حل مشكلة ارباح يوتيوب لا تظهر في ادسنس بعد تحديثات 2024

ارباح يوتيوب لا تظهر في ادسنس
ارباح يوتيوب لا تظهر في ادسنس

من بين المشاكل الشائعة التي تواجه أصحاب قنوات يوتيوب المبتدئة هي مشكلة ارباح يوتيوب لا تظهر في ادسنس، حيث أن الكثير من اصحاب القنوات بعد مرور شهر او اقل من شهر من عملهم في القناة وهي مفعلة الربح يلاحظون ان الارباح تظهر في استوديو يوتيوب فقط ولا تظهر في ادسنس، ولهذا السبب يعتقدون ان لديهم مشكلة في القناة او ان المشكلة متعلقة بربط حساب ادسنس مع القناة وانهم لم يقوموا بربط حسابهم ادسنس بطريقة صحيحة مع قناتهم في يوتيوب، فهناك من قام بتغيير ربط حساب الادسنس مع القناة، وهناك البعض الاخر من يعتقد ان المشكلة عنده في القناة ويبحث عن حل تلك المشكلة.

فكيف يمكننا معرفة ارباح اليوتيوب في ادسنس؟ ومتى يتم اظهار ارباح اليوتيوب في ادسنس؟

لماذا ارباح يوتيوب لا تظهر في ادسنس؟

اولا بعد هذه المقدمة سنجيب عن السؤال الذي يقول: متى يتم اظهار ارباح اليوتيوب في ادسنس؟ او متى يتم نقل ارباح اليوتيوب الى ادسنس؟

على حسب ما جاء في سياسات ادسنس ان ارباح اليوتيوب يتم نقلها ما بين يوم 7 ويوم 12 من كل شهر وفي بعض المرات الارباح تتأخر يومين اضافيين، يعني في بعض الحالات الارباح الخاصة باليوتيوب تظهر في حسابنا ادسنس في يوم 14 لكن هذا يكون نادرا او قليل ما يحدث، ومع ذلك في المعتاد ارباح يوتيوب تظهر في ادسنس ما بين يوم 7 ويوم 12 وهذا ما تم الاعلان عنه في سياسات ادسنس.

والارباح التي يتم نقلها في هذا التاريخ هي الارباح الخاصة بالشهر الذي سبق او الشهر الماضي، مثلا: ارباح شهر 6 سيتم نقلها الى ادسنس في يوم 7 الى حدود يوم 12 من شهر 7، وارباح شهر 7 سيتم نقلها ما بين يوم 7 ويوم 12 من شهر 8 وهكذا، دائما ارباح هذا الشهر يتم نقلها في بداية الشهر الموالي في التاريخ الذي ذكرته لك قبل قليل.

الان بعدما قرأت كل ما كتبته لك فهمت بان المشكلة ليست عندك في القناة او ان المشكلة في حسابك ادسنس، وانما هذا الأمر هو أمر عادي وطبيعي والارباح لديها وقت محدد يتم فيه نقلها من استوديو يوتيوب الى ادسنس، والان ربما من الطبيعي جدا ان تسأل سؤال اخر تريد البحث عن اجابة له وهو: متى يتم سحب الارباح من ادسنس الى الحساب البنكي؟ وكيف يتم سحب هذه الارباح؟ وهل السحب يكون تلقائي ام يدوي؟ وما هو الحد الادنى للسحب؟

كيف يمكن سحب ارباح ادسنس الى الحساب البنكي؟

كم سبق الذكر ان ارباح اليوتيوب يتم نقلها من استوديو يوتيوب الى ادسنس ما بين يوم 7 الى حدود يوم 12 من كل شهر، اما سحب الارباح من ادسنس الى الحساب البنكي يكون في يوم 21 من كل شهر، بمعنى ان ارباح الشهر الماضي يتم نقلها من استوديو يوتيوب الى ادسنس ما بين يوم 7 الى يوم 12 ويتم سحبها من ادسنس الى الحساب البنكي يوم 21 من كل شهر.

وسحب الارباح من ادسنس الى الحساب البنكي يكون بطريقة تلقائية بدون تدخل منا، نحن اصحاب الحسابات لا نقوم بفعل اي شيء يوم 21 من كل شهر لكي نسحب الارباح، الارباح يتم سحبها بشكل تلقائي يوم 21 من كل شهر ويتم نقلها الى حسابنا البنكي المرتبط مع ادسنس.

اما بخصوص الحد الادنى للسحب هو 100 دولار، بمعنى انه لا يمكنك سحب مبلغ اقل من 100 دولار من حسابك ادسنس بل ضروري ان يكون عندك في الرصيد في ادسنس اكثر من 100 دولار.

واذا كنت تسأل عن الحد الاقصى للسحب من ادسنس فلا يوجد حد اقصى للسحب، فيمكنك سحب 1000 دولار – 10,000 دولار- 100,000 دولار – مليون دولار الى اخره …، فلا يوجد حد اقصى للسحب فيمكنك سحب المبلغ كيفما كان كبير لكن المشكلة في الحد الادنى فلا يمكنك سحب اقل من 100 دولار.

