه الطريقة استطاع الكثير من المدونين ربح اموال كبيرة من ما يسمى بالتسويق بالعمولة.

3- الربح من الانترنت عبر تقديم دورات مدفوعة

هذه الطريقة للربح من الانترنت لا يعتمد عليها المبتدئين فقط وإنما المحترفين كذلك، لانها تتطرب معرفة مسبقة وشاملة عن المجال الذي ستدرسه للأخريين عبر دورات مدفوعة، هناك الكثير من المنصات على الانترنت توفر لك امكانية إدارة دوراتك المدفوعة التي تقدم، ومن أشهر هذه المنصات موقع Kajabi.
يجب عليك أولا قبل البدأ في الربح دوراتك المدفوعة للمتدربين، إختيار مجال أنت محترف فيه (مثل: تعليم اللغات – تعليم التصميم – تقديم دروس الدعم للمستويات الدراسية … إلخ)، ثم إعداد فصول دورتك وتسلسل حلقاتها، وبعد ذلك نشرها في موقع خاص بعرض الدورات المدفوعة، وبدأ مشروعك للربح من الانترنت.

4- الربح من Merch by Amazon

هذه الطريقة في الربح من الانترنت خاصة بمحترفي مجال تصميم الصور على برامج Adobe، وميرش باي امازون مشهور ببيع تصاميم t-shirt، فيمكنك تصميم ديزاين خاص بك في برامج التصميم ورفعه في Merch by Amazon، وكلما حقق تصميمك مبيعات في أمازون أنت تربح منه بعض المال، والجميل في الربح من ميرش باي امازون أنه يمنحك امكانية تحديد الثمن المناسب لك لبيع التيشورت، وهكذا كلما رفعت الثمن وحققت مبيعات كلما تزداد أرباحك.

إقرا أيضا: طريقة التسجيل في ميرش باي أمازون merch by amazon

5- الربح من الدروب شيبينغ Drop Shipping

الدروب شيبينغ هو شراء منتوجات من الانترنت بثمن رخيص وإعادة بيعها لأشخاص أخرين بثمن أغلى للربح من عملية البيع والشراء، وهذه الطريقة للربح من الانترنت أصبحت في الاونة الاخيرة الأكثر شهرة، والان الكثير من محترفي الدروب شيبينغ يربحون ملايين الدولارات وهم جالسون في منازلهم فقط.

أهم ما يميز هذه الطريقة لـ الربح من الانترنت، هي أنك لن تحتاج لإنشاء متجر الكتروني أو امتلاك مستودع لتخزين منتجاتك، بل يمكنك فقط البحث في مواقع البيع الرخيصة (مثل: Aliexpress) وأخذ صور للمنتوج الذي تريد اعادة بيعه، ثم بعدها تبحث عن مواقع أخرى لعرض فيها منتوجك للبيع (مثل: eBay)، وبعدما سيصل طلب الشراء من عميل معين تقوم مباشرة بالشراء من الموقع الاول وتضع في عنوان الشحن عنوان العميل لكي يتوصل بالمنتوج مباشرة، وهذه العملية تسمى بـ الدروب شيبينغ Drop Shipping.

6- الربح من تصميم المواقع الاكترونية

الربح من تصميم المواقع الاكترونية أصبحت هي أيضا في الأونة الاخيرة من أشهر طرق الربح من الانترنت، حيث يمكنك أولا إحتراف تصميم المواقع الاكترونية ثم قم بالاعلان في الانترنت عن نفسك لجلب عملاء يريدون من يصمم لهم موقع الكتروني احترافي لنشاطهم التجاري على الانترنت، وهذه الطريقة مربحة جدا لكن يجب عليك أن تكون محترف في مجال تصميم المواقع الاكترونية.

7- الربح من الخدمات المصغرة

الربح من الانترنت بهذه الطريقة وبكل بساطة هي البحث في الانترنت عن المواقع التي توفر لك امكانية تقديم خدمات مصغرة للعملاء المهتمين، مثل تقديم خدمات: الترجمة – التعليق الصوتي – التصميم – المونتاج – البرمجة – الكتابة …، وغيرها الكثير من الخدمات المصغرة التي يمكنك عرضها وربح من تقديمها للعملاء مئات الدولارات، وسبق لي ونشرت لكم مقال بعنوان: ما هي المنتجات الرقمية؟ وأهم 11 طرق للربح منها، وذكرت لكم فيه أغلب المواقع المشهورة التي تعمل في مجال تقديم الخدمات المصغرة.