حل مشكلة يجب إثبات هويتك عند الدخول الى استوديو يوتيوب 2024

يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب
يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب

في الكثير من المرات عندما نريد الدخول الى استوديو يوتيوب من المتصفح، يوتيوب يظهر لنا رسالة بعنوان يجب إثبات هويتك، ولا يمكننا الدخول الى استوديو يوتيوب الخاص بقناتنا الا بعد تخطي هذه الرسالة من خلال اثبات الهوية، فما المقصود برسالة يجب إثبات هويتك التي تظهر في استوديو يوتيوب؟ ولماذا يوتيوب يظهر لنا هذه الرسالة؟ وكيف يمكننا حل مشكلة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب؟

معنى رسالة يجب إثبات هويتك التي تظهر في استوديو يوتيوب

من خلال رسالة يجب إثبات هويتك التي تظهر في استوديو يوتيوب، يوتيوب يريد من خلالها التأكد من انك فعلا صاحب القناة، يعني ان هذه الرسالة هي حماية لقناتك ولا تظهر بسبب ان لديك مشكلة في القناة، لكن صراحة بالرغم من اننا نعلم ان هذه الرسالة تظهر لان يوتيوب يريد حماية قنواتنا من الاختراق والسرقة، إلا انها قد تكون مزعجة للكثير من اصحاب القنوات خصوصا ان رسالة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب قد تظهر اكثر من ثلاث مرات في مدة 24 ساعة، واذا قمنا كل مره بمحاولة تجاوز هذه الرسالة فالامر سيكون متعب لنا اصحاب القنوات، ومع ذلك أعتبر هذه الرسالة هي في صالحنا نحن اصحاب القنوات وليست ضدنا، ويوتيوب من خلالها يريد حماية قنواتنا.

سبب ظهور رسالة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب

السؤال الذي يطرح نفسه الان وهو: لماذا يوتيوب يظهر لنا رسالة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب اكثر من مرة؟، فاذا كان الهدف من هذه الرسالة هو حماية قنواتنا من السرقة او من الاختراق يكفي اظهارها لنا مرة واحدة، فلماذا يتم اظهار لنا هذه الرسالة اكثر من مرة؟!!!

للاجابة عن هذا السؤال ساعطي لك كل الحالات او اغلبها التي يتم فيها اظهار رسالة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب، وعندما ستعرف هذه الحالات ستفهم لماذا يوتيوب يظهر لنا هذه الرسالة اكثر من مرة.

الحالة الاولى التي يتم اظهار فيها رسالة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب اكثر من مرة هي عندما تقوم بالدخول الى استوديو يوتيوب من المتصفح ثم تقوم بالتوجه الى صفحة المحتوى وتقوم بالدخول الى الاعدادات الخاصه باكثر من 10 فيديوهات دفعة واحدة، في هذه الحالة يوتيوب يقوم برصد نشاط مريب في قناتك لانك دخلت الى اعدادات الكثير من الفيديوهات دفعة واحدة، فيقوم مباشرة بعد ذلك يوتيوب باظهار لك رسالة إثبات الهوية لكي يتأكد من انك بالفعل صاحب القناة.

أما الحالة الثانية التي قد يتم اظهار فيها رسالة يجب إثبات هويتك اكثر من مرة وهي عندما تقوم بالدخول الى استوديو يوتيوب من المتصفح وبعد مرور خمس دقائق او 10 دقائق تقوم بالخروج من استوديو يوتيوب ثم الدخول اليه مرة اخرى وتكرر هذه العملية اكثر من مرة في مدة وجيزة، في هذه الحالة كذلك يوتيوب يقوم برصد نشاط مريب في قناتك ومباشرة بعدها يتم اظهار لك هذه الرسالة.

الحالة الثالثة وهي عندما تقوم بحذف اكثر من فيديو من قناتك، فذلك يسبب شك لليوتيوب ان هناك نشاط مريب في قناتك فيظهر لك تلك الرسالة.

اما الحالة الرابعة والاخيرة التي ربما بسببها قد يظهر لك اليوتيوب رسالة يجب إثبات هويتك اكثر من مرة وهي عندما تقوم بمحاولة تغيير حساب ادسنس او ربطه مع القناة فهذه العملية هي عملية حساسة ولهذا السبب يوتيوب وبكل تأكيد سيقوم باظهار لك رسالة يجب إثبات هويتك لكي يتأكد بانك بالفعل صاحب القناة.

بعدما عرفنا المقصود برسالة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب ولماذا يوتيوب يظهر لنا هذه الرسالة اكثر من مرة الان سننتقل للتعرف على طريقة تجاوز هذه الرسالة من اجل تصفح استوديو يوتيوب باريحية تامة.

حل مشكلة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب

من اجل تجاوز رسالة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب يجب عليك اتباع الخطوات الآتية:

اولا يجب عليك الدخول الى الهاتف الذي تستخدم في تصفح القناة ثم تقوم بالتوجه الى الاعدادات الخاصة بالهاتف بعدها قم بالضغط على خيار جوجل ثم قم باختيار حساب الجيميل المرتبط بقناتك على اليوتيوب ستجد في الاعلى خيار اسمه ادارة حسابك على جوجل اضغط عليه بعدها مباشرة سيتم فتح لك صفحة اخرى ستجد فيها الكثير من الصفحات في الاعلى قم بالتمرير الى صفحه اسمها الامان، قم بالضغط عليها ثم قم بالنزول الى الاسفل وابحث عن خيار اسمه رمز الامان.

يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب
يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب

بعد الدخول الى صفحة رمز الامان ستجد ان جوجل يقترح عليك إثنين من رموز الأمان، انت اختار رمز من احدى هذين الرموز، وقم بنقله في رسالة اثبات الهوية التي تم اظهارها لك في استوديو يوتيوب، ثم اظغط على التالي، وهكذا ستكون قد قمت بحل المشكلة.

يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب
يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب

إقرا أيضا: حل مشكلة ارباح يوتيوب لا تظهر في ادسنس بعد تحديثات

اذا لم تستطع اتباع الخطوات التي ذكرتها لك قبل قليل، يمكنك القيام بطريقة اخرى لتجاوز رسالة اثبات الهوية، وذلك من خلال الدخول الى استوديو يوتيوب من متصفح اخر، مثلا اذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم يمكنك بدل استخدام هذا المتصفح استخدام متصفح فايرفوكس، وعندما ستقوم بتغيير المتصفح يوتيوب لن يظهر لك رسالة اثبات الهوية مرة اخرى.

هكذا يمكنك تجاوز مشكلة يجب إثبات هويتك في استوديو يوتيوب، واذا كانت لديك اي اسئلة او واجهت اي صعوبات بخصوص حل هذه المشكلة يمكنك طرح سؤالك في مكان التعليقات وان شاء الله سأجيبك عن جميع تساؤلاتك.