طريقة اثبات الهوية في ادسنس 2024 - خطوة بخطوة

اثبات الهوية في ادسنس
اثبات الهوية في ادسنس

في هذا المقال سنتعرف على طريقة اثبات الهوية في ادسنس بعد التحديثات الاخيرة خطوة بخطوة، وذلك من خلال توضيح كل الخطوات التي يجب عليك القيام بها في حسابك ادسنس قبل وبعد اثبات الهوية في ادسنس.

ماذا يجب عليك القيام به قبل اثبات الهوية في ادسنس؟

بعد ربط حساب ادسنس مع قناة يوتيوب او مع مدونة الكترونية يجب عليك اولا العمل على جمع 10 دولار في الرصيد الخاص بك في ادسنس، بعد تحقيق شرط 10 دولار ستنتظر بضع ايام وفي بعض المرات يتطلب منك الانتظار بضع اسابيع، هذه المدة غير محددة وتختلف من حساب لاخر، بعدها سيتم ارسال لك رسالة الكترونية الى حسابك gmail المرتبط مع ادسنس يطلب منك فيه ادسنس اثبات هويتك عبر ارسال صورة لبطاقتك الشخصية او جواز السفر من اجل اثبات الهوية في ادسنس.

ما المقصود بـ اثبات الهوية في ادسنس؟

المقصود باثبات الهوية في ادسنس هو ان ادسنس من خلال مطالبتك باثبات الهوية تريد معرفة هل اسمك الكامل الذي كتبته في المعلومات الشخصية الخاصة بك في ادسنس هو اسم حقيقي وليس اسم وهمي، لذلك تطلب منا ادسنس في مرحلة اثبات الهوية ان نرسل لها صورة لبطاقتنا الهوية او لجواز السفر من اجل التأكد من صحة اسمنا العائلي والشخصي.

خطوات اثبات الهوية في ادسنس

اذا اردتم معرفة الخطوات الصحيحة لضمان قبول اثبات الهوية في ادسنس انصحكم بمشاهدة هذا الفيديو لان فيه شرح تطبيقي لطريقة اثبات الهوية في ادسنس:

أسباب رفض اثبات الهوية في ادسنس

ربما ستلاحظ اثناء محاولتك اثبات الهوية في ادسنس ان ادسنس سيطلب منك ارسال لهم: إما صورة لبطاقتك الشخصية او صورة لجواز سفرك او صورة لبطاقة الاقامة او صورة لرخصة القيادة، لكن على حسب التجربة يجب عليك الانتباه الى مجموعة من الامور التي سأشاركها معكم في هذه الفقرة.

ادسنس غالبا لا يقبل صورة رخصة القيادة لذلك اذا كنت تفكر ان تقوم باثبات الهوية في ادسنس من خلال ارسال لهم صورة رخصة القيادة، من الافضل عدم فعل ذلك وارسال لهم صورة لبطاقتك الشخصية او لجواز سفرك، لان على حسب التجربة غالبا سيتم رفض اثبات هويتك، صراحه لا اعلم السبب لكن هذه هي نتيجة للكثير من التجارب.

ايضا اذا كنت تسكن في ديار المهجر او خارج بلدك وتريد اثبات الهوية في ادسنس ببطاقة الاقامة، من الافضل ان تكون بطاقة اقامتك خاصة باقامة دائمة وليست اقامة مؤقتة، لان في بعض الدول يتم رفض بطاقة الاقامة المؤقتة ويتم قبول فقط بطاقة الاقامة الدائمة، صراحة ليست لدي اسماء الدول التي فيها يرفض ادسنس اثبات الهوية ببطاقة الاقامة المؤقتة لان هذه الامور هي متغيرات وغير ثابتة، مثلا ربما ستكون دولة معينه الان بطاقة الاقامة المؤقته الخاصة بها يتم رفضها في ادسنس لكن في المستقبل ربما سيتم قبولها لذلك لا استطيع اعطاء لكم قائمة الدول بالتحديد التي فيها ادسنس يرفض بطاقة الاقامة المؤقتة.

لذلك لا تغامر بارسال بطاقة الاقامة المؤقتة، وفي هذه الحالة اذا كنت لا تملك الاقامة الدائمة من الافضل تغيير المعلومات الشخصية في ادسنس بمعلومات شخص اخر لديه اقامة دائمة في تلك الدولة او مواطن لديه بطاقته الشخصية، اطلب منه المساعدة لكي يلتقط لك صورة لبطاقته واستخدامها في اثبات الهوية.

الان بعضكم سيطرح سؤال مهم جدا: في حالة اذا قمت باثبات الهوية في ادسنس بمعلومات شخص اخر هل يمكنني فيما بعد ربط حسابي البنك مع ادسنس؟

نعم بكل تأكيد، اذا قمت باثبات الهوية في ادسنس بمعلومات شخص اخر يمكنك ربط حسابك البنكي وسحب الارباح باسمك بطريقة عادية جدا لانها على حسب التجربة الكثير من اصحاب حسابات ادسنس الان في هذه الفترة يشتغلون بهذه الطريقة لانهم مرغمين على ذلك.

كذلك من بين الامور المهمة التي يجب عليك الانتباه اليها هي ملاحظتك لتاريخ الصلاحية الخاص بالبطاقة، لانك اذا قمت بارسال لادسنس صورة لبطاقتك الشخصية او لجواز السفر او لبطاقة الاقامة وتاريخ الصلاحية الخاصة بها انتهى بطبيعة الحال سيتم رفض طلب اثبات الهوية في ادسنس وستواجه المشاكل فيما بعد، لهذا السبب ركز في تاريخ الصلاحية وتأكد من ان البطاقه صالحة.

كذلك تأكد بان تاريخ الصلاحيه الخاص بالبطاقة اكثر من اربع شهور، لان اذا كانت البطاقة صلاحيتها ستنتهي بعد اقل من اربع شهور غالبا سيتم رفض طلب اثبات الهوية في ادسنس.

ايضا من بين الامور المهمه التي يجب عليك الانتباه اليها اثناء اثبات الهوية في ادسنس هي:

  • التقاط صورة واضحة للبطاقة التي تريد استخدامها في اثبات الهوية، يجب ان تكون الكتابة الموجودة في البطاقة او في جواز السفر مقروءة وواضحة.
  • يجب ان تظهر في الصورة الجوانب الاربعة للبطاقة او لجواز السفر.
  • لا يجب ان يكون انعكاس الضوء على البطاقة او على جواز السفر لكي لا يغطي ذلك الانعكاس حروف او اشياء مهمة في البطاقة او جواز السفر.

فاذا اشتغلت على هذه النصائح التي قلتها لك واتبعت الخطوات الواردة في الفيديو كن على يقين سيتم قبول اثبات هويتك في ادسنس بضمان 100%

الان سننتقل الى الخطوات التي يجب عليك القيام بها اثبات الهوية في ادسنس.

ماذا يجب عليك فعله بعد اثبات الهوية في ادسنس؟

بعد اثبات الهوية في ادسنس يجب عليك ربط الحساب البنكي مع ادسنس، واذا كنت لم تقم بملء المعلومات الضريبية الخاصة بالولايات المتحدة في ادسنس قم بملئها الان.

ايضا مباشرة بعد اثبات الهوية سيتم ارسال لك رسالة البين كود، وهي رسالة ورقية يتم ارسالها لك عبر البريد، وساعي البريد هو من سيتكلف بايصال لك رسالة البين كود الى منزلك.

رسالة البين كود عادة تتاخر ما بين شهر الى حدود شهرين، وفي بعض المرات ثلاثة اشهر، وهذه المدة تختلف من بلد لاخر.