ارباح ادسنس لم تصلني الى الحساب البنكي

السؤال الذي ستطرحه الان وهو: اذا تم ارسال ارباحنا من ادسنس الى الحساب البنكي في يوم 21 من كل شهر، متى تصل هذه الارباح الى الحساب البنكي؟ هل ستصلنا في نفس اليوم؟ ام ان الارباح ستتاخر علينا بضع ايام؟

عندما يتم ارسال الاموال من ادسنس الى الحساب البنكي في يوم 21 من كل شهر، الارباح غالبا تصلنا الى حسابنا البنكي بعد مرور ثلاثة ايام او اربعة ايام، وادسنس تخبرنا في سياستها ان الارباح لا تتأخر اكثر من خمسة ايام، واذا تاخرت علينا الارباح اكثر من خمسة ايام في هذه الحالة سنقول ان هناك مشكلة في حسابنا البنكي، ويجب في هذه الحالة ان نتواصل مع البنك مباشرة لكي نعرف سبب عدم توصّلنا بارباحنا الخاصة بادسنس.

وبالرغم من ان ادسنس تقول لنا ان الارباح لا تتأخر اكثر من خمس ايام من وصولها الى حسابنا البنكي، الا ان هناك بعض الاستثناءات التي تجعل الارباح ربما ستتأخر علينا اكثر من خمسة ايام.

ساعطيك مثال: مثلا اذا تم ارسال الاموال من ادسنس الى الحساب البنكي في يوم 21 وصادف هذا التاريخ يوم السبت والاحد، فنحن نعلم بان البنوك لا تشتغل يوم السبت والاحد، وبالصدفة كذلك يوم الاثنين صادف عطلة مدتها اسبوع، في هذه المدة البنوك كذلك في عطلة يعني انها لا تشتغل، بمعنى ان البنوك في هذه الحالة ستكون لا تشغل مدة تسع ايام، ففي هذه الحالة الارباح ستتأخر عليك مدة تسعة ايام ثم ستصلك الى الحساب البنكي بسبب ظروف خاصة وهي ان البنوك في عطلة ولا تشتغل، فهذه بعض الاستثناءات التي ربما الارباح ستتاخر اكثر من خمسة ايام لوصولها الى حسابك البنك.

ما الحل اذا لم أستطع جمع الحد الأدنى للسحب من ادسنس؟

ربما البعض ممن يقرأ هذا المقال الآن سيطرح سؤال اخر وهو سؤال مرتبط بنفس الموضوع: اذا لم اتمكن من جمع الحد الادنى للسحب هل ارباح الشهر الماضي سيتم جمعها مع الشهر المقبل وعندما سأكمل 100 دولار سأقوم بسحبها؟ ام ان هناك نظام اخر للسحب اذا لم نتمكن من جمع المئات دولار؟

لكي تكون اجابتي عن هذا السؤال سهله ومفهومه ساعطك مثال: مثلا انك قمت بتفعيل الربح على قناتك في يوتيوب في شهر 5 وطيلة هذا الشهر كانت القناة فيه مفعلة الربح وجمعت في هذا الشهر 50 دولار، هذه 50 دولار سيتم نقلها الى حسابك ادسنس ما بين يوم 7 ويوم 12 من شهر 6، وبكل تاكيد انك في هذه الحاله لم تستطيع جمع 100 دولار يعني ان ادسنس لن ترسل لك اموالك في يوم 21 من شهر 6، فماذا سيحدث؟

هذه 50 دولار التي جمعتها في شهر 5 والتي تم اظهارها في ادسنس ما بين يوم 7 ويوم 12 من شهر 6، ستبقى ظاهرة في مكان الرصيد في حسابك ادسنس ولن يتم نقلها الى اي مكان اخر، وسنفترض مثلا انك في شهر 6 استطعت جمع 50 دولار وهذه 50 دولار سيتم نقلها من استوديو يوتيوب الى ادسنس ما بين يوم 7 ويوم 12 من شهر 7، مباشرة بعد ذلك سيتم اظهار لك في الرصيد 100 دولار، وفي يوم 21 من شهر 7 سيتم ارسال لك 100 دولار لانك قد وصلت الى الحد الادنى للسحب وهي 100 دولار كما سبقت الذكر، فهكذا يشتغل نظام السحب من ادسنس وهذه كل المعلومات الخاصه بطريقه السحب.

إقرا أيضا: تفعيل حساب ادسنس بدون البين كود

الى هنا ساكون قد اجبت عن السؤال الذي طرحنا في البداية (لماذا ارباح يوتيوب لا تظهر في ادسنس؟) بشكل مفصل، واذا كانت لديك اي اسئلة يمكنك طرحها في خانة التعليقات وان شاء الله ساجيب عن جميع تساؤلاتك واستفساراتك.