ما هو البين كود او كود ادسنس كما يسميه البعض؟

اثبات الهوية في ادسنس
اثبات الهوية في ادسنس



الغاية من ارسال رسالة البين كود هي اثبات صحة العنوان، يعني ان ادسنس تريد من خلال ارسالها لنا رسالة البين كود ان تتأكد من ان العنوان الخاص بسكننا الموجود في المعلومات الشخصية في ادسنس هو فعلا عنوان حقيقي نسكن فيه وليس عنوان وهمي.

اثبات الهوية في ادسنس
اثبات الهوية في ادسنس



والبين كود هو عبارة عن رمز مكون من 6 ارقام (كما هو موضح في الصورة)، عندما ستصل رسالة البين كود ستقوم بفتحها ستجد مكتوب في وسط تلك الورقة رمز مكون من 6 ارقام ستقوم بنسخه والتوجه الى ادسنس ثم الضغط على صفحة “الدفعات” وبعدها الضغط على صفحة “إثبات الهوية وصحة العنوان”، ستجد خانة اسمها “التحقق من العنوان” فيها ستقوم بإدخال البين كود، قم بكتابته في مكانه والضغط على زر “إرسال”، مباشرة سيتم اظهار لك ان حسابك قد تم تفعيله بالبن كود يعني أنه قد تم تأكيد صحة العنوان الخاص بسكنيك في أدسنس بالبين كود من خلال كتابة “مكتملة” باللون الأخضر كما هو موضح في الصورة أسفله.

اثبات الهوية في ادسنس
اثبات الهوية في ادسنس

واذا اردت ان تضمن وصول رسال, البين كود الى عنوان سكنك يجب عليك ان تراقب وقت طلبك للبين كود، حيث عندما سيتم ارسال لك البين كود بعد اثبات الهوية في ادسنس المرة الاولى يمكنك اعادة طلب البين كود مرة اخرى بعد مرور الشهر، واذا اردت طلب البين كود مرة ثانية اضغط على “اعادة ارسال رقم التعريف الشخصي” الموجود في صفحة “إثبات الهوية وصحة العنوان”.

في نفس الوقت انت تقوم باعادة طلب البين كود كل شهر يجب عليك الذهاب الى مركز البريد التابع لسكنك والسؤال فيه عن البين كود، لان في بعض المرات البين كود يصل الى مركز البريد ولا يتم ارساله الى عنوان سكنك، فاذا وجدته في مركز البريد قم باخذ الرسالة وقم بفتحها وقم بادخال البين كود المكون من 6 ارقام بالطريقة التي شرحتها لك سابقا من اجل تفعيل حسابك.

ادسنس يتيح لك اعادة طلب البين كود اربع مرات، يعني يتم ارسال لك البين كود المرة الاولى ويمكنك اعادة طلبه بعد المرة الاولى ثلاثة مرات، اذا لم تتمكن من اثبات صحة العنوان في ادسنس بعد طالبك للبين كود المرة الرابعة سيتم ايقاف اظهار الاعلانات في حسابك لانك لم تقم باثبات صحة عنوانك بالبين كود.

لذلك البين كود مهم جدا فالكثير من اصحاب حسابات ادسنس لم يتمكنوا من الاستمرار في الاشتغال على قنواتهم يوتيوب او على مدوناتهم الالكترونية بسبب ان البين كود لم يصلهم، وبالتالي لم يستطيعوا العمل بحسابهم فتوقفوا عن العمل.

إقرا أيضا: تفعيل حساب ادسنس بدون البين كود

لكن انت اذا قمت بما قلته لك في الفقرة السابقة كن على يقين ان البين كود ان شاء الله سيصلك وستقوم باثبات صحة عنوانك في ادسنس باذن الله.

هذا هو كل ما يخص طريقة اثبات الهوية في ادسنس والخطوات التي يجب عليك القيام بها بعد اثبات الهوية، واذا كانت لديك اي اسئلة او اي استفسارات يمكنك طرحها في التعليقات وساجيبك عن جميع تساؤلاتك ان شاء الله